كشف السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية ودلالة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير الخارجية الفرنسي.

وزير الخارجية يكشف تفاصيل لقاء نظيره الفرنسي مع الرئيس السيسي اليوم رئيس الجهاز يكشف عن توجيه السيسي بشأن وضع إستراتيجية للملكية الفكرية في مصر

وقال "هريدي" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "هذه الزيارة أتت بعد صدور البيان الثلاثي أمس عقب يومين من المفاوضات في الدوحة من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى وأتت في إطار جهود دولية وإقليمية وعربية من أجل الحيلولة دون التصعيد الشامل في المنطقة".

تلاقي في الرؤية المصرية والفرنسية 

وأضاف "حصل تلاقي في الرؤية المصرية والفرنسية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وبذل كل الجهود الممكنة لمنع التصعيد بين إسرائيل وإيران من جهة وإسرائيل وحزب الله من ناحية أخرى على خلفية اغتيال كل من فؤاد شكر وإسماعيل هنية".

وتابع "البيان لخص يومي المباحثات في الدوحة وأشار إلى أن هناك ما وصفه اقتراح الولايات المتحدة يستند إلى رؤية الرئيس بايدن وقرار مجلس الأمن الشهر الماضي من أجل بلورة اتفاق الوصول إلى مباحثات جديدة سوف تستضيفها القاهرة الأسبوع المقبل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاق لوقف اطلاق النار اسرائيل وحزب الله إسرائيل وإيران الرؤية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس بايدن السفير حسين هريدي حسين هريدي مساعد وزير الخارجية حزب الله حسين هريدي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا في مختلف المجالات، والعمل على تسهيل زيادة الصادرات المصرية لروسيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية والهجرة اليوم الإثنين مع أنطون أليخانوف وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية، وذلك خلال زيارته الحالية إلى موسكو.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي تناول خلال اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بمشروعات التنمية المشتركة مع الجانب الروسي في مصر.

كما أعرب الوزير عبد العاطي عن تطلع الجانب المصري لأن تشهد الجولة المقبلة للجنة المشتركة خطوات ملموسة تؤسس لمزيد من التعاون الاقتصادي بين الدولتين بما يستجيب لأولوياتهما.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو)
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا