بوابة الوفد:
2024-09-11@19:10:37 GMT

حبس 6 أشخاص مسئولين عن شركة خاصة لهذا السبب

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

جدد قاضي المعارضات في أكتوبر حبس 6 أشخاص مسئولين عن شركة خاصة بتطبيق جمعيات شهير 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم في اتهامهم بتلقي أموال من المواطنين بدون ردها.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في أكتوبر، ملابسات حبس 6 أشخاص لاتهامهم بتلقي أموال من تطبيق جمعيات شهير وعدم رد الأموال، حيث طلبت نيابة أكتوبر الاستعلام عن أوراق الشركة من قبل هيئة الاستثمار.

وتبين من تحقيقات النيابة التي باشرها المستشار محمد أبو زينة، مدير نيابة أكتوبر أول، أن المتهمين الستة استطاعوا تجميع نحو مليون و300 ألف جنيه من 16 مواطنا بزعم أنها أقساط جمعية، ويتم ردها في موعدها، لكنهم لم يقوموا بإعادة الأموال.

وتسلمت النيابة تحريات مباحث الأموال العامة التي أكدت صحة الواقعة وقيام المتهمين بتجميع أموال من 16 مواطنا زعما بأنها أقساط جمعيات وعدم رد المبالغ بحجة عدم اكتمال المستندات الخاصة بالمجني عليهم.

وشرحت تحقيقات نيابة أكتوبر أول تفاصيل اتهام 6 متهمين بتلقي أموال على تطبيق جمعيات شهير من المواطنين وعدم رد المبالغ في حالة استحقاقها بزعم أن المستندات غير مكتملة.

وقالت التحقيقات إن المتهمين في قضية تطبيق الجمعيات الشهير، هم رئيس مجلس الإدارة السابق والحالي، و4 أعضاء بينهم عضوان سابقان بمجلس إدارة تطبيق الجمعيات وآخرون حاليون قائمون على التطبيق.

واستمعت نيابة أول وثان أكتوبر بإشراف المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، وبرئاسة المستشار ضياء نجم، رئيس نيابة أكتوبر أول، لأقوال 16 شخصا من المجني عليهم في الواقعة.

أوضح المجني عليهم في قضية تطبيق الجمعيات أن المتهمين قاموا بسحب أموال منهم نظير ردها في صورة جمعيات، إلا أنهم كانوا يخبرونهم بأن المستندات غير مستوفية في موعد استلام دورهم في الجمعية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من قسم أكتوبر أول أفاد بورود بلاغات من 16 شخصا أفادوا فيه بتضررهم من أحد التطبيقات الذكية التي تعمل بنظام الجمعيات بتلقي أموالهم وعدم سدادها في موعد دورهم بالجمعية.

على الفور شكل اللواء سامح الحميلي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، فريق بحث لكشف الملابسات، حيث تبين من التحريات الأولية أن التطبيق يعمل على تجميع الأموال بصورة الجمعيات من المواطنين.

وشرحت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن القائمين على التطبيق كانوا يقومون بسحب المبالغ في موعد الجمعية ثم يعودون للمجني عليهم في موعد سدادها بحجة أن مستنداتهم غير مكتملة.

كما قالت تحريات أجهزة المباحث في الجيزة والأموال العامة إن الواقعة صحيحة، مشيرة إلى قيام المتهمين القائمين على تطبيق الجمعيات الشهير بتلقي أموال من المجني عليهم على سبيل الجمعية ثم عدم رد الأموال في موعد تسليم الجمعية بحجة أن المستندات غير مكتملة.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقت أجهزة أمن الجيزة القبض على 6 متهمين في قضية تطبيق الجمعيات الشهير، وجرى التحقيق معهم في اتهامهم بتلقي أموال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضي المعارضات حبس 6 أشخاص شركة خاصة النيابة العامة نيابة أكتوبر تحقيقات النيابة تطبیق الجمعیات نیابة أکتوبر بتلقی أموال أکتوبر أول أموال من فی موعد

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟

 

قال الكرملين اليوم الثلاثاء إنه لن يشاهد المناظرة بين المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب وكاملا هاريس.

وذكر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن المناظرة من شأن الناخبين الأمريكيين.

وقال البيت الأبيض الأسبوع الماضي إن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التوقف عن التعليق على الانتخابات الأمريكية بعدما قال في تعليق ساخر إنه يريد فوز هاريس وأشار إلى ضحكتها “المُعدية”.

 

مقالات مشابهة

  • سبتمبر أم أكتوبر؟.. ما موعد بدء رحلات العمرة 1446ه؟
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب
  • الإطاحة بعصابة إجرامية لتبييض الأموال بالوادي
  • ضبط قضية غسل أموال بـ 30 مليون جنيه
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • خالد الغندور: الأهلي الأفضل في مصر لهذا السبب
  • الجيش يوقف 5 مواطنين في البقاع والشمال.. لهذا السبب!
  • الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • محاكمة سلامة.. تعيد أموال المودعين؟