المناطق_واس

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” الترخيص لشركة “لون للتمويل” لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر من خلال التقنية المالية، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الشركات المرخصة لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر في المملكة ست شركات.

 

ويأتي الترخيص في إطار سعي البنك لدعم وتمكين قطاع التمويل، وفي سبيل تحقيق أهداف رفع مستوى فاعلية التعاملات المالية ومرونتها، إضافةً إلى تمكين الابتكار في الخدمات المالية المقدمة وتشجيعه؛ بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

 

وشدد البنك المركزي السعودي في الوقت ذاته، على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قبل “ساما”، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البنك المركزي السعودي

إقرأ أيضاً:

أكثر من (4) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 4:13 مبغداد/ شبكة أخبارالعراق- قال مراسلنا، الأحد، أن البنك المركزي باع خلال شهر حزيران في الأيام التي فتح فيها مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي إلى مصارف أحزاب الفساد 4 مليارات و438 مليوناً و744 الفاً و273 دولاراً، بمعدل يومي بلغ 295 مليوناً و916 الفاً و284 دولاراً.وأضاف أن مبيعات الحوالات الخارجية بلغت خلال الشهر الماضي بلغت 4 مليارات و50 مليوناً و289 ألفاً و273 دولاراً بنسبة ارتفاع بلغت 90% مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 388 مليوناً، و455 ألف دولار.وأشار مراسل الوكالة، إلى أن “هذه المبيعات توزعت ما بين حوالات للخارج لتمويل التجارة الخارجية، وما بين البيع النقدي للمصارف فيما بلغ سعر بيع مبالغ الاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية 1310 دنانير لكل دولار، فيما بلغ سعر بيع مبالغ الحوالات إلى الخارج وسعر البيع النقدي 1305 دنانير لكل دولار.

مقالات مشابهة

  • وصفها بالخطوات الجنونية .. ضربات مركزي عدن تشعل فتيل غضب (سيّد الحوثيين) وتدفعه لمهاجمة السعودية والكشف عن خياراته للرد وخبر غير سار لمؤتمر صنعاء
  • البنك المركزي يعلن رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية
  • البنك المركزي يرفع مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء لإقراره
  • المركزي العراقي يعلن رفع ورقة مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • أكثر من (4) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • أربعة مليارات دولار خلال شهر.. البنك المركزي يكشف حجم مبيعاته من العملة الصعبة
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو
  • لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تبحث أسعار الفائدة الجديدة.. 18 يوليو المقبل
  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • خلال أيام.. موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد مصير الفائدة