أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم تعديل موعد سحب قرعة بطولة «دوري أبطال الخليج للأندية» لتقام يوم 23 سبتمبر المقبل في الدوحة، وذكر الاتحاد الخليجي في بيان له أن البطولة ستنطلق خلال الفترة من 23 أكتوبر المقبل حتى 15 أبريل من العام المقبل 2025.

وقد اعتمد اتحاد كأس الخليج العربي مشاركة ثمانية أندية هي: ظفار العُماني والعربي القطري، والنصر الإماراتي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، والاتفاق السعودي، وأهلي صنعاء اليمني، ودهوك العراقي.

وفي هذا الصدد، أكد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، أن مجموع الجوائز المالية سجّلت ارتفاعًا عاليًا، لتصبح جوائز البطولة تنافس جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يبرهن على الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد.

وأضاف: إنه تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول «البطل» على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما بلغت جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

كما تم رصد جوائز فردية للاعبين المشاركين، حيث سيحصل أفضل لاعب في البطولة على جائزة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، وجائزة أفضل حارس مرمى على 50 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى هداف البطولة الذي سيحصل على جائزة قدرها 50 ألف دولار أمريكي أيضا.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقًا للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره ثلاثمائة ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي مائة ألف دولار.

كما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، حيث يمنح كل نادٍ مشارك مبلغًا ماليًا قدره ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة التي تبلغ قيمتها ثلاثين ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز، وصدر اعتماد إقامة البطولة الخليجية للأندية خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي الذي عقد أواخر مايو الماضي، بناء على مقترح لجنة المسابقات بالاتحاد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس الخلیج العربی لکرة القدم ألف دولار

إقرأ أيضاً:

داني ألفيش يعود لكرة القدم من جديد بعد إطلاق سراحه من السجن

وكالات

عاد لاعب برشلونة السابق، داني ألفيش، لممارسة لعبة كرة القدم من جديد بعد إطلاق سراحه من السجن في مارس الماضي.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ألفيش الذي لعب أيضاً ليوفنتوس وباريس سان جيرمان وإشبيلية، عاد للعب كرة القدم مجدداً لكن مع الهواة في مدينة برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن ألفيش استخدم تطبيقاً شائعاً عبر الهاتف لتنظيم المباريات، إذ يساعد التطبيق المستخدمين في العثور على لاعبين محليين وإعداد مباريات غير رسمية.

وحضر ألفيش المباراة مع مجموعة من الأصدقاء وارتدى قميص بوكا جونيورز، ولم يلاحظ اللاعبون الآخرون النجم البرازيلي في البداية، لكن لم يمض وقت طويل قبل أن يتسبب وجوده في ضجة حين بدأ المتفرجون في التعرف عليه.

وطلب العديد من الحاضرين التقاط بعض الصور مع اللاعب البرازيلي السابق عقب المباراة.

وكان ألفيش قد شارك في مباريات كرة القدم أيضاً خلال الفترة التي قضاها في السجن.

وأمضى الظهير الأيمن أكثر من عام خلف القضبان، إذ أدانت محكمة برشلونة اللاعب السابق بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، بعد الاعتداء الجنسي على فتاة في ملهى ليلي ببرشلونة.

وحصل ألفيش “41 عاما” على إفراج مؤقت بكفالة مليون يورو، وهو القرار الذي أثار ضجة كبيرة في وسائل الإعلام آنذاك، وبعد مغادرته السجن قام بتسليم جوازي سفره، كما يجب عليه المثول كل يوم جمعة أمام محكمة برشلونة.

مقالات مشابهة

  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية
  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • الرابطة المحترفة توجه نداءً هاماً للأندية
  • الرابطة المحترفة توجه نداء هام للأندية
  • داني ألفيش يعود لكرة القدم من جديد بعد إطلاق سراحه من السجن
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • الراشدي يشارك في اجتماع وكلاء "الأوقاف" بدول الخليج
  • موعد قرعة البطولة العربية لكرة السلة سيدات