تمكنت فرق الإطفاء بمركز باب برد في إقليم شفشاون، صباح اليوم السبت، من السيطرة على حريق شب في غابة تقع داخل النفوذ الترابي لجماعة إونان، مما جنب المنطقة تكرار حوادث التهام آلاف الهكتارات من المساحة الغابوية في المنطقة.

وأكد مصدر مطلع، أن تداعيات الحريق لو لم تتم السيطرة عليه بسرعة بفضل اليقظة العالية لمختلف المتدخلين، كانت ستكون وخيمة للغاية، وذلك لوعورة المسالك داخل المنطقة الغابوية ذات المساحة الكبيرة، وبسبب هبوب رياح كذلك.

وعزا المصدر أسباب الحرائق التي تشب بين الفينة والأخرى في مناطق مركز باب برد والجماعات المحيطة به، إلى المختلين عقليا والفارين من العدالة الذين يتخذون من الغابات هناك مأوى لهم، حيث تقوم السلطات بتوقيف العشرات سنويا.

وكانت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، توقعت خطورة « متوسطة » إلى « قصوى » لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم الشمال.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنه بعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق؛ والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق؛ رصدت الوكالة خطورة قصوى (المستوى الأحمر)، ستهم أقاليم طنجة وأصيلا وفحص أنجرة، والناضور وتازة وخنيفرة والصويرة والعرائش وتاونات والحوز وبركان.

كما حذرت الوكالة، في نشرتها اليومية، من خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي)، ستهم أقاليم شفشاون وتطوان والمضيق الفنيدق وبني ملال وتارودانت ووجدة أنكاد والخميسات وتاوريرت.

وحددت أيضا خطورة متوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم الحسيمة والقنيطرة وسيدي سليمان وأكادير إداوتنان. وشدد بلاغ الوكالة الوطنية للمياه والغابات على أنه يجب توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها، وكذلك من طرف المصطافين والزوار، مؤكدا أن عليهم تفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق.

كما دعت الوكالة إلى إبلاغ السلطات المحلية بسرعة، في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

كلمات دلالية باب برد حريق شفشاون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: باب برد حريق شفشاون باب برد

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق التهم شقة سكنية في العبور الجديدة

تمكن رجال الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق التهم شقة سكنية بجول مول الحرية، بمدينة العبور الجديدة، محافظة القليوبية، دون وقوع خسائر بشرية، اليوم السبت.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقليوبية، بنشوب حريق داخل شقة سكنية بجوار مول الحرية، بمدينة العبور الجديدة.

بدوره دفع مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بالطابق الرابع بعقار مكون من 6 طوابق وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى.

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق التهم مخزن مواد بلاستيكية بحدائق القبة

اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»

اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق في منطقة الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة
  • السيطرة على حريق نشب داخل أحدي المحلات في الموسكي
  • احذر وضع 5 أطعمة في الإير فراير.. تنذر بنشوب حريق
  • السيطرة على حريق بالرستاق
  • العسومي: وقف العدوان على غزة ضرورة إنسانية تجنب المنطقة شرور حرب موسعة
  • السيطرة على حريق منزل في البدرشين دون إصابات
  • السيطرة على حريق في شقة سكنية بمدينة العبور
  • السيطرة على حريق التهم شقة سكنية في العبور الجديدة