نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع مركز النيل والإعلام في الفيوم، ندوة تثقيفية عن أهمية المساندة المجتمعية لدعم جهود التنمية في إطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تفاصيل الندوة 

شارك في الندوة أحمد الأمين نائبا عن رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وعضو مجلس إدارة الاتحاد، والشيخ خالد القيسي مدير رعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية ونقيب المعلمين، وسهام مصطفى مدير مركز الإعلام، محمد هاشم مدير مركز النيل، وبمشاركة لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني وشباب متطوعين ومواطني الفيوم.

بدأت الندوة بكلمات افتتاحية لكل من محمد هاشم مدير مركز النيل ومنسق الحملة بالفيوم، وسهام مصطفى مدير مركز الإعلام، وتناولت الكلمة الافتتاحية التعريف بالحملة لتعزيز دور العمل التطوعي وتشجيع المبادرات الأهلية والتي تسهم في دعم الجهود التنموية والمشاركة الإيجابية.

جهود مؤسسة حياة كريمة

وأشارث الدكتورة علا جمال إلى مفهوم العمل التطوعي وأهميته وأنواعه وفوائده، لافتة إلى ازدياد قوة المجتمع المدني لسد احتياجات المجتمع على الرغم من الجهود المصرية التي تُبذل في هذا الصدد، والعديد من المبادرات والمشروعات الضخمة، وأبرزها «حياة كريمة» التي تعد أكبر المشروعات التي تتبناها الحكومة المصرية لتغيير واقع حياة قرابة 60 مليون مصري بالريف، ومن ثَم أصبحت الجمعيات الأهلية تلعب دورًا مهما في الخدمة الاجتماعية، وتعزيز  الوعي بأهمية العمل التطوعي والتنمية المستدامة في المجتمع بتوفير الخدمات الأساسية والتدريب والدعم المالي والمعنوي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، أوضح أحمد الأمين أن الاتحاد الإقليمي بالمحافظة هو كيان يضم عددا من الجمعيات الأهلية، ويتمثل دوره في اتخاذ الإجراءات والوسائل اللازمة لرفع كفاءة العاملين والمتطوعين بالجمعيات والمؤسسات الأهلية ونشر ثقافة التطوع بين قطاعات المجتمع ووضع خطط للتدريب والتأهيل.

أهمية العمل الأهلي

وفي سياق متصل، تحدث الشيخ خالد القيسي عن العمل الاجتماعي في الإسلام، الذي دعا الدين الحنيف إليه وأعلى مِن قيمته، واعتبره اللبنة الأساسية في تماسك المجتمع عبر قضاء الحاجات.

وفي ختام الندوة، أكد الحاضرون ضرورة المساهمة الفعالة في المجتمع والدولة، وتشجيع الشباب على الانخراط في الحياة العامة أكثر، ما يعزز من قوة النسيج الاجتماعي ويضمن استدامة التنمية والازدهار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الهيئة العامة للاستعلامات التحالف مدیر مرکز

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف

تابعت وزارة التنمية المحلية ، جهود محافظة المنيا  فى مواجهة تعديات البناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص ، علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد ، والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص ، وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة. 

ففي محافظة المنيا، أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أو البناء المخالف ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات ، بجميع المراكز والمدن ، وبمختلف جهات الولاية ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية ، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  •  إيمان الشعراوي تكتب: دور الإعلام لدعم جهود الدمج
  • القانون يحدد شروط الانضمام للتحالف الوطني للعمل الأهلي ( تفاصيل)
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات