العالم الهولندي.. عاد العالم الهولندي فرانك هوجربيتس للواجهة من جديد بسبب التغريدة التي نشرها على منصة «إكس» والتي جاءت بعد الهزة الأرضية الشديدة التي ضربت سوريا قبل أيام ووصل امتدادها إلى لبنان والأردن، وكان ما ذكره العالم الهولندي في تغريدته هو أكثر شيئ، مثير للجدل وجعل كثيرا من علماء الزلازل يخرجون عن صمتهم للرد عليه.

تغريدة العالم الهولندي المتنبئ بـ الزلازل

وحذّر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس في تغريدة على حسابه الرسمي بـ منصة «إكس» أمس الجمعة، من هزات أكبر آتية قريب، داعيا سكان المنطقة للتأهب خلال الأيام المقبلة.

ولم يكتف فرانك بهذا التوقع وإنما حدد الأيام والأمكان المتوقعة للنشاط الزلزالي القادم، موضحا أنه يحتمل حدوث الزلزال في يومي 18 و19 أغسطس الجاري.

وأكد وجود 5 اقترانات كوكبية مع عطارد، بالإضافة إلى ظهور كتلة ضخمة في الرسم البياني الذي عرضه، والتي قد تتسبب في زلزال قوي يستمر حتى 20 أغسطس.

وأشار العالم الهولندي إلى إمكانية حدوث هزات أرضية في مرمرة التركية.

العالم الهولندي المتنبئ بـ الزلازل رأي علماء الزلازل فيما قاله العالم الهولندي

ويرى علماء الزلازل أنه لا يمكن توقع تاريخ حصول الزلازل أو الهزات وأن هذه التوقعات تفتقر للأسس العلمية، واصفين هذه التوقعات بأنها مجرد تكهنات لا أكثر ولا أقل.

وأوضح خبير الزلازل المعروف ناجي غورور بأنه لا توجد إمكانية لتحديد توقيت أي زلزال أو هزّة أرضية بشكل دقيق ومحدد مهما قمنا بإجراء أبحاث ودراسات حول صدع الزلازل في المنطقة، لافتا إلى أن ذلك يتضمن سوريا وتركيا ودول مجاورة.

اقرأ أيضاًأغسطس الزلازل.. العالم الهولندي يحذر من وقوع المزيد والأشد بهذه الدول «فيديو»

العالم الهولندي يعود من جديد: زلزال عنيف يضرب الأرض في الأيام المقبلة

العالم الهولندي «فرانك هوغربيتس» يتوقع وقوع زلازل وهزات أرضية خلال أيام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العالم الهولندي فرانك هوجربيتس علماء الزلازل تغريدة العالم الهولندي العالم الهولندي يثير الجدل العالم الهولندی

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة شاب تثير الذعر في الطالبية

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، على جثمان شاب في العقد الثالث من العمر، مقتولاً بطلق ناري في الصدر وبحالة تعفن، ما أثار حالة من الرعب بين الأهالي الذي أبلغوا الشرطة وحضرت على الفور.

العثور علي جثة شاب تثير الذعر في الطالبية 

انتقل رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، إلى مكان البلاغ الكائن ناحية الطريق الدائري، رفقته الأدلة الجنائية، لإجراء المعاينات اللازمة، وتفريغ كاميرات المراقبة للوصول إلى هوية مرتكبي الواقعة.

وعثرت الشرطة على بطاقة هوية بحوزة المجني عليه، وتبين مبدئيًا من مناظرة جثمانه إصابته بطلق ناري في الصدر ووجود حالة تعفن، إذ وجه اللواء سامح الحميلي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار النيابة العامة التي طلبت نقل الجثمان بسيارة إسعاف إلى مشرحة زينهم للوقوف على أسباب الوفاة وتاريخها وكيفية حدوثها.

ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوى الهمم

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، مالك معرض سيارات وشقيقه فى القاهرة، بتهمة استغلال ذوى الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم وتنازلهم عنها نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

توصلت تحريات أجهزة الأمن إلى اتجار مالك معرض سيارات كائن بدائرة قسم شرطة الشروق، بالسيارات المجهزة طبيًا لذوى الهمم، بالمخالفة للقانون، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وشقيقه داخل المعرض، حيث عُثر على 4 سيارات مخصصة لذوى الهمم.

بمواجهة المتهمين، اعترفا بما نسب إليهما من خلال استغلال الأشخاص من ذوى الهمم فى شراء السيارات المخصصة لصالحهم وتنازلهم عن تلك السيارات نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد توجه 4 تحذيرات مهمة لسكان 17 محافظة: استعدوا جيدًا للساعات القادمة
  • بعد تريزيجيه وبن شرقي.. الريان يتعاقد مع الهولندي جوشوا برينت
  • صاروخ يثير الذعر في تل أبيب ووسط إسرائيل
  • هاتف أندرويد 15 يصل لعالم موتورولا.. تحديثات مذهلة في هذا الموعد
  • برشلونة مهتم بالتعاقد مع نجم أيندهوفن الهولندي
  • توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا
  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات
  • العثور على جثة شاب تثير الذعر في الطالبية
  • تسريب كيميائي يثير الذعر بمدينة آسيوية.. والسكان يختبئون في منازلهم
  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين