تعرف على أعراض جدري القرود وأكثر الأشخاص عرضة للإصابة ”فيديو”.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ملعقتان في كوب شاي طريق سريع للإصابة بالسكري (فيديو)

حذرت الدكتورة بسمة يسري، متخصصة فى التغذية العلاجية، من استبدال السكر العادي بسكر الفاكهة أو العسل، لافتا إلى أن سكر الفركتوز يسبب مشاكل صحية خطيرة، وليس بديلا صحيا للسكر العادى.

وقالت، خلال حوار مع الإعلامية إيمان رياض، ببرنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbcmasr2"، اليوم الاثنين: "من غير المتوقع أن السكر الموجود في الفاكهة يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية على الوزن، السكر الطبيعي في الفاكهة، المعروف بالفركتوز، يُعالج في الكبد، وعند استهلاكه بكميات كبيرة، يمكن أن يتحول إلى دهون، الدراسات أظهرت أن استهلاك كميات كبيرة من الفاكهة، خاصةً في شكل عصائر، يمكن أن يسهم في زيادة الوزن، العصائر تفتقر إلى الألياف الموجودة في الفاكهة الكاملة، ما يؤدي إلى امتصاص أسرع للسكر ويزيد من خطر تراكم الدهون حول الأعضاء الداخلية، وكذلك يسبب النقرس".

دراسة حديثة تكشف خطر إصابة الشباب بمرض السكر صناعة السكر في المنيا .. ركيزة اقتصادية تدعم التنمية المحلية


وتابعت: "سكر الفاكهة السعرات الحرارية فيه اعلى من السكر العادى، وبالتالى الافضل تناول السكر العادى الابيض بكميات معتدلة، والافضل صحيا تقليل السكر فى كل الوجبات، والسكر يسبب الاكتئاب، وملعقتان سكر فى كوباية شاى كثير جدا، ويتسببان فى رفع السكر فى الدم".

نصف ساعة مشي الحل الأمثل بعد تناول حلاوة المولد

وفي سياق آخر قالت إن الإقبال على تناول السكر يعتبر إدمان مثل المخدرات، لافتة إلى ضرورة التخلص منه عبر وصفات صحية وتحسين جودة الغذاء.

وتابعت: "السكر بكل انواعه غير صحى، يسبب مشاكل صحية كثرة، وبالتالى لابد من تخفيف تناول السكر، حتى يصل الامر للامتناع تماما عن تناوله".

وأكملت: "فى البداية سيشعر بصداع نتيجة نقص السكر، فى الدم، وبعدها سيتعود كلما يقلل النسبة، ولكن سيفرق الامر معهم بشكل كبير فى تحسين الهضم ونضارة البشرة".

ولفتت إلى أن هناك دراسة أجريت على ٢٠ شخصا حول أفضل طريقة لحرق السكر الداخل إلى الجسم هى المشى لمدة نصف ساعة بطريقة سريعة، مضيفة: "كلوا حلاوة المولد وامشوا بعدها نصف ساعة مشى سريع، هيتم حرقها فى الجسم ولن تخزن كدهون تعدل على زيادة الوزن او تسبب فى رفع نسبة السكر فى الدم".

مقالات مشابهة

  • أخصائي في طب الأسرة: فئة كبار السن هي الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الموسمية
  • تعرف على مدة غياب هارفي إليوت نجم ليفربول بعد تعرضه للاصابة
  • المصل واللقاح: مباحثات لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدري القرود
  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ
  • التلفزيون الجزائري يثير السخرية : الدزاير أقوى وأكثر ديموقراطية من فرنسا(فيديو)
  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»
  • ملعقتان في كوب شاي طريق سريع للإصابة بالسكري (فيديو)
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟
  • شديد العدوى.. معلومات عن نوروفيروس بعد تسببه في غلق مزار سياحي شهير بأمريكا