تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم السبت ترعة زغلوله الممتده من ميت غمر مروراً بعدد من قري مركز أجا  بطول 21 كيلو وتخدم أكثر من 14 الف فدان لبحث شكوي المزارعين بقري أجا من عدم وصول مياه الري إليهم بسبب وجود جزء من الترعه مغطى بقرية كفر سرنجا بمركز ومدينة ميت غمر يمنع مرور المياه الي باقي الترعه ووجود تراكمات للقمامة بالترعه بسبب سلوكيات خاطئة من بعض المواطنين بالقائهم القمامه بها وعدم التزامهم بوضعها بأماكنها المخصصة، جاء ذلك عقب شكوي المزارعين التي تقدم بها  عضو مجلس النواب عن دائرة أجا خلال لقاء محافظ الدقهلية اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الاخير بديوان عام المحافظة .


جاء ذلك بحضور المهندس عبدالفتاح الباز وكيل وزارة الري بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، ومحمد حمص مدير الإدارة العامه للمخلفات الصلبه بالمحافظة، واللواء أنور عثمان رئيس مركز ومدينة ميت غمر ، واللواء صبري عبده رئيس مركز ومدينة أجا.
ووجه "المحافظ " وكيل وزارة الري ورؤساء مراكز ومدن ميت غمر وأجا بتطهير الترعه أول بأول ورفع القمامه ونواتج التطهير ومخلفات البناء والاشغالات من علي جانبي الترعه لعدم سقوطها مره أخري داخل الترعه مما يؤدى إلي إعاقة وصول المياه الي نهاية الترعة.
وأمر اللواء " مرزوق " رؤساء مراكز ومدن ميت غمر وأجا بالتنبيه مشدداً علي المواطنين بالقري المطله علي الترعه بعدم إلقاء القمامة بها لعدم انسدادها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .


كما أمر " المحافظ " برفع القمامة أول بأول وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ علي المجاري المائية منعا لتلوثها والإضرار بالزراعة وتلوثها وبالتالي تلوث المنتجات الزراعية والتي قد تتسبب في أمراض للمواطنين المستهلكين لهذه المنتجات وتفشي الأمراض.
وكلف اللواء " مرزوق " وكيل وزارة الري بالدقهليه بدراسة إمكانية إزالة الجزء المغطي من الترعه بقرية كفر سرنجا بميت غمر لإعاقته وصول المياه الي باقي الترعة، بسبب تراكم القمامة أمام الجزء المغطي ووقع نواتج هدم وتطهير امام فتحة الجزء المغطي لضمان وصول المياه إلي نهاية الترعة ورفع المعاناة عن المزارعين.
وأكد "المحافظ " علي أن المواطن شريك أساسي مع الدولة في الحفاظ على البيئة والنظافة من خلال الإلتزام بواجباته ووعيه بها، مشيراً إلي ان الدولة وأجهزتها التنفيذية لن تستطيع العمل بدون مشاركة المواطنين ووعيهم بأهمية وطنهم ومقدراته والحافظ عليه . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضمان وصول وكيل وزارة الري المنتجات الزراعية والإشغالات بالدقهلية مدينة ميت غمر اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية میت غمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أمس  الثلاثاء، يرافقه الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ بتدشين مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "، لنظافة شاطئ جمصه ودهان البلدورات لتحسين الصوره البصرية للمصطافين بمشاركة أكثر من 300 شاب وفتاة.

 

جمصه أجمل بشبابها 

 

وشهدوا اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالدقهليه والذي تضمن ( ألعاب شاطئية - ألعاب ترويجيه - فقرة فنية لفرقة المنصوره الشعبيه ) كما تفقدوا معرض ايادي مصر للمنتجات اليدوية والتراثية علي كورنيش مدينة جمصه .


جاء ذلك بحضور الدكتوره مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهليه ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، واللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه.


وأكد المحافظ، علي أن فخامة الرئيس السيسي دائماً ما يبرهن علي الشباب في بناء نهضة مصر لأنهم هم الأمل والمستقبل ، فبدون الشباب لا تبني الأوطان لأنه سيخرج منهم العالم والطبيب والمهندس والجندي والمدرس .


وقال اللواء  مرزوق، إن سعادتي اليوم لا توصف بهذا المشهد الاكثر من رائع الذي يؤكد علي عظمة الشباب المصري ، فهذا التجمع يدل علي مدي حب الشباب لوطنهم وحرصهم علي الارتقاء به .


وتحدث المحافظ، مع الشباب قائلاً لهم بدون مشاركتكم واحساسكم بدوركم الوطني تجاه وطنكم بالتعاون مع الجهاز التنفيذي ليس لنا قيمة ، لأن الدولة لا تستطيع أن تعمل بدون شبابها ومشاركتهم في كافة الأنشطة والفعاليات.

واشار اللواء مرزوق،  للشباب إن النجاح هو بذرة يتم زراعتها و راعيتها حتي تكبر ونجني ثمارها وانتم  أساس هذا النجاح ، فأجتهدوا وابذلوا كل غالي ونفيس من أجل هذا الوطن العزيز علي قلوبنا جميعاً.


كما أكد المحافظ، علي ضرورة أن نعي جيد قيمة هذا الوطن الذي أصبح ملاذاً آمنا لكل دول الشقيقة ونبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ عليه ، قائلاً لو نظرنا حولنا وما يحدث من صراعات لأدركنا حقيقة وطننا وأهمية الحفاظ عليه .


ولفت اللواء  مرزوق، الي أن الدقهليه محافظة عريقة تستحق مننا جميع أن نضحي بالوقت والجهد والتعب من أجل خدمة شعبها ، لأنها أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات وما زالت تنجب وستستمر لأن شعبها عريق.


وأيضا قال " المحافظ " إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة .


وقرر اللواء " مرزوق " إقامة معرض أيادي مصر لبيع المنتجات اليدويه بمول المشايه بالمنصوره لمدة شهر دعماً للمنتجين وتشجيعهم علي مواصلة الإنتاج .  

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة