أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تنفيذ ضربة جوية ضد آليات عسكرية مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»، أن طائرات هليكوبتر من طراز «كا-52» نفذت ضربة جوية ضد معدات عسكرية مدرعة لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك، موضحة أن الضربة نفذت بصواريخ من طراز «إس-8» على مواقع الاستطلاع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وجاء في البيان أنه عقب استخدام أسلحة الطائرات، قامت الطواقم بمناورة مضادة للصواريخ، وأطلقت مصائد حرارية وعادت إلى مواقعها.

وتصاعدت وتيرة الوضع في مقاطعة كورسك الروسية، صباح يوم 6 أغسطس الجاري، عندما حاولت وحدات من القوات الأوكرانية يصل عددها إلى ألف عنصر الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجا على الحدود مع روسيا.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسي يسقط مقاتلة «ميج-29» أوكرانية ويستهدف مخازن للقوارب المسيرة

بتهمة تلقيه رشاوى.. حبس نائب وزير الدفاع الروسي | فيديو

الدفاع الروسي يواصل بدك القوات الأوكرانية في 4 محاور خلال الـ24 ساعة الماضية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا الطيران الروسي حرب روسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا كورسك كييف موسكو هجمات أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

تحقيق ينتقد التدريب البريطاني للقوات الأوكرانية

قال مكتب التدقيق الوطني البريطاني إن تدريب الجنود البريطانيين "يقيد" قدرة المملكة المتحدة على تدريب القوات البريطانية.

وجاء في تحقيق أجراه مكتب التدقيق الوطني بشأن الدعم العسكري البريطاني لأوكرانيا أن ربع منشآت التدريب التابعة للجيش مخصصة للعملية إنترفليكس، وهو برنامج تدريب المشاة الأساسى البريطانى للمجندين الأوكرانيين. 

وأدى استخدام المنشآت لعملية إنترفليكس إلى أن محاولات وحدات الجيش البريطاني للحصول على وقت في مناطق التدريب تعرضت للرفض ثماني مرات في 2023 مقارنة بـ 2019، بحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا".  

وقال مكتب التدقيق الوطني في تقريره الذي نشر اليوم الأربعاء "أقرت وزارة الدفاع أن إنترفليكس سوف تقيد قدرة الجيش البريطاني على تدريب جنوده".

وأضاف المكتب أنه تحتم نقل برنامج تدريبي آخر لمشاة البحرية الأوكرانيين يحمل اسم العملية إنترفورج، إلى هولندا أوائل العام الجاري حيث أن "استخدام منشآت التدريب في المملكة المتحدة هدد بالتهاون في احتياجات التدريب الخاصة بمشاة البحرية البريطانيين".  

وقال ناطق بلسان وزارة الدفاع "كل قوات المملكة المتحدة يمكنها الحصول على التدريب ذي الصلة المطلوب القيام به لحماية المملكة المتحدة والوفاء بالتزاماتنا تجاه الناتو".  

Here are the facts behind how the UK is supporting Ukraine to repel Russia’s invasion, which began in February 2022. Watch report director, Tom McDonald.

You can read the full Investigation into military support for Ukraine here: https://t.co/9xU3yk1RmG pic.twitter.com/pLvJS9VJ0b

— National Audit Office (@NAOorguk) September 11, 2024

وتلقى أكثر من 45 ألف أوكراني تدريباً في المملكة المتحدة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير(شباط) 2022، حيث قال ما نسبته 89 % من أحدث الفرق لوزارة الدفاع إن التدريبات جعلتهم مستعدين بشكل أفضل لأرض المعركة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • تحقيق ينتقد التدريب البريطاني للقوات الأوكرانية
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك