برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أُختتمت منافسات بطولة كرة القدم الخماسية (طلبة) للجامعات والمعاهد العليا المصرية، والتي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ضمن النسخة ٥١ من دورة الشهيد الرفاعي، حيث شهدت البطولة منافسات قوية بين الفرق الجامعية المختلفة، والتي عكست المستوى المتميز للرياضة الجامعية في مصر.

 جامعة بنها تتوج بطلاً لبطولة كرة القدم الخماسية..

 

وتم تتويج جامعة بنها بلقب البطولة بعد فوزها على جامعة المنوفية بنتيجة ٤-٢ في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد جامعة المنوفية، فيما حصلت جامعة طنطا على المركز الثالث.

جامعة طنطا تحصل على المركز الثالث..

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات بالتنظيم المتميز الذي شهدته البطولة، والتي استضافتها جامعة المنوفية، مؤكدًا أن هذه البطولة تعكس مدى اهتمام الجامعات المصرية بتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، وتنمية قدراتهم، وقام الدكتور مصطفى بيومي بالاشتراك مع الدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس جامعة المنوفية لشؤون التعليم والطلاب بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأُول في البطولة، وتسليم الجوائز للاعبين.

 

 مؤكدًا أن هذا التكريم هو حافز لبقية الطلاب لمواصلة المشاركة في الأنشطة الرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المعاهد العليا المصرية الشباب والرياض وزير التعليم العالي والبحث رئيس جامعة المنوفية التعليم العالي والبحث العلمي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وزير التعليم الاتحاد الرياضي المصري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) ويهدف هذا المركز التدريبي إلى صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

هذا وقد قام الوفد، برفقة رئيس الجامعة، بزيارة السيد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، والتي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل.

 وأوضح أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، تشمل الدورات المقدمة ( مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.
ينظم المركز أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة. 
هذا ويُعتبر هذا المركز واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتاهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • 12 لاعب فى المعسكر الختامى لمنتخب للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • وزير التعليم يصدر قرارا ببدء الدراسة بكليات جديدة في جامعة اللوتس
  • 12 لاعبا فى المعسكر الختامى لمنتخب اليد للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • انطلاق الأدوار النهائية لبطولة عمان المفتوحة لخماسيات الهوكي..غداً
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35