قررت محكمة استئناف القاهرة، تحديد 2 سبتمبر المقبل، أولى جلسات محاكمة المتهمين بخطف وتعذيب محامي حلوان.

كانت نيابة حلوان الكلية، قررت إحالة مالك ومدير مدرسة خاصة، و7 آخرين، لمحكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بخطف واحتجاز محام.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة عن ملابسات الواقعة وألقت القبض على المتهمين، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، فيما طلبت النيابة سرعة التحريات حول الواقعة، والاستعلام عن حالة المجني عليه المصاب؛ تمهيدًا لسماع أقواله.

وكشفت التحريات عن أن 3 أشخاص قاموا باصطحاب المحامي داخل سيارة ميكروباص حال جلوسه بمقهى بن الشام، إلى طريق جامعة حلوان ثم إلى وادي حوف بطريق أوتوستراد حلوان، ثم إلى منطقة المهندسين وعقب ذلك إلى مدينة نصر، وفي النهاية اصطحبوه إلى محافظة الدقهلية.

على الفور انتقل رجال مباحث حلوان للمكان، وتم اصطحاب المحامي وعمل الإسعافات اللازمة له، وبسؤاله اتهم مالك المدرسة لوجود نزاعات قضائية وخصومات مع موكلين لديه، بالاشتراك مع آخرين في خطفه واحتجازه والتعدي عليه وإكراهه على التوقيع على إيصالات أمانة وإقرار بعد أن كبلوا يديه وقدميه بأربطة، وتمكنوا من شل حركته، بعدما انتحلوا صفة عملهم بجهة سيادية.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الآثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري). 

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة استئناف القاهرة تحديد 2 سبتمبر أولي جلسات محاكمة المتهمين نيابة حلوان الكلية إحالة مالك محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»

تستكمل اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين بـ قتل طبيب التجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات.

قتل طبيب التجمع الخامس

وكشف أمر إحالة المتهمين، أنه بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، قتل اثنان من المتهمين المجني عليه عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططا محكما أعدوه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

وأضاف أمر الإحالة، أنه وما أن انطلت عَلَيْهِ حيلتها تجرد من ثيابه، فهمت في تكبيله فسبر غور حيلتها فقاومها، فهرعت لتمكن الأولى من دلوف مسكنه، فعاونتها وأبرحتاه ضربا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبد به الردى ففرغت طاقته، فوثقتا يديه وقدميه، وكمموا فاه بأدوات أعددنا إياها سلفًا وهي قفزان ولاصق طبي وسلك كهربائي التقطتاه من مسرح الواقعة، لشل مقاومته والحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أدوات أوشحة آت وصفها قاصدتين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثنا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم»

بعد طلب الدفاع إخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة الضحية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته؟

حكايات من دفتر حادث القطارين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتخلص من طبيب التجمع الخامس
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»
  • تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بقتل نجله فى المقطم
  • محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم
  • محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. غدًا
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة