أعلن حزب الله اللبناني عن مقتل حسين إبراهيم كساب في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في منطقة صور.

وقد أعلن الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات عن اغتيال القائد حسين إبراهيم كساب قائد قوة قي وحدة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني. 

الاحتلال يغتال قائد بحزب الله اللبناني

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ عملية اغتيال استهدفت حسين إبراهيم كساب، قائد قوة في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله، وذلك خلال غارة جوية على مدينة صور اللبنانية.

وقد صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، بأن العملية جاءت في إطار نشاطات الجيش المستمرة. وأكد أدرعي أن الغارة أسفرت عن القضاء على كساب، مما يعكس تصعيد التوترات في المنطقة وتداعياتها الأمنية.

تعد هذه الحادثة دليلًا على الاستمرار في الصراع القائم وتأثيراته المتزايدة في الشرق الأوسط، إذ تثير مثل هذه العمليات تساؤلات حول الاستقرار الإقليمي والسلم الدولي.

"حزب الله" يعلن قصف مستوطنة إسرائيلية لأول مرة ردا على هجوم الكفور في النبطية ‏حزب الله يعلن قصف شمال اسرائيل "بصليات من صواريخ الكاتيوشا" ردًا على مقتل مدنيين

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق عن مقتل شخص نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في قضاء صور.

مقتل حسين إبراهيم كساب في غارة إسرائيلية 

تسارعت الأحداث اليوم السبت، حيث ردت إسرائيل على حزب الله بعد الهجوم الصاروخي المكثف الذي أطلقه من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى، والذي استهدف للمرة الأولى مناطق مأهولة في شمال إسرائيل.

مقتل حسين إبراهيم كساب في غارة إسرائيلية 

ووفقًا لما ذكرته "لبنان 24"، فقد قصفت الطائرات الإسرائيلية المسيرة منطقة قدموس، الواقعة شمال شرق مدينة صور، حيث دمرت الدراجة النارية المذكورة.

‏القناة 13 الإسرائيلية: تقدّر إسرائيل الآن أن حزب الله مصمم على الرد على اغتيال فؤاد شكر على عكس إيران ‏حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في حرش شتولا بالأسلحة الصاروخية

وفي أعقاب هذا القصف، انتقلت فرق الدفاع المدني إلى الموقع المستهدف، وقد أسفرت تلك الأحداث عن وقوع إصابات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني غارة اسرائيلية إسرائيلـ حزب الله وإسرائيل جنوب لبنان الاحتلال الاسرائيلي الفجر بوابة الفجر حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تقتل مسؤولاً في الدفاع المدني بغزة

قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني، إن ضربة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا، الأحد، أودت بحياة محمد مرسي، نائب مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة، و4 من أفراد عائلته.

وقال الدفاع المدني في بيان إن مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) إلى 83.
ولم يصدر أي تعليق بعد من إسرائيل بشأن مقتل مرسي.
وذكر سكان أن قوات إسرائيلية فجرت أيضاً عدة منازل في حي الزيتون في مدينة غزة على بعد 5 كيلومترات من جباليا.
وقالت فرق طبية إنها لم تتمكن من الاستجابة لنداءات استغاثة من بعض السكان، الذين قالوا إنهم محاصرون داخل منازلهم، وبعضهم مصاب.

مظاهرة في باريس تضامناً مع غزةhttps://t.co/Ui5okyvVbX

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 وقال أحد سكان مدينة غزة، والذي يعيش على بعد نحو كيلومتر واحد من حي الزيتون،: "طول الوقت بنسمع انفجارات مستمرة في حي الزيتون، احنا بنعرف إن الجيش الإسرائيلي بيدمر البيوت هناك، احنا ما بننام من صوت الانفجارات، صوت الدبابات العالي والزنانات (الطائرات المسيرة) اللي ما بتتوقف عن التحليق".
وأضاف عبر تطبيق تراسل" رافضاً نشر اسمه": "الاحتلال بينفذ إبادة لحي الزيتون، واحنا خايفين على حياة الناس اللي محاصرة هناك".
وفي وقت لاحق من مساء الأحد، قالت وزارة الصحة في غزة إن غارات شنها الجيش الإسرائيلي تسببت في مقتل 15 شخصاً على الأقل في أنحاء القطاع.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • خريطة توضح.. مقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا في غارة إسرائيلية على منطقة إنسانية في غزة
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالبقاع الغربي
  • مجزرة المواصي.. مقتل 40 شخصا في غارة إسرائيلية بصواريخ ارتجاجية
  • أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • مسعفون: مقتل 14 على الأقل في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • حزب الله اللبناني يشن هجوماً واسعاً على أهداف عسكرية إسرائيلية
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولاً في الدفاع المدني بغزة