تضع لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة القدم ترتيبات أجراء قرعة مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم التي ستقام في النصف الثاني من سبتمبر المقبل، وتستمر المنافسات حتى فبراير من العام القادم، وستنطلق التصفيات يوم 22 أكتوبر على أن يقام دور الـ16 في الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر المقبل، ودور الثمانية سيقام في يناير ودور الأربعة في فبراير 2025.

وسيتأهل نادي عُمان وأندية السيب وظفار والنهضة وصحار والنصر والرستاق مباشرة لدور الـ16، بينما ستخوض أندية الشباب والخابورة وصحم وصور وعبري ونزوى وصلالة وفنجاء وقريات ومسقط والاتحاد والسلام وأهلي سداب والمضيبي وبهلا والوحدة والطليعة وسمائل وبوشر، تصفيات فيما بينها بنظام خروج المغلوب، وستتأهل 9 أندية منها ويضاف للأندية السبعة المتأهلة مسبقا.

وحسب الشروط والقواعد المعلن فإن المباريات ستقام وفق قانون اللعبة المعتمد من الاتحاد الدولي واللوائح التي يصدرها الاتحاد ويجب على الأندية الالتزام بأي قرار يصدر من الاتحاد أو الرابطة بمختلف اللجان في أي قضية إدارية أو انضباطية وفقًا للوائح والنظم المعتمدة والالتزام بالقوانين المنظمة لمبادئ النزاهة وفق اللوائح الصادرة في هذا الشأن والالتزام بكافة العقود التجارية والالتزامات الفنية الموقع عليها من جانب الاتحاد المتعلقة بالمسابقات مع أي طرف من الأطراف المعنية.

ولا يحق لأعضاء مجلس إدارات الأندية غير المسجلين في كشوفات المباريات دخول أرضية الملعب أو غرف الملابس ويتوجب على النادي عند إجراء تغييرات في أفراد الجهازين الفني والإداري والطبي إخطار الرابطة رسميًا قبل ثلاثة أيام عمل كحدٍ أدنى من المباراة القادمة للنادي ويتضمن الطلب جميع البيانات والمستندات المطلوبة وتسجيله في نظام التسجيل الإلكتروني، وحسب الشروط والقواعد فإنه يسمح بمشاركة اللاعبين المسجلين والمعتمدين الذين يحملون بطاقات الموسم الرياضي 2024/ 2025 وهم اللاعبون المسجلون في الفريق الأول ولاعبو المراحل السنية ما عدا من مواليد 2009 فما فوق والسماح للاعبي من مواليد 2008 ما دون بالمشاركة في مباريات الفريق الأول، شريطة عدم مشاركة أي لاعب فعلي في مباراتين بيومين متتاليين في جميع مسابقات.

ولا يحق للاعبين المسجلين في مسابقة دوري كرة قدم الصالات ومسابقة دوري كرة القدم الشاطئية التسجيل والمشاركة في مسابقات الفريق الأول بالموسم ذاته.

ويجب الالتزام بالحد الأدنى للاعبين في نظام التسجيل الإلكتروني للمسابقة وذلك قبل 10 أيام من انطلاق المسابقة وذلك بتسجيل ما لا يقل عن 16 لاعبًا، كما أن موافقة الرابطة على تسجيل وقيد لاعب مدرج في نظام التسجيلات بالاتحاد لا تعني إلزامًا أهلية اللاعب للمشاركة في مباريات المسابقة ويتحمل كل نادٍ مسؤولية إشراك اللاعبين غير المؤهلين في كل مباريات المسابقة، وستتطبق أحكام لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد بشأن حالات عدم أهلية اللاعبين، والعقوبات المستحقة في حال الإخلال بهذه المادة يجب أن يتم تسجيل وانتقال اللاعبين وفقًا للائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين

المحلية بما لا يتعارض مع أنظمة ولائحة الاتحاد الدولي (الفيفا)، وكافة اللوائح والتعاميم ذات العلاقة، وسيحصل بطل الكأس على مكافأة مالية قدرها 50 ألف ريال عُماني والوصيف على مبلغ قدره 35 ألف ريال عُماني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي

 

في بادرة مميزة تعكس روح الانتماء والولاء للنادي الأهلي، تقدمت رابطة مشجعي الأهلي في المملكة العربية السعودية بجزيل الشكر والتقدير للأستاذ حماده إسماعيل، المشجع الأهلاوي الكبير وصديق الرابطة، على مبادرته الكريمة بإهداء 300 تذكرة للرابطة، وذلك دعمًا وتشجيعًا للفريق في المباراة المرتقبة على كأس السوبر الأفريقي.

رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي

وتأتي هذه المبادرة كجزء من مسيرة دعم حماده إسماعيل للنادي الأهلي الذي يعشقه منذ الصغر، حيث ينتمي لعائلة عريقة معروفة بولائها للنادي. وقد أعرب عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في دعم النادي وجماهيره خارج مصر، مؤكدًا أن الأهلي ليس مجرد نادٍ رياضي بالنسبة له، بل هو جزء من تاريخه الشخصي.

وفي تصريح خاص، أشار حماده إسماعيل إلى أنه يتطلع إلى فوز الأهلي في مباراة السوبر الأفريقي، مشددًا على ثقته الكبيرة في قدرات الفريق والجهاز الفني. كما وعد بمشاركة الجماهير الأهلاوية في احتفالات الفوز من قلب الملعب، إن شاء الله، في حال تحقيق اللقب المنتظر.

الرابطة بدورها أكدت أن هذه المبادرة ليست جديدة على محبي الأهلي، الذين لطالما دعموا النادي وجماهيره في كافة أنحاء العالم، مشيدة بدور حماده إسماعيل ودعمه المتواصل.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين في تصفيات كأس العالم 2026
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • الإتحاد اليمني لكرة القدم يعلن رسميا مقاضاة اتحاد غرب آسيا ويوضح 3 أسباب
  • خطأ لفظي.. عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم
  • منتخب مصر يرفض تأجيل مباراة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الجزائري
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا