أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، خلال لقائه بوفد إعلامي سوداني مصري أن المساعي جارية لتشكيل حكومة لإدارة الفترة الانتقالية في البلاد.

وجاء في بيان لمجلس السيادة أن البرهان "التقى في مكتبه اليوم الوفد الإعلامي السوداني المصري بحضور وكيلة الإعلام الأستاذة سمية الهادي، وأطلعهم على تطورات الأوضاع فى السودان على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها مؤكدا قدرة القوات المسلحة على دحر التمرد والقضاء عليه".

وأضاف البيان: "أكد الفريق أول ركن البرهان أن المساعي جارية لتشكيل حكومة لإدارة الفترة الانتقالية".

وأوضح البرهان أن "من يريد إيقاف الحرب عليه التحدث مع المتمردين الذين يهاجمون المدنيين في مناطقهم"، مؤكدا أن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في حق الشعب السوداني غير مسبوقة في كل الحروب في العالم".

وأشار إلى أن "الاستقطاب الذي مارسته مليشيا آل دقلو وسط القبائل وسعيها لإحداث شرخ اجتماعي فيها"، مبينا أن موقف الحكومة من أي مفاوضات معلوم من خلال الرؤية التي تم تقديمها للوسطاء.

وأعرب عن شكره لمصر قيادة وشعبا على وقوفها بجانب السودان واستضافتها للسودانيين الذين لجأوا إليها.

وشكر رئيس المجلس السيادي الإعلام المصري على "مهنيته في تناوله للوضع في السودان وتغطيته للأحداث بكل تجرد وشفافية".

بدوره أوضح الهندي عزالدين رئيس الوفد أن رئيس المجلس السيادي قدم تنويرا حول الأوضاع السياسية والأمنية، طمأن الوفد من خلاله أن القوات المسلحة ثابتة وراسخة وتمضي لحسم معركة الكرامة قريبا".

وأكد انفتاح حكومة السودان على أي مبادرات تلتزم بسيادة السودان وسلامة أراضيه وتنفيذ مقررات اتفاق جدة الموقع في 11 مايو 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوضاع في السودان البرهان الفريق عبد الفتاح البرهان حكومة السودان رئيس مجلس السيادة السوداني

إقرأ أيضاً:

ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق

آخر تحديث: 10 شتنبر 2024 - 11:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، الثلاثاء، عدم وجود أي نوايا من الإدارة الامريكية من اجل سحب قواتها من القواعد العسكرية العراقية.وقال اللامي في حديث صحفي، ان “الحكومة تحركت باتجاه جدولة خروج قوات التحالف الدولي وهذه القوات هي صنيعة أمريكية، اما بشأن خروج القوات الامريكية من البلاد، فأن واشنطن صرحت من خلال البنتاغون بعدم وجود أي تفاهمات حول خروج قواتها من العراق وذلك قبل زيارة السوداني الى واشنطن قبل نحو 6 أشهر”.وأضاف ان “زيارة الوفد الأمني العراقي الذي استبق وصول السوداني الى واشنطن، لم يناقش في أمريكا أي ملف حول إخراج القوات الامريكية من العراق”.وبين ان “الجانب الأمريكي قد اكد في معرض جوابه على أحد الأسئلة الصحفية انه لم يتكلم عن أي ملف يتعلق بإخراج القوات الامريكية من العراق، والى يومنا هذا لم تتحدث واشنطن عن أي خروج لقواتها من العراق”.

مقالات مشابهة

  • 16 شهراً من الحرب: حساب الربح والخسارة..!
  • سفير السودان بالصين: زيارة البرهان جاءت في وقتها وسينال السودان فوائدها قريبا
  • بالفيديو .. ياسر العطا يكشف صراحة مدة استمرار البرهان في السلطة والجيش ويتحدث عن دروات إنتخابية
  • ياسر العطا يكشف عن نيتهم الحقيقية ويقول: الجيش سيستمر في السلطة على المستوي السيادي حتى بعد الفترة الانتقالية وبعد الانتخابات لدورات متتالية (فيديو)
  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • بعد تدفقها على طرفي الصراع.. رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة بالسودان
  • وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد