يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعت نقابات الخطوط الجوية اليمنية جميع المعنيين في قيادة الشركة إلى حوار في العاصمة الأردنية عمان خلال الأسبوع القادم، وذلك لمناقشة التحديات المتزايدة التي تهدد الشركة، وتحييد عملها.

وأكدت النقابات في بيان على ضرورة اتخاذ قرارات توافقية حول عدة قضايا أساسية، منها الإفراج عن أرصدة الشركة المحتجزة والطائرات المحجوزة في مطار صنعاء، وكذلك استئناف تشغيل الرحلات الجوية من صنعاء دون قيود، وتحديد سياسة مالية للنفقات التشغيلية والرأسمالية بحسب نسب المبيعات والاحتياج .

وشدد على ضرورة التوافق حول المساهمة في صنع القرار وتوزيع الصلاحيات على  جميع مستويات القيادة في الشركة وفقاً للنظام واللوائح وأفضل الممارسات الموصى بها دوليا، وتعزيز وبناء الثقة والتعاون بين شاغلي وظائف القيادة العليا وكافة كوادر الشركة في جميع المحافظات اليمنية والمناطق والمحطات الخارجية والعمل بروح الفريق الواحد، وإلغاء كافة قرارات التعيين الخارجة عن أطر اللوائح والأنظمة مع إيقاف أي خطوات تصعيدية لا تخدم نجاح المبادرة .

وأشار البيان الى أن الشركة تتعرض منذ سنتين لتحديات وأزمات متوالية أثرت سلبا على قدرتها التشغيلية، بفعل التدخلات اللامسؤولة في شؤون الشركة من قبل السلطات في كل من صنعاء وعدن والمحاولات المستمرة للزج بالشركة في المناكفات السياسية، وحرفها عن مسارها المهني الذي حرصت عليه قيادة الشركة وكافة كوادرها للإيفاء بالتزاماتها.

كما شددت النقابات على أهمية تعزيز التعاون بين كوادر الشركة وإلغاء القرارات الخارجة عن الأطر النظامية، محذرةً من أن استمرار الوضع الحالي سيؤدي إلى تداعيات خطيرة على مستقبل الشركة.

وكانت أزمة اقتصادية قد اندلعت بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وحكومة الحوثيين في مايو الماضي، إثر قيام الجماعة المسلحة بالاستحواذ على أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء، بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية.

وجاء ذلك، عقب توجيه الحكومة المعترف بها دولياً للخطوط الجوية اليمنية، في 5 من مايو الماضي، بتحويل جميع إيراداتها إلى حساباتها في العاصمة المؤقتة عدن، أو خارج البلاد.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأردن اليمن حوار طيران اليمنية

إقرأ أيضاً:

الوزير باذيب يطلع على سير عمل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)

شمسان بوست / سبأنت:

اطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور واعد باذيب ،اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، على سير عمل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن).



واستمع الدكتور باذيب، من القائمين على ادارة الشركة، الى شرح حول طبيعة سير العمل، والجهود المبذولة في تطوير وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين وكافة الجهات..حاثاً الادارة على تطوير الاداء وتنويع مصادر الدخل.



وأشاد القائم باعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإنجازات الرامية لتحسين الاداء..مؤكداً حرص الحكومة والوزارة على تفعيل دور الشركة للقيام بالمهام المناطة بها وانجاز الوثاق المالية والدفاتر المحاسبية والتوريدات التعاقدية لنشاطها مع الشركات الاخرى، وخلق أوعية إيرادية جديدة تسهم في تنمية ايرادات الشركة.

مقالات مشابهة

  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية تدعو للاحتماء من العواصف والسيول في هذه المحافظات
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • الخزانة الأمريكية: العقوبات تستهدف الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" وسفنا روسية
  • بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط اليمنية بتهمة القتل غير العمد
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • الوزير باذيب يطلع على سير عمل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)
  • بعثة منتخب الناشئين تغادر الأردن صوب مطار صنعاء الدولي