ضرب إعصار إرنستو، الإقليم البريطاني الصغير برمودا في المحيط الأطلسي، في الساعات الأولى من صباح السبت، حيث لجأ السكان إلى منازلهم تحسبًا، وصل الإعصار من الفئة 1 إلى الجزيرة برياح بلغت سرعتها 85 ميلاً في الساعة (140 كيلومترًا في الساعة).

اعلان

وحذر المركز الوطني للأعاصير الأمريكي من ريح عاتية وعاصفة شديدة قد تؤدي إلى فيضانات ساحلية كبيرة.

من المتوقع أن تشهد برمودا هطول أمطار تتراوح بين 6 إلى 9 بوصات (150-225 ملم)، مما يرفع من احتمالية حدوث فيضانات مفاجئة تهدد الحياة، خاصة في المناطق المنخفضة.

وبالنظر لحجم الإعصار وحركته البطيئة، فمن المتوقع أن تستمر ريح الإعصار حتى عصر السبت، مع استمرار رياح العاصفة الاستوائية حتى يوم الأحد. تتحرك العاصفة نحو الشمال الشرقي بسرعة حوالي 9 أميال في الساعة (15 كيلومترًا في الساعة).

إعصار إرنستو يجتاح بورتوريكو بأمطار غزيرة ويقترب من برموداشاهد: الإعصار فيونا يمر بجانب برمودا مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتيةقوى فضائية أم أمواج مارقة؟ كشف سر اختفاء البشر بمثلث برموداإعصار نيكول يضعف تدريجياً و يبتعد عن جزر برمودا

وقد أفادت شركة الكهرباء " بيلكو" في برمودا أن أكثر من ثلاثة أرباع عملائها بدون كهرباء صباح السبت، ووصفت الوضع بأنه "حالة أزمة نشطة". وذكرت الشركة أن فرقها توقفت عن العمل في الميدان حفاظًا على سلامتهم، وستستأنف جهود الاستعادة بمجرد أن يصبح الوضع آمنًا.

محول كهربائي ينفجر بعد مرور العاصفة الاستوائية إرنستو في سان خوان، بورتوريكو، الخميس 15 أغسطس 2024Alberto Bartolomei/ AP

وفي إطار التحضير للعاصفة، أوقفت السلطات في برمودا وسائل النقل العام وأغلقت المطار مساء الجمعة. وقال وزير الأمن القومي، مايكل ويكس: "الإعصار إرنستو يشكل تهديدًا خطيرًا لمجتمعنا. هذه ليست عاصفة يمكن الاستهانة بها."

إقليم برمودا الذي يتألف من 181 جزيرة صغيرة معروفة بأنها مركز مالي خارجي ومبانيها مشيدة بشكل متين، مما يجعلها أقل عرضة لأضرار العواصف البحرية مقارنة بالجزر المنخفضة.

كان إرنستو قد ضرب في وقت سابق منطقة شمال شرق الكاريبي، حيث ترك مئات الآلاف بدون كهرباء أو مياه في بورتوريكو بعد مروره كعاصفة استوائية.

نهر لا بلاتا يغمر طريقًا بعد مرور العاصفة الاستوائية إرنستو عبر توا باخا، بورتوريكو، الأربعاء، 14 أغسطس 2024Alejandro Granadillo/AP

يشار إلى أن إرنستو هو الإعصار الثالث في موسم الأعاصير الأطلسية لهذا العام، وقد توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أن يكون الموسم أعلى من المتوسط بسبب ارتفاع درجات حرارة المحيطات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار إرنستو يجتاح بورتوريكو بأمطار غزيرة ويقترب من برمودا شاهد: الإعصار فيونا يمر بجانب برمودا مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية شرطة كركوك تحظر السراويل القصيرة "برمودا" ومواقع التواصل تهزأ من القرار إعصار فيضانات - سيول جزر برمودا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة وإسرائيل تمعن في إنهاك المدنيين وخنقهم عبر أوامر الإخلاء يعرض الآن Next عاجل. الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة يعرض الآن Next من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد يعرض الآن Next شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين يعرض الآن Next في صفقة محتملة.. إيران تبحث عن مساعدة الصين لزيادة دقة مراقبتها للأهداف العسكرية في الشرق الأوسط اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا إيران اغتصاب محادثات - مفاوضات الصين حركة حماس السياسة الإسرائيلية أوروبا الهند Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا إيران اغتصاب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا إيران اغتصاب إعصار فيضانات سيول غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا إيران اغتصاب محادثات مفاوضات الصين حركة حماس السياسة الإسرائيلية أوروبا الهند السياسة الأوروبية إعصار إرنستو بأمطار غزیرة یعرض الآن Next فی الساعة

إقرأ أيضاً:

عواصف وفيضانات تضرب بقوة في أمريكا وآسيا وأفريقيا

على مدار ساعات قليلة، ضربت موجة أعاصير متزامنة مناطق متفرقة من أنحاء العالم، بداية من الساحل الجنوبى الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية، مروراً بسواحل نيجيريا فى غرب القارة الأفريقية، وصولاً إلى فيتنام فى جنوب شرق آسيا، لتخلف وراءها خسائر هائلة فى الأرواح والممتلكات، كما تركت مدناً بأكملها فى ظلام دامس، وسط تحذيرات من استمرار التداعيات الناجمة عنها حتى وقت لاحق من هذا الأسبوع.

العاصفة «فرانسين» تتسبب فى قطع الكهرباء عن 450 ألف منزل فى جنوب شرق الولايات المتحدة

فمنذ أواخر الأسبوع الماضى، بدأت العاصفة الاستوائية «فرانسين»، التى صُنّفت فى البداية كإعصار، فى التحرك داخل البر فى جنوب الولايات المتحدة، لتحرم السكان من الكهرباء، وتثير مخاوف واسعة من حدوث فيضانات شديدة، وبثت محطات تليفزيون محلية صوراً لبلدات اجتاحتها العاصفة، حيث غمرت المياه بعض الشوارع، ووضع السكان أكياساً من الرمل لحماية ممتلكاتهم، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 450 ألف منزل وشركة فى عدة مناطق فى جنوب شرق الولايات المتحدة، منها نحو 380 ألف منزل فى ولاية لويزيانا وحدها.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن آثار العاصفة طالت ولايتى ميسيسبى وألاباما المجاورتين، حيث انقطعت الكهرباء عن أكثر من 75 ألف منزل وشركة، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن «الأمطار الغزيرة تنتشر عبر ميسيسبى وألاباما وشمال فلوريدا»، فيما توقع مركز الأعاصير الأمريكى أن تتراجع حدة العاصفة «فرانسين» مع تحركها داخل البر، بعد وصولها إلى اليابسة فى لويزيانا، نهاية الأسبوع الماضى، كإعصار من الفئة الثانية، ثم تراجع إلى الفئة الأولى مع بداية هذا الأسبوع، وفقاً للمركز الوطنى للأعاصير.

وتراجع تصنيف «فرانسين» ليصبح عاصفة استوائية، تصاحبها رياح شديدة بسرعة بلغت 85 كيلومتراً فى الساعة، وتسببت العاصفة فى ارتفاع مستوى سطح البحر بين متر ومترين، كما صاحبها هطول أمطار غزيرة فى مناطق من لويزيانا وميسيسبى وألاباما وفلوريدا، كما أثرت العاصفة على منطقة مدينة نيو أورليانز على نحو خاص، حيث دعا رئيس البلدية السكان إلى الاحتماء فى منازلهم، وتعرضت هذه المدينة الكبيرة فى لويزيانا لدمار واسع فى أغسطس 2005، بسبب الإعصار «كاترينا»، أحد أكثر الأعاصير حصداً للأرواح فى تاريخ الولايات المتحدة، إذ أسفر عن مقتل أكثر من 1800 شخص.

إعصار «ياجى» يقتلع الأخضر واليابس فى شرق آسيا

وفى جنوب شرق آسيا، لقى أكثر من 143 شخصاً مصرعهم نتيجة الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار «ياجى»، خصوصاً فى شمال فيتنام، التى شهدت فيضانات هائلة، بينما أبلغت دول مجاورة عن سقوط أولى الضحايا على أراضيها، وبحسب مصادر محلية، فقد أودى انهيار التربة فى إحدى القرى بإقليم «ولا كاى»، شمال فيتنام، بحياة 22 شخصاً على الأقل، واعتبر أكثر من 73 آخرين فى عداد المفقودين، وبعد أكثر من يومين على مرور الإعصار، لا تزال فيتنام تكافح أهوال العاصفة الاستوائية، التى ضربت شمال البلاد فى وقت سابق من الأسبوع الماضى، بأمطار غزيرة، ورياح عاصفة بسرعة تجاوزت 150 كيلومتراً فى الساعة.

وأفاد سكان محليون بحدوث فيضانات غير مسبوقة منذ عدة عقود، خصوصاً فى العاصمة هانوى، حيث أدى ارتفاع منسوب «النهر الأحمر» إلى إجلاء مئات الأشخاص، وقال «نجويين تران فان»، الذى يعيش بالقرب من ضفاف نهر هانوى منذ 15 عاماً: «لم أكن أعتقد أن المياه سترتفع بهذه السرعة، إنّه أسوأ فيضان شهدته فى حياتى»، وأضاف الموظف البالغ من العمر 41 عاماً، والذى تمكّن من نقل أثاث بيته إلى الطابق العلوى: «لو ارتفعت المياه أكثر قليلاً، لكان من الصعب جداً علينا المغادرة».

وأكدت وكالة إدارة الكوارث فى فيتنام أن الأمطار الغزيرة، الناجمة عن إعصار «ياجى»، تسببت فى حدوث انهيارات أرضية وفيضانات مميتة، فى المناطق الشمالية، مشيرةً إلى أنه تم تسجيل 143 قتيلاً، وفق أحدث حصيلة بالإضافة إلى فقدان 59 آخرين، كما حدثت أضرار جسيمة فى الممتلكات وتعطلت الأعمال والصناعة وطلبت بعض المدارس فى هانوى من الطلاب البقاء فى منازلهم حتى نهاية الأسبوع، بسبب مخاوف من تجدد الفيضانات، بينما تم إجلاء آلاف السكان الذين يعيشون فى المناطق المنخفضة، وفقاً لمصادر ووسائل إعلام حكومية.

وفى غرب القارة الأفريقية، أودت الفيضانات الشديدة فى مدينة «مايدوجورى»، بشمال شرق نيجيريا بحياة ما لا يقل عن 30 شخصاً، وأجبرت أكثر من 400 ألف شخص على النزوح من منازلهم، بحسب ما أعلن مسئولون محليون، وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ، حزقيال مانزو، إنه بعد يوم من اجتياح مياه الفيضانات آلاف المنازل فى عاصمة ولاية «بورنو»، فقد بلغت حصيلة الضحايا الذين أمكن حصرهم 30 قتيلاً، بينما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن زبيدة عمر، موظفة أيضاً بالوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ، قولها إن «الوضع فى مايدوجورى مخيف للغاية، لقد اجتاح الفيضان نحو 40% من المدينة بأكملها، وقد أُجبر الناس على ترك منازلهم، وتناثروا فى كل مكان».

مقالات مشابهة

  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص
  • الأقوى منذ 75 عاما.. الإعصار بيبينكا يضرب شنغهاي (فيديو)
  • إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • عواصف وفيضانات تضرب بقوة في أمريكا وآسيا وأفريقيا
  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال
  • فيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج
  • إفساد حفلات الزفاف مقابل المال.. إسباني يبتكر طريقة غريبة للتربح