ذكر موقع «أكسيوس» نقلًا عن مسؤول أمريكي، اليوم السبت، أن هناك إجماع بين قادة مصر وقطر والولايات المتحدة على أن عملية التفاوض بشأن الهدنة تقترب من نهايتها.

وقال المسؤول الأمريكي: «إن المقترح المطروح الآن ليس مثاليًا لكنه أفضل مقترح الآن ويضمن خروج المحتجزين وتدفق المساعدات وخفض التصعيد بالمنطقة».

وأضاف المسؤول الأمريكي: «إذا ما استمرت المفاوضات لعدة شهور من أجل التوصل لاتفاق مثالي قد يكون ذلك مخاطرة بحياة المحتجزين في غزة»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأوضح «أكسيوس» نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، أن «إسرائيل وافقت على زيادة عدد الفلسطينيين المفرج عنهم بهدف زيادة عدد المحتجزين الذين سيطلق سراحهم خلال الستة أسابيع الأولى من الاتفاق».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 316 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبيان بريطاني فرنسي ألماني إيطالي: ندعم جهود وساطة مصر وقطر وأمريكا بشأن مفاوضات غزة

آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. ماذا حدث في الدوحة؟

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية الولايات المتحدة تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قطر قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة مصر مفاوضات غزة هدنة غزة هدنة في غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان

إسرائيل – وصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي مايكل إريك كوريلا، إلى إسرائيل امس الأحد، حيث أجرى تقييما للأوضاع في الشمال مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن زيارة الجنرال كوريلا تتناول التهديدات القائمة، مع التركيز هذه المرة على الساحة الشمالية من لبنان وإيران.

وزار كوريلا مقر قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي برفقة قائد المنطقة الشمالية الجنرال أوري غوردين، وأجرى تقييما للوضع في غرفة العمليات الخاصة بالقيادة، حيث طرحت عليه هناك الخطط العملياتية للجيش الإسرائيلي في لبنان.

وأكد بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن “جيش الدفاع سيستمر في ترسيخ علاقته مع الجيش الأمريكي انطلاقا من التزامه بتعزيز الاستقرار الإقليمي والتنسيق بين كلا الجيشين”.

وكان هاليفي أكد منذ يومين خلال جولة له في الجولان، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عاجل|ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني في غزة لـ 17 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • تحرك أمريكي صيني قوي بشأن اليمن.. وواشنطن تعلن عن اتفاق مع موسكو وبكين
  • تحرك سعودي أمريكي بريطاني جديد بشأن اليمن.. وهذا ما حدث اليوم
  • جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • وزير المالية الإسرائيلي: نبذل قصارى جهدنا لإعادة المحتجزين في غزة أحياء