قاد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية اليوم حملة مُكبرة لتنفيذ 33 قرار إزالة وذلك لأربعة عقارات مخالفة بالكامل نظرًا لكونها تعرض حياة المواطنين للخطر ولتعديها على الأراضي الزراعية بنطاق حي منتزه أول، بحضور اللواء حسن عطية مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية والأجهزة التنفيذية المعنية.

 

بدأت الحملة المكبرة بتنفيذ قرار إزالة العقار الكائن بشارع البكاتوشي العمومي المكون من 11 طابقا والواقع على مساحة تقدر بنحو 220 م وقد صدر للعقار 8 قرارات إزالة، ثم توجهت الحملة لتنفيذ الإزالة بالعقار الثاني خلف شارع البيارة المكون من أرضي و8 طوابق حيث صدر للعقار 6 قرارات إزالة، كما تم تنفيذ ٤ قرارات إزالة بالعقار الثالث المكون من أرضي و9 طوابق بالشارع ذاته، ثم امتدت الإزالة لتشمل العقار الرابع المكون من أرضي و4 طوابق، حيث تم تنفيذ 5 قرارت إزالة بالعقار الرابع بشارع البكاتوشي العمومي.

 

جاءت أعمال الإزالة إرضاءً للمواطنين من أهالي المنطقة؛ وسط تكرار استغاثاتهم بضرورة تطبيق القانون وتنفيذ إزالة العقارات المخالفة نظرًا لما تمثله من خطورة داهمة على أرواحهم.

 

كلف الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، الأجهزة المعنية بالاستمرار في تنفيذ حملات الإزالة ورصد المباني المخالفة مع التركيز على إزالة حالات التعدي في "المهد" وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ، مؤكدًا أنه لن يسمح بوجود تعديات جديدة على أي من أملاك الدولة وكذا الأراضي الزراعية بنطاق محافظة الإسكندرية تحت أي مسمى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية إزالة التعديات المکون من

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا

أعلن اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، استمرار حملات يومية لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق العامة في حي أول وثان المحلة وطنطا ومركز كفر الزيات، مشيرا إلى متابعة إزالة إشغالات المحال والأكشاك والباعة الجائلين من الأرصفة المخصصة للمشاة، والتصدي للعربات اليدوية الخشبية، وإزالة فرش الملابس والحواجز الخرسانية التي تعوق حركة المرور.

تكثيف الحملات الدورية المفاجئة

وفي بيان، أكد المحافظ على تكثيف الحملات الدورية المفاجئة لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء والمدن لإعادة الانضباط لشوارع المحافظة، لافتا إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الاشغالات وإعادة الوجه الحضاري للشوارع، والقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع لتحقيق الانضباط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة أشجار "المسكيت" في ولايات الظاهرة
  • البرهان يتولى الخرطوم والكباشي يقود بحري والعطا يتصدر أمدرمان .. هذا أو الطوفان
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة لسيارات السرفيس في عدة شوارع رئيسية
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني
  • شركة الخدمات: عملية إزالة المباني المخالفة في الحي الإسلامي لم تبدأ
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • لإعادة الانضباط.. تحرير وإزالة 40 مخالفة إشغال طريق بشوارع الخانكة
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر