الموقع بوست:
2024-09-14@13:33:32 GMT

العليمي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

العليمي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عاد اليوم الى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من المملكة العربية السعودية التي أجرى فيها سلسلة لقاءات ومشاورات مع الفاعلين الاقليميين والدوليين.

 

وأضافت أن المباحثات ناقشت مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، والدعم المطلوب للحكومة ومؤسسات الدولة للوفاء بالتزاماتها الخدمية، والمعيشية، والتخفيف من وطأة الازمة الانسانية التي فاقمتها الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على اهمية وحدة الصف، والعمل بروح الفريق الواحد خصوصا في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يواجه فيها الشعب اليمني تحديات غير مسبوقة، وفي المقدمة المشكلة الاقتصادية والتمويلية، والمحاولات المستميتة من جانب التنظيمات، والمليشيات الارهابية لزعزعة الامن والاستقرار في المحافظات المحررة.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، زار في وقت سابق محافظة حضرموت اطلع خلالها على الاوضاع في المحافظة، والجهود المقدرة للسلطة المحلية، والمكونات الوطنية على مختلف المستويات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن السعودية المجلس الرئاسي العليمي الحرب في اليمن رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

"عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان

 

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا للإقليم، إضافة إلى مناقشة رؤى الشباب وأطروحاتهم فى تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة.

فى بداية اللقاء استمع محافظ قنا، إلى شرح مفصل من عبدالرحمن أبوزكير، نائب مدير تحرير جريدة المساء وعضو نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، حول طبيعة النموذج، حيث أوضح أن نموذج المحاكاة يعد مدرسة سياسية تثقيفية لتدريب وتأهيل الشباب من سن 25 لـ 40 عامًا، على كل ما يخص مجلس الشيوخ المصري بمنهجية متكاملة ومستدامة، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه، ليتسني للشباب فهم طبيعة عمل المجلس، وإصقال مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي، مشيرًا إلى أن نموذج المحاكاة يتكون من ٣٠٠ عضو يتم انتخاب ١٠٠ عضو بنظام القائمة وانتخاب ١٠٠ عضو بالنظام الفردي وتعيين ١٠٠ آخرين، كما أن انتخابات النموذج جرت بنظام التصويت الإلكتروني وتحت إشراف قضائي كامل، وتمت بنفس الآلية انتخابات رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء ووكلاء اللجان النوعية، كما أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإدارة البرلمان بالوزارة، قامت بتنفيذ سلسة دورات للأعضاء فى أكاديمية ناصر العسكرية، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، ومعهد التخطيط القومي، إضافة إلى عقد الجلسة الأولى بمقر مجلس الشيوخ، وتستعد الوزارة لدمج أعضاء النموذح في اجتماعات لجان مجلس الشيوخ، بهدف صقل مهاراتهم وخبراتهم.


من جانبه أشاد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، بدور وزارة الشباب والرياضة فى تدشين نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في تجربة تاريخية فريدة تعكس إهتمام القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب كأحد المحاور الإستراتيجية لتدشين جسور التواصل المباشر معهم وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات بمختلف المجالات لتحقيق رؤية مصر 2030 بإعداد جيل قادر على صنع القرار والمشاركة السياسية وخوض الانتخابات البرلمانية.


وأضاف أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية تعكس أيضًا؛ نهجًا راسخًا في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات.


وأشار محافظ قنا، إلي إن محاكاة الجلسات البرلمانية للشباب يشكل رافدًا مهمًا من روافد الديمقراطية في سبيل تعزيز الثقافة البرلمانية لديهم بالإضافة إلى كونها خطوة في سبيل تحقيق نشاطات وبرامج تستهدف بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية والمعرفة بكافة مجريات الجلسات البرلمانية والأدوات التشريعية والرقابية، وذلك إيمانًا بأن المشاركة السياسية إحدى أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية.


و أعرب محافظ قنا، عن ثقته بقدرات أعضاء النموذج وأفكارهم الخلاقة التي ستثري النموذج، وحثهم على المشاركة الفاعلة وتقديم أفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم نحو استشراف المستقبل بفكر استباقي، يترجم مسيرة نجاح وتميز الجمهورية الجديدة الداعمة للشباب المصري في كافة المجالات.


وأشاد محافظ قنا، بالأفكار التي عرضها أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة، ورحب بفكرة إشراكهم في حضور الجلسات المشتركة للنواب وأعضاء المجلس التنفيذي بهدف اكتساب الخبرات الكافية، فضلًا عن عقد لقاء دوري لمناقشة أوراق العمل التي يعدها أعضاء النموذج والتي تناقش القضايا والمشكلات العامة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء من أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، عبدالرحمن أبوزكير، وأحمد أبوالنجاح، ومصطفى الرشيدي، وجويد عرفات، ومصطفى الهواري، ومحمود عزت القاضي، والزهراء عبدالفتاح.

مقالات مشابهة

  • هل يعود العمل بخطة تخفيف الأحمال الإثنين المقبل؟.. مصدر بـالكهرباء يرد
  • رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • عضو بمجلس القيادة الرئاسي يحتفل بالذكرى 34 لتاسيس حزب الاصلاح
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • رئيس الوزراء: الفضل يعود للرئيس السيسي في إنشاء الجامعات الأهلية
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد يهنئ القيادة بتأهل أخضر الناشئين لبطولة العالم 2025
  • العليمي يبحث مع السفيرة الفرنسية جهود السلام في اليمن