لندن (أ ف ب) - أهدى الهولندي جوشوا سيركسي فريقه الجديد مانشستر يونايتد فوزا افتتاحيا شاقا على أرضه أمام فولهام 1-0 في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وجنب الهولندي القادم من بولونيا الإيطالي مواطنه المدرب إريك تن هاغ الانتقادات في مستهل الموسم، بتسجيله الهدف قبل ثلاث دقائق على النهاية بعد دخوله كبديل، ليمنح مانشستر يونايتد النقاط الثلاث في مستهل حملة يسعون فيها إلى محو صورة الموسم الماضي الذي حلوا خلاله في المركز الثامن في أسوأ ترتيب منذ 1989-1990 (المركز 13).

وبدأ يونايتد موسمه المئة في دوري النخبة، من دون لاعبه الجديد الدافع الفرنسي ليني يورو الذي يغيب لثلاثة أشهر بسبب إصابة تعرض لها في قدمه خلال مباراة ودية ضد أرسنال.

كما افتقد مانشستر يونايتد الدنماركي راسموس هويلوند ولوك شو للإصابة، فيما لعب الوافد الجديد المغربي نصير مزراوي أساسياً وبدأ القادمان هذا الصيف الهولنديان ماتيس دي ليخت وسيركسي اللقاء على مقاعد البدلاء.

ورغم بعض الفرص للطرفين، بدأها فولهام بتسديدة من 20 مترا للهولندي كيني تيتي تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في صدها (13) قبل أن يرد البرازيلي كازيميرو بكرة رأسية علت العارضة (15) ثم البرتغالي برونو فرنانديش بعد خطأ من الحارس الألماني برند لينو الذي عاد وتدارك الموقف (29) قبل أن يتدخل مجددا ببراعة أمام اللاعب ذاته (34)، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني، كان مايسون ماونت قريبا من وضع يونايتد في المقدمة بعد تمريرة من راشفورد، لكن لينو كان له بالمرصاد (53).

ولجأ بعدها تن هاغ إلى مواطنه سيركسي والأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بدلاً من ماونت والعاجي أماد ديالو (61) بحثا عن هدف التقدم لكن من دون أن يحقق مبتغاه بل كان فولهام الطرف الأفضل والأخطر، وذلك حتى الدقيقة 87 حين لعب غارناتشو الكرة من الجهة اليمنى لتجد سيركسي الذي تابعها في الشباك، مانحا فريقه الجديد فوزا ثأريا على الفريق اللندني الذي أسقطه الموسم الماضي في "أولد ترافورد" بالفوز عليه 2-1 في المرحلة 26.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بيكيه ينتقد إدارة مانشستر يونايتد الحالية

انتقد النجم الإسباني جيرارد بيكيه، إدارة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك سوء النتائج التي يمر بها الفريق خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى الأزمات التي تواجه النادي.

وأعرب جيرارد بيكيه، المدافع السابق لمانشستر يونايتد وأسطورة برشلونة، عن أمله في أن يشهد النادي الإنجليزي تغييرات إيجابية قريبًا لتمكينه من العودة إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

عاجل.. بروندي تتقدم بشكوى رسمية للكاف بسبب الحكم المصري محمد معروف توني كروس يعود إلى ريال مدريد بمهام مختلفة

في حديثه لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، قال بيكيه إن إدارة مانشستر يونايتد تبدو "مضطربة بعض الشيء" في الوقت الحالي، وأوضح: "يبدو أن مانشستر يونايتد يمر بمرحلة صعبة في السنوات الأخيرة، ويبدو أن الإدارة غير واضحة بشأن الاتجاه الصحيح. أتمنى أن يتغير هذا الوضع."

وأضاف: "المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز أصبحت شديدة مع وجود فرق قوية مثل مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وآرسنال. المنافسة باتت أكثر صعوبة، لكن سيكون من المثير رؤية كيفية تطور الأمور."

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد ينعى وفاة إيهاب جلال
  • مانشستر يونايتد ينعى إيهاب جلال
  • رونالدو ينتقد تين هاغ مجدداً ويحذر مانشستر يونايتد
  • رونالدو يكشف سبب أزمة مانشستر يونايتد ونقطة ضعف تين هاج
  • كريستيانو رونالدو يكشف سر تذبذب مستوي مانشستر يونايتد.. ويهاجم تين هاج
  • بيكيه ينتقد إدارة مانشستر يونايتد الحالية
  • تقرير يكشف موقف هويلوند من المشاركة رفقة مانشستر يونايتد
  • بهدف قاتل.. إبراهيم دياس يهدي المغرب فوزا على ليسوتو
  • المغرب يخطف فوزا صعبا أمام ليسوتو في تصفيات أمم إفريقيا
  • تقرير.. مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع مودريتش الجديد