بدأت مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة المصرية التنفيذ على الأرض، بعد تكليف رسمي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهر أكتوبر 2022، وسعت المبادرة منذ إعلان بدء عملها وحتى الآن، إلى تطوير الصناعة وتوطين الصناعات الحديثة، وكذا توفير فرص عمل للشباب، كما ساهمت في الوقوف بجوار المصانع المتعثرة، من أجل مساعدتها في استكمال مهام إنشائها، وتطوير منتجها الصناعي، لدفع عجلة النمو الاقتصادي.

إنجازات المبادرة

- ربط مبادرة ابدأ بمشروع «حياة كريمة» المتكامل لخدمة الصناعة المصرية وتنمية قدرات العنصر البشري.

- عملت المبادرة على توطين الصناعات الحديثة وتوفير فرص عمل للشباب ودعم أصحاب المصانع، خاصةً المتعثر منها.

- يرسل الأفراد مشكلاتهم على الموقع الرسمي للمبادرة (ebda.com.eg)، فيما يقوم أعضاء المبادرة بالتواصل مع صاحب المصنع بأقرب وقت لمتابعة الأمر والبدء في حل المشكلة.

- أعطت المبادرة أولوية لدعم وتوطين وتعميق الصناعة المحلية من أجل زيادة نسب المكون المحلي في المنتجات وتقليل الفجوة الاستيرادية.

- عملت المبادرة على نقل وتطوير الصناعات الحديثة والكبرى والصغيرة ومتناهية الصغر.

- يعمل محور دعم الصناعة ضمن المبادرة في تذليل الصعوبات والعقبات التى تواجه أصحاب المصانع، بما فيها المتوقفة، ومساعدتها على استكمال إجراءات عملها للعودة للإنتاج مرة أخرى.

- تسهيل الحصول على التراخيص اللازمة بالتعاون مع مختلف الجهات كهيئة تنمية الصناعية ومجلس الوزراء وجهاز تنمية المشروعات.

- رصدت المبادرة المشكلات الخاصة بالصناع والمستثمرين عبر قنواتها الرسمية بشكل دوري، حيث يتم تصنيف المشكلات والتواصل مع أصحابها من خلال أعضاء المبادرة.

- تلقت المبادرة أكثر من 2000 طلب للدعم من مصانع قائمة والمساعدة في العديد منها، بمساعدات متنوعة، ما بين المصانع المتعثرة بمشكلات التراخيص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ تطوير الصناعة توطين الصناعة المستثمرين التنمية الصناعية المصانع

إقرأ أيضاً:

تقني عسير يطلق مبادرة ( يوم في مهنة)

المناطق_عسير

نيابة عن مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير دشن نائب المدير العام المهندس معيض بن مسفر آل شايع مبادرة (يوم في مهنة) بحضور مشرف الارشاد التربوي بإدارة التعليم في سراة عبيدة د عبد الله بن صالح ال عصمان وعميد الكلية التقنية والمشرف على المعهد الصناعي الثانوي بسراة عبيدة المهندس سلمان بن سالم المالكي وذلك في الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بسراة عبيدة والتي تستهدف طلاب التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور أحمد بن عايض آل مريع بأن هذه المبادرة تهدف إلى تزويد طلاب التعليم العام بمهارات تقنية ومهنية تتوافق مع متطلبات سوق العمل من خلال استضافة طلاب المرحلة المتوسطة ليوم كامل في المعاهد الصناعية الثانوية وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية ليوم كامل في الكليات التقنية, وإقامة ورش عمل تقنية ومهنية داخل المدارس المتوسطة والثانوية بمنطقة عسير على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

أخبار قد تهمك تقني عسير ينظم “معرض كفاءات تقنية” لتوظيف للخريجين 25 فبراير 2023 - 6:38 مساءً أمانة عسير توقع اتفاقية تدريب مشترك للطلاب مع تقني عسير 6 يناير 2022 - 3:51 مساءً

وأضاف بأنه سيتم تنفيذ هذه المبادرة خلال العام التدريبي الحالي 1446-1447هـ في كافة محافظات ومراكز المنطقة بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بغرض تعزيز الاتجاهات الايجابية نحو المهن التي يتطلبها سوق العمل, كما ستساهم هذه المبادرة في غرس ثقافة التطوع لدى مدربي ومدربات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة من خلال إقامة الورش التدريبية التطوعية للفئات المستهدفة.

وأشار” آل مريع” بأن هذه المبادرة تأتي ضمن 19 مبادرة نوعية أطلقتها الإدارة في بداية العام التدريبي الحالي 1446-1447هـ موجهة لشرائح متعددة من المجتمع المحلي وبعض منسوبي ومنسوبات القطاعات الحكومية، حيث قدم ال مريع شكره وتقديره لعميد الكلية التقنية ومشرف فرع المعهد الصناعي الثانوي بسراة عبيدة ومنسوبي المعهد على جهودهم في هذه المبادرة .

مقالات مشابهة

  • تقني عسير يطلق مبادرة ( يوم في مهنة)
  • برلماني : مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • تنمية فكر الطالب
  • إحدى شراكات مبادرة «ابدأ».. 5 معلومات عن مشروع صناعة الآلات الثقيلة
  • «خارجية حزب المصريين»: مبادرة «ابدأ» تدعم القطاع الصناعي للمنافسة عالميا
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • برلماني: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد المصري على امتصاص الصدمات
  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • النائب أحمد صبور: مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار