البهارات والتوابل تكسب الطعام مذاقًا مختلفًا، تجعل من الصعب الاستغناء عنها، فلكل أكلة توابل وبهارات خاصة بها، قد لا يعرفها البعض، الأمر الذي قدمته الشيف هالة فؤاد، والتي يمكن إضافتها إلى مختلف الأصناف والأكلات، ويمكن استعراض بعض المعلومات عنها في التقرير التالي..

خلطة التوابل السحرية يمكن استخدامها في أشكال عدة من الطعام، لتكسبه طعمًا مثاليًا، يحول الأطباق العادية إلى وجبة خيالية، وعلى غرار ذلك نستعرض أبرز خلطات التوابل السحرية فيما يلي:

خلطة البهارات السحرية

تتألف خلطة البهارات السحرية من مجموعة من التوابل تتمثل في:

قرنفل حبهان ذر ورد كبابة صيني ورق لورا قرفة فلفل أسود زنجبيل زعتر روز ماري كمون كزبرة ناشفة سكر خلنجان كافورة

بهارات الشوربة 3 ملاعق كبيرة كمون 3 ملاعق كبيرة كزبرة ناشفة 3 ملاعق كبيرة ورق لورا 2 معلقة كبيرة فلفل أسود.

2 ملعقة كبيرة حبهان. ملعقة كبيرة بصل بودر. عود قرفة. 3 وحدات قرنفل خلطة الفيجيتار الجبارة كيلو بقسماط بالسمسم مطحون ملعقة كبيرة كركم ملعقة كبيرة نشا ملعقة كبيرة دقيق ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة ملعقة صغيرة بصل بودر ملعقة صغيرة ثوم بودر ملعقة صغيرة ملح ملعقة بيكنج بودر خلطة الفيجيتار الحار كيلو بقسماط بالسمسم مطحون ملعقة كبيرة كركم ملعقة كبيرة نشا ملعقة كبيرة دقيق ملعقة كبيرة شطة ملعقة صغيرة كزبره ناشفة ملعقة صغيرة بصل بودر ملعقوة صغيرة ثوم بودر ملعقة صغيرة ملح معلقة صغيرة بيكنج بودر

بهارات الكفتة معلقتين كبار من الكزبرة الناشفة المطحونة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون ملعقة كبيرة من البقدونس الناشف ملعقة كبيرة من الزعتر الناشف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود ملعقة كبيرة من الكبابة الصيني  طريقة التحضير توضع جميع المكونات في مطحنة التوابل إلى ان تصبح ناعمة جدًا. تحفظ البهارات بعد طحنها في برطمان محكم الغلق. توضع  ملعقة كبيرة من تلك البهارات علي كيلو من اللحمة المفرومة، ويمكن زيادة كمية البهارات أو تقليلها حسب رغبتك. خلطة بهارات المكرونة ملعقة صغيرة من البابريكا ملعقة كبيرة من الزعتر الناشف ملعقة كبيرة من الريحان الناشف ملعقة كبيرة من الجنزبيل البودر نصف ملعقة صغيرة من الكركم نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود طريقة التحضير توضع جميع البهارات في مطحنة التوابل وتحطن جيدًا. تحفظ بهارات المكرونة في وعاء زجاجي مغلق. تترك البهارات في ذلك الإناء لحين استخدامها. توضع ملعقة صغيرة من تلك البهارات صلصة الطماطم الخاصة بالمكرونة أو بأي صلصة تعد للمكرونة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توابل التوابل ملعقة صغیرة من

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”

قال دميتري ميدفيديف الرئيس الروسي السابق والمسؤول الأمني الكبير حاليا اليوم السبت إن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية ردا على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى.

وأضاف أن موسكو لديها بالفعل أسس رسمية لاستخدام أسلحة نووية منذ توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية لكن يمكنها بدلا من ذلك استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لديها لتحول كييف إلى “كتلة منصهرة عملاقة” عندما ينفد صبرها.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل كبسة اللحم الحارة بالزعفران
  • إعلام العدو: قصف تل ابيب دراماتيكي وغير عادي
  • 5 أطعمة لا توضع في باب الثلاجة.. مفاجآت غير متوقعة
  • مبارك الفاضل: الدعم السريع مغامرة وانتهت، وهو الآن يريد الخروج من المأزق بعد أن تحول لعصابات للنهب والسلب
  • حدث غير عادي.. صاروخ يمني يخترق عمق إسرائيل
  • ما سر تحول ستيريو.. أحمد عبد الحميد في بيدو؟
  • مصرع صغيرة سقطت عليها مروحة "تفاصيل"
  • ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”
  • 3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟
  • كارثة صحية.. اكتشاف معدن سام في نوع من التوابل مسبب للسرطان بهذه الدولة