الحرة:
2024-09-11@19:02:19 GMT

استطلاع: هاريس تعود للمنافسة في حزام الشمس

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

استطلاع: هاريس تعود للمنافسة في حزام الشمس

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن استطلاعات الرأي التي أجرتها تظهر أن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، تعيد أربع ولايات من "حزام الشمس" إلى المنافسة، وذلك بعد أن كان متوقعا أن تحسم نتيجتها لصالح، الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وأوضحت الصحيفة أن هاريس وترامب في سباقات متقاربة في الولايات سريعة النمو والمتنوعة: أريزونا وجورجيا ونيفادا ونورث كارولاينا، المعروفة باسم "حزام الشمس"، وهي ولايات حاسمة بدا أن ترامب في طريقه إلى التفوق فيها قبل بضعة أسابيع فقط.

وتُظهر استطلاعات الرأي الجديدة من صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية "سيينا" مدى سرعة هاريس في إعادة تشكيل السباق الانتخابي ودفع "حزام الشمس" إلى مركز خريطة الولايات المتأرجحة.

ووفقا للصحيفة، تتقدم هاريس الآن على ترامب بين الناخبين المحتملين في أريزونا بنسبة 50% مقابل 45%، بل وكذلك تفوقت عليه في نورث كارولاينا، وهي الولاية التي فاز بها ترامب قبل أربع سنوات، بينما قلصت تقدمه بشكل كبير في جورجيا ونيفادا.

وتقدم استطلاعات الرأي الجديدة، بحسب الصحيفة، المزيد من الأدلة على أن هاريس نجحت في تعزيز أجزاء من القاعدة الديمقراطية التي كانت تتردد بشأن دعم بايدن لشهور، خاصة الناخبين الأصغر سناً وغير البيض والإناث.

وتعادل ترامب وهاريس بنسبة 48% في المتوسط ​​في الولايات الأربع في منطقة "صن بيلت" أو "حزام الشمس" في استطلاعات الرأي التي أجريت في الفترة من 8 إلى 15 أغسطس، بحسب الصحيفة.

ويمثل هذا، بحسب "نيويورك تايمز"، تحسنا كبيرا للديمقراطيين مقارنة بمايو، عندما تقدم ترامب على بايدن بنسبة 50% مقابل 41% في أريزونا وجورجيا ونيفادا في المجموعة السابقة من استطلاعات الرأي التي أجرتها نيويورك تايمز/سيينا على ولايات "صن بيلت"، والتي لم تشمل نورث كارولاينا.

وترى الصحيفة أن التعادل في هذه الولايات الأربع ليس خبراً ساراً لترامب، ويمثل تحولاً هائلاً عن وقت سابق من الدورة الانتخابية.

وفي الأسبوع الماضي، أظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز/سيينا أن هاريس تقدمت على ترامب بهامش ضيق في الولايات الثلاث المتأرجحة الشمالية ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن. وتعتبر هذه الولايات عمومًا المحور الرئيسي لأي مسار ديمقراطي إلى البيت الأبيض.

ويمثل "حزام الشمس" مجموعة أساسية من الولايات لترامب بينما يوفر طريقًا ثانيًا محتملًا لهاريس للحصول على 270 صوتًا في المجمع الانتخابي اللازمة للفوز.

وفي الاستطلاعات الجديدة، ذكرت الصحيفة أن ترامب تقدم في جورجيا بنسبة 50٪ مقابل 46٪، وفي نيفادا، حصل على 48٪ مقارنة بـ 47٪ لهاريس. وفي عام 2020، حصلت هاريس على 49% من أصوات الناخبين المحتملين مقابل 47% لترامب في ولاية نورث كارولاينا، وهي الولاية الوحيدة من بين الولايات السبع الرئيسية التي فاز بها في عام 2020.

كما تظهر استطلاعات الرأي بعض المخاطر التي تواجهها هاريس، بحسب ما ذكرت الصحيفة، موضحة أنها خلال حشدها الديمقراطيين لقضيتها، سينظر المزيد من الناخبين المسجلين إليها على أنها ليبرالية للغاية (43%) مقارنة بأولئك الذين يقولون إن ترامب محافظ للغاية (33%). وفي الوقت الحالي، تتقدم عليه هاريس بين الناخبين المستقلين المنتقدين.

وتأتي النتائج الجديدة بعد فترة مضطربة استمرت لشهرين كما كانت من قبل في السياسة الأميركية الحديثة، بحسب الصحيفة التي أوضحت أن الديمقراطيين استبدلوا هاريس ببايدن بعد أدائه السيئ في المناظرة، وفي الأثناء، نجا ترامب من محاولة اغتيال وعاد بشكل دراماتيكي في مؤتمر حزبه.

ووفقا للصحيفة، ينظر كلا الحزبين إلى الفترة الحالية كنقطة تحول محتملة ويصبان عشرات الملايين من الدولارات في الإعلانات في الولايات المتأرجحة لتشكيل تصورات الناخبين بينما يستعد الديمقراطيون للتجمع الأسبوع المقبل لمؤتمر حزبهم في شيكاغو.

وتُظهِر استطلاعات الرأي أن الناخبين الديمقراطيين متحمسون الآن لسباق 2024 بعد أن أصبحت هاريس المرشحة، حيث قال 85% من ناخبيهم إنهم متحمسون إلى حد ما على الأقل للتصويت هذا الخريف، وهو ما يطابق تقريبًا مستوى حماس الناخبين لترامب. والأغلبية العظمى من الناخبين الديمقراطيين والجمهوريين المسجلين راضون الآن عن اختيارهم للمرشحين. وهذا تغيير ملحوظ عن مايو، عندما كان الجمهوريون أكثر رضا من الديمقراطيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: استطلاعات الرأی التی نیویورک تایمز فی الولایات

إقرأ أيضاً:

تقرير: صيف هاريس الذهبي انتهى

من انسحاب جو بايدن من الانتخابات وصولاً إلى حملة كامالا هاريس المفعمة بـ"الأجواء الإيجابية"، كان لدى الديمقراطيين صيف ذهبي حسب توصيف الكاتب السياسي كايل سامين.

54% يلومون إدارة بايدن-هاريس على التضخم

لكن لا يمكن للصيف أن يستمر إلى الأبد، إذ عادت الحملة التي رفعتها رياح الأمل والفرح إلى الأرض مع حلول فصل الخريف وتحول عقول الناخبين إلى السياسة.
وكتب سامين في موقع "أنهيرد" البريطاني أن استطلاعات الرأي الأخيرة تروي قصة تقلص تقدم هاريس على المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، وينطبق هذا بشكل خاص على استطلاع نيويورك تايمز/كلية سيينا الصادر الأحد، والذي أظهر تقدم ترامب بين الناخبين على مستوى البلاد، بنسبة 48% مقابل 47%. أفضل نبأ له منذ شهر

وكان الاستطلاع الذي أجري بين 3 و6 سبتمبر (أيلول)، أول استطلاع كبير منذ عيد العمال، وهو البداية التقليدية لموسم الحملات الانتخابية في أمريكا.

وكشف الاستطلاع عن تعادل إحصائي بين المرشحين وهو أفضل خبر تلقاه ترامب من خبراء استطلاعات الرأي في شهر. 

???? First major survey to show drop in support suggests this is the end of vice president’s ‘honeymoon period and euphoric August’

Find out more ????https://t.co/qdVOZ2Herl pic.twitter.com/Ghxg0qQNyY

— The Telegraph (@Telegraph) September 8, 2024

وعلى سبيل المقارنة، في هذه المرحلة من سنة 2020، كان متوسط استطلاعات الرأي لريل كلير بوليتيكس أظهره متأخراً بنسبة 7.1%، وأظهر استطلاع نيويورك تايمز/سيينا في وقت لاحق من ذلك الشهر عجزاً مماثلاً بثماني نقاط.

وفي 8 سبتمبر (أيلول) 2016، كانت القصة متشابهة إلى حد كبير: تخلف ترامب عن كلينتون بمعدل 2.8 نقطة وبنقطتين وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

ما يميز ترامب عن هاريس

وفي كل حالة، تفوق ترامب قليلاً على هذه الأرقام في نوفمبر (تشرين الثاني).

وسواء كانت أرقام 2024 تقلل بشكل مشابه أعداد الناخبين المؤيدين لترامب أو كانت دقيقة، هي بدأت تشير إلى اتجاه جمهوري.

ومع بقاء شهرين فقط حتى يوم الانتخابات، قد تشهد الأمور تغييرات عديدة. ومع ذلك، ظلت آراء الناس حول ترامب مستقرة لفترة طويلة. فبعد أربع سنوات في البيت الأبيض وأربع سنوات أخرى بقي فيها في دائرة الضوء، يحتفظ الناخبون بالآراء ذاتها تجاهه.

كما يعرفون بايدن جيداً. أما هاريس، فهي التي لا تزال غامضة إلى حد كبير، بسبب حرص حملتها على إبقائها في الظل. 

مثل ممتاز

وستبدد تصريحات هاريس العامة خلال الأشهر المقبلة، وبخاصة في مناظرة فيلادلفيا، البريق الذي ولدته هي وحملتها عبر تعبيرها عن كل شيء لكل الناس، إذ تملك نائبة الرئيس  موقفاً لن يعجب الكثير المناخبين في العديد من القضايا التي تهمهم. 

Has Kamala Harris's campaign ground to a halt already? American voters want firmer commitments on policy, writes @KyleSammin for @unherd ????https://t.co/YP4eiJbvml

— Undercurrents (@UndercurrentsTV) September 9, 2024

والهجرة مثل ممتاز، بصفتها عضواً في مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا، صوتت هاريس ضد تمويل جدار ترامب الحدودي.

وفي حملتها القصيرة للرئاسة سنة 2020، قالت إنها ستلغي تجريم الدخول غير القانوني إلى الولايات المتحدة واقترحت إلغاء إدارة الهجرة والجمارك.

وعيّنها بايدن شخصية رئيسية له على الحدود، ووصلت أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى الملايين، وهو أعلى رقم مسجل على الإطلاق.

والآن تنشر هاريس إعلانات تصف نفسها بأنها مدعية عامة صارمة من ولاية حدودية، حتى أنها تظهر لقطات للجدار الحدودي الذي عارضته ذات يوم، دون أن توضح موقفها الحالي، ومن المؤكد أنها ستضطر إلى اختيار جانب قبل نوفمبر (تشرين الثاني).

تقلبات أخرى تطاردها

أضاف الكاتب أن هاريس دعمت الرعاية الصحية الحكومية الشاملة، بما في ذلك حظر التأمين الصحي الخاص سنة 2019، قبل التراجع عن ذلك، فما هي خططها للرعاية الصحية الآن؟ لا أحد يعلم.
وكانت هاريس مؤيدة لحظر التكسير الهيدروليكي، مثل جون كيري، قبل أن تعارضه، أي بعبارة أوضح قبل أن تدرك أنها بحاجة إلى الفوز بولاية بنسلفانيا المحبة للتكسير الهيدروليكي للوصول إلى المكتب البيضوي.

وكانت خطة بايدن تقضي بإلزام شركات السيارات ببناء مركبات كهربائية أو هيدروجينية فقط بحلول 2035، والآن هاريس تعارض ذلك أيضاً.

الوقت يضيق

ويشير استطلاع نيويورك تايمز إلى أن 54% يلومون إدارة بايدن-هاريس على التضخم.

وتقول هاريس إنها ستوقف ذلك، لكن بخلاف اقتراح سياسة غير مكتملة بشأن ضوابط الأسعار، ليس لديها أي فكرة عن كيفية تنفيذ ذلك ولا تفسير لسبب عدم قيامها هي وبايدن بذلك حتى الآن.
ويرى سامين أن هذه التناقضات والتقلبات بدأت بتعريف هاريس إلى الشعب الأمريكي بصفتها ستقول أي شيء يجب أن تقوله، ليتم انتخابها.

مقالات مشابهة

  • بعد مناظرة صاخبة.. معركة البيت الأبيض تحتدم بين هاريس وترامب
  • هاريس وترامب يدخلان بقوة السباق الأخير للانتخابات بعد المناظرة
  • استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37%
  • ماذا قالت استطلاعات الرأي بعد مناظرة هاريس وترامب؟ (شاهد)
  • استطلاع لـABC: أغلبية الناخبين الأميركيين يعتقدون أن ترامب يتمتع "بصحة بدنية وحضور ذهني" أفضل من هاريس
  • أستاذ بجامعة لندن: كامالا هاريس تتمتع بمميزات انتخابية أكثر من ترامب
  • مع اقتراب موعدها.. ماذا تقول استطلاعات الرأي قبل مناظرة ترامب وهاريس؟
  • قبل المناظرة بين ترامب وهاريس.. من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية؟
  • تقرير: صيف هاريس الذهبي انتهى
  • قبل المناظرة المرتقبة.. تقارب التأييد لهاريس وترامب في استطلاعات الرأي