حظيت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف باستقبال الأبطال في مسقط رأسها تيارت، بعد إنجاز الفوز بذهبية وزن 66 كغ في أولمبياد باريس حيث تجاوزت جميع ما واجهته من جدل.

وتدفق مساء الجمعة آلاف الأشخاص في شوارع هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها قرابة 200 ألف نسمة، والواقعة على بعد 340 كيلومترا جنوب غربي الجزائر العاصمة، لتحيتها بعد تتويجها التاريخي في أولمبياد باريس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مروّج نزالات شهير يعتزم منح الملاكمة إيمان خليف عقدا احترافياlist 2 of 2أغلى 10 عقود في تاريخ الرياضةend of list

وعندما سُئلت خليف عن الشكوى التي قدمتها بشأن التحرش الإلكتروني، لم تشأ الإجابة قائلة "اليوم هو يوم احتفالي، وسأتحدث عن هذه المسألة في الوقت المناسب".

لكن مدربها محمد شعوة أفاد بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يتابع شخصيا هذه القضية، موضحا "قال (الرئيس) إننا لن نتخلى عن حقوقنا"، مشددا على أن عودة خليف كانت "يوما… للفرح" وأنه ينبغي معالجة المسائل القانونية في المحافل المناسبة.

خليف محاطة بشكل خاص بأفراد عائلتها ومدربها (الفرنسية)

وفتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقا إثر شكوى تقدّمت بها الملاكمة الجزائرية بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم، وفقا لما أعلنه مكتب النيابة العامة في باريس الأربعاء.

ووقعت خليف ضحية جدل حول هويتها الجنسية منذ وصولها إلى باريس بسبب إيقافها من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، لكن ذلك لم يؤثر على معنوياتها وشقت طريقها حتى نهائي وزنها حيث تغلبت على الصينية ليو يانغ المصنفة ثانية 5-0 بإجماع الحكام، وأصبحت أول ملاكمة جزائرية وأفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

إيمان خليف وصلت إلى مدينتها تيارت على متن حافلة (الفرنسية)

وينبع الجدل من استبعادها، مثل التايوانية لين يو-تينغ، من بطولة العالم في نيودلهي في مارس/آذار 2023. ووفقا للاتحاد الدولي، فقد فشلت خليف في اختبار يهدف إلى تحديد جنسها.

كل ذلك لا يعني شيئا لأهل تيارت الذين احتشدوا منذ الصباح لرؤية بطلتهم التي وصلت عند حلول الظلام على متن حافلة برفقة سيارات الشرطة.

ووسط هتافات "إيمان خليف" و"وان، تو، ثري، فيفا لالجيري" (أي واحد، اثنان، ثلاثة، تحيا الجزائر)، صفق الناس لبطلتهم المحاطة بشكل خاص بأفراد عائلتها.

وقالت خليف "الترحيب الذي تلقيته اليوم كان حارا. من حق جميع الجزائريين والجزائريات أن يفرحوا ويستمتعوا"، مضيفة "حتى رئيس الجمهورية هو في الواقع الداعم الأول لإيمان خليف، وهذا يدل على أن الجميع من دولة وشعب مساندون للرياضة. أنا على قناعة بأن الرياضة رسالة للشعب".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

استقبلوه بالزغاريد.. صاحب برونزية بارالمبية باريس 2024 يصل إلى مسقط رأسه بكفر الشيخ

على أنغام المزمار والطبل البلدي، استقبل أهالي مدينة مسير بمحافظة كفر الشيخ، مطاوع أبو الخير، صاحب الـ48 عاماّ، عقب وصوله إلى أرض الوطن، قادماً من العاصمة الفرنسية باريس، بعد حصوله على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024 عن الكرة الطائرة جلوس.

أهالي مدينة مسير يتوافدون على منزل مطاوع أبو الخير لتهنئته

وتوافد العديد من أهالي مدينة مسير على منزل مطاوع أبو الخير، مقدمين له التهنئة بعد حصوله على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024 عن الكرة الطائرة جلوس، متمنيين له التوفيق خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أعرب مطاوع أبو الخير، عن بالغ سعادته مما وجده من استقبال وحفاوة من أهالي مدينة مسير، متقدماً بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على توفير الدعم اللازم له ولكل زملائه المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024.

مطار القاهرة يستقبل البطل المصري مطاوع أبو الخير

واستقبل مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، البطل المصري مطاوع أبو الخير، لاعب منتخب الطائرة جلوس، صاحب الـ48 عاماً، الذي حصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد منح مطاوع أبو الخير وسام الجمهورية من الدرجة الثانية، في وقت سابق، تقديراً لجهوده وتحديه الإعاقة، وذلك قبل أن يتوج مسيرة 27 عاماً من تحدي الإعاقة، بحصد الميدالية البرونزية قبل عدة أيام بباريس 2024 مع منتخب الكرة الطائرة جلوس، عقب الفوز على المنتخب الألماني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • بعد تعيينها كسفيرة.. “يونيسيف” تسمي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “بطلة من نوع آخر”
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • بالفيديو.. آخر تطورات "تنصيب أعلى سارية علم في سلطنة عُمان".. عاجل
  • استقبلوه بالزغاريد.. صاحب برونزية بارالمبية باريس 2024 يصل إلى مسقط رأسه بكفر الشيخ
  • من أجل عيون باريس.. الصحافة الفرنسية تواصل تشتيت مبابي بنشر الأكاذيب
  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة