عثر مواطنون على جثمان فتاة تحت جسر بالعاصمة المختطفة صنعاء في ظروف وملابسات غامضة.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنين عثروا، الجمعة، على جثمان الفتاة "هدى الزبيدي" من سكان حارة باب السباح أول من أمس مرمية تحت جسر حارة "سمره" أمام مدرسة الطبري بسائلة مدينة صنعاء القديمة.

وأشارت المصادر انها وجدت داخل أكياس ورجحت انه تم سرقه اعضائها.

ولفتت المصادر إلى أن الفتاة ذهبت كالعادة للدراسة واختفت بعد الدوام المدرسي حتى اليوم التالي بعد يوم كامل من بحث أسرتها ووالدها لها وإبلاغه أحد أقسام الشرطة الخاضعة لإدارة الحوثيين.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا بدلاً من ضبط الجاني أو العصابة التي اختطفت الفتاة قامت بسجن والدها وإيداعه السجن دون مبرر.

وتشهد صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران فوضى وانفلاتاً أمنياً وانتشاراً لعصابات مسلحة مرتبطة بقيادات حوثية التي ترتكب جرائم قتل واختطافات بحق الفتيات والأطفال بحماية الانقلابيين.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط

قالت الدكتورة هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، إن الصور خلال فترة الخطوبة تتعدد وتتنوع، سواء في الحفلة نفسها أو في الأنشطة التي تليها مثل الفسح والخروجات.

وأوضحت الدكتورة هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، حلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "في كثير من الأحيان، يكون هناك تبادل للصور بين الطرفين، مثل إرسال صورة أثناء العمل أو في أوقات مختلفة، مما يؤدي إلى توثيق تفاصيل متعددة".

وأشارت إلى أن مسألة الاحتفاظ بالصور في فترة الخطوبة تحمل تبعات أخلاقية ودينية ونفسية، خصوصاً في حالة عدم استمرار الخطوبة، وإذا كانت الخطوبة قد تستمر أو لا تستمر، من المهم أن نراعي التبعات المحتملة للاحتفاظ بالصور، وذلك من الناحية الشرعية والأخلاقية.

وقالت: "عندما يكون لدى طرفي الخطوبة صور متبادلة، قد يخفف ذلك من حدة الموقف، لكن إذا كانت الصور تشمل الطرف الآخر فقط، فقد يكون الأمر أكثر تعقيداً، الشرع والدين والأمانات وحفظ المجالس هي التي يجب أن تضبط هذا الأمر، من الأفضل أن لا تكون هناك صور فردية، ويجب أن يكون هناك التزام بالضوابط الشرعية".

وشددت الدكتورة هبة على، أن التوثيق بالصور يجب أن يتم وفقاً للضوابط الشرعية، ومن المهم أن يكون هناك التزام بالضوابط الشرعية، خاصة في الصور التي تجمع العائلة، وتفادي الصور الفردية أو الصور التي قد تكون سبباً في الإشكالات المستقبلية".

وأكدت: "نحن مطالبون بسد الذرائع وعدم ترك حجج للشيطان يجب أن نكون حذرين في التصرفات التي قد تضعنا في مواقف غير مرغوب فيها، وعدم التزام الضوابط منذ البداية قد يؤدي إلى مشكلات مستقبلية، لذلك يجب تفادي أي تصرفات قد تؤدي إلى نتائج سلبية".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • عبدالعزيز بن حبتور يظهر في فعالية رسمية بصنعاء
  • الاحتلال راوغ عبر شروط لتسليم جثمان الشهيد الجازي
  • مواطنون وناشطون لـ” الثورة “: خروجنا للاحتفال بالمولد هو تعبير عن حبنا لرسول الله وارتباطنا به
  • ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط
  • أثناء التقاط صورة سيلفي.. مصرع فتاة بترعة الإبراهيمية بأسيوط
  • دعوات لمقاطعة الدخان أو الإقلاع عنه بعد ارتفاع سعره
  • طالع هابط : مواطنون يتعذر عليهم الحصول على قطع أراضيهم بسبب تراكم النفايات فيها بالجلفة
  • قوة تأمين الكوبري العلوي تتمكن من إنقاذ فتاة قبل قيامها بالانتحار من أعلى الكوبري بالفيوم
  • تشييع جثمان شاب ضحية معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • فتاة تشعل النار في ضريح بعد يأسها من تحقيق أمنيتها