أعلن محمد جبران وزير العمل،عن عودة عجلات الإنتاج، للعمل مرة أخرى مع بداية الوردية الأولى، اليوم السبت، داخل شركة فينيسيا لصناعة السيراميك بمدينة السادس من أكتوبر،والبالغ عددهم العمال فيها 1300 عامل ،وذلك بعد نجاح إتفاق جماعي، بين ممثلي العمال،والإدارة ،في إجتماع ،بمقر مديرية العمل بمحافظة الجيزة.

وتعهدت الإدارة بدراسة كافة مطالب العاملين،وإعادة هيكلة الأجور، بما يتماشى مع كافة قرارات الدولة، فيما يخص الحد الأدنى للأجور، في موعد أقصاه 31-12-2024.

يشار هنا إلى أن  مجلس الشركة - التي رفعت استثماراتها الكلية إلى 600 مليون جنيه بنهاية عام 2023 -قد أعلن منذ أيام ،الإغلاق، بسبب بعض التحديات.

وبحسب بيان صحفي ،أكد وزير العمل محمد جبران ،في تصريحات ،على متابعته ،تلك الأحداث،منذ البداية،وتواصل،مع السيد محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار،وقيادات مديرية العمل بالمحافظة، للتنسيق،لإيجاد الحلول المناسبة لعودة عجلات الإنتاج إلى العمل ،وكذلك الحفاظ على الحقوق المشروعة للعمال، وأشار أن الحكومة الجديدة حريصة ،على النهوض بالصناعة المصرية ،والتشجيع على الاستثمار بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي،رئيس الجمهورية .

وأوضح جبران أن بيئة العمل اللائقة هدف استراتيجي ،من أهداف وزارة العمل ،كون هذه البيئة، يرتفع فيها الإنتاج ،والاستثمار ،والعمالة الماهرة ،والمدربة ،ويتحقق فيها الأمان الوظيفي للعامل ،في إطار ثقافة نشر وسائل السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العامل ،وأدوات الإنتاج ،وفي إطار قرارات وتشريعات لصالح صاحب العمل ،والعامل،يلتزم فيها العامل بواجباته ،وصاحب العمل بتطبيق القانون ،خاصة الحد الأدنى للأجور .

ووجه الوزير الشكر والتقدير إلى كل من تابع،وشارك في تحقيق هذا الإنجاز ،من إدارة الشركة ،وممثلي العمال ،وقيادات محافظة الجيزة ،ومديرية العمل بالمحافظة .

 

WhatsApp Image 2024-08-17 at 17.31.27 WhatsApp Image 2024-08-17 at 17.31.27 (1) cb918269-c0eb-4b61-89d5-2604c038e3c0

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل عودة عجلات الإنتاج السادس من أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام

فرانكفورت , "د ب أ": خفض الاتحاد الألماني لشركات تصنيع الآلات توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام.

ويقدر الاتحاد حاليا أن الإنتاج سيكون أقل بحوالي 8% مقارنة بالعام السابق بعد احتساب تغيرات الأسعار، وكان يتوقع انخفاضا في الإنتاج بنسبة 4% فقط.

وشهدت شركات تصنيع الآلات تراجعا بنسبة أكبر في عام كورونا .2020

وأشار الاتحاد إلى أنه من المتوقع انخفاض الإنتاج العام المقبل بنسبة 2% بسبب الطلبيات الضعيفة حتى الآن.

وعزا كبير خبراء الاقتصاد لدى الاتحاد، رالف فيشرز، ضعف تشغيل مرافق الإنتاج في المقام الأول إلى ضعف الطلب، موضحا أن الأسواق المهمة في الولايات المتحدة والصين أظهرت نقاط ضعف لأسباب مختلفة، مشيرا إلى أن المسار الاقتصادي المستقبلي في أوروبا وألمانيا غير واضح، مضيفا أن القطاع يعقد آمالا على انخفاض التضخم وتخفيضات أسعار الفائدة المقبلة.

وقال فيشرز: "لقد بدأت أولى البنوك المركزية بالفعل دورة خفض أسعار الفائدة، وسوف تتبعها بنوك مركزية أخرى. هذا يعني أن هناك فرصة مشروعة لتوفير دوافع إيجابية في السياسة النقدية للتنمية الاقتصادية بحلول نهاية هذا العام وعلى مدار عام 2025"، مضيفا أنه من المتوقع أن يزيد الاستهلاك الخاص في العديد من البلدان بعد الزيادات القوية في الأجور الحقيقية، مشيرا إلى أن المخاطر القائمة تتعلق بنشوب حرب تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والصين واتساع نطاق الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وبحسب توقعات الاتحاد، قد يؤدي انخفاض الإنتاج أيضا إلى أول انخفاض في المبيعات منذ عام .2020 ويتوقع الاتحاد مبيعات بقيمة 240 مليار يورو لكل من العامين الحالي والمقبل، بعد 256 مليار يورو في عام .2023 كما يتوقع الاتحاد انخفاض عدد الموظفين في القطاع بواقع نحو 10 آلاف موظف إلى 02ر1 مليون موظف.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع صناعة الآلات جزء من قطاع المعادن والصناعات الكهربائية، والذي يبدأ مفاوضات أجور جماعية هذا الأسبوع. وتطالب نقابة "آي جي ميتال" للعاملين في هذا القطاع بزيادة في الأجور بنسبة 7%.

مقالات مشابهة

  • مجموعة ‘‘هائل سعيد’’ تستحوذ على أكبر شركة لصناعة البسكويت في مصر
  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • إجازة المولد النبوي.. ماذا يحدث في حال تشغيل العامل هذا اليوم؟
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • وزير البترول يبحث مع شركة ويذرفورد العالمية خطط التوسع في تطبيق التحول الرقمى
  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • وزير العمل: نحتاج تأسيس نظام توجيه مهني شامل لمواكبة التنوع بسوق العمل
  • وزير العمل يقدم عددا من التوصيات إلى «بريكس»: تنمية رأس المال البشري أولوية