أكد بيان بريطاني فرنسي ألماني إيطالي، أنه على الأطراف كافة، الانخراط بشكل إيجابي في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضاف بيان بريطاني فرنسي ألماني إيطالي، أنه يجب تجنب أي عمل تصعيدي في المنطقة يقوض المساعي لتحقيق السلام، مؤكدًا على أنه يدعم جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، من أجل التوصل لاتفاق بشأن قطاع غزة.

وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

وقالت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إيناس حمدان، إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية أصبحت تُصدر بشكل يومي وهو ما يعني تقليص المساحة الإنسانية الآمنة للفلسطينيين، فحوالي 84% من مساحة قطاع غزة خضع لأوامر إخلاء مؤخرا بإجمالي 305 كيلومترات مربعة.

وأكدت حمدان أن الفلسطينيين يخوضون رحلة نزوح جديدة وسط كل الدمار الذي يعانيه القطاع بعد أن طالب الاحتلال سكان المناطق الشرقية بالمحافظة الوسطى بالإخلاء الفوري، فاتجهوا غربا في منطقة تعاني بالفعل من تكدس منذ أشهر، وهو ما يعمق المعاناة الإنسانية لدى السكان ويزيد من الضغط على الخدمات التي يتم تقديمها.

وأوضحت أنه نتيجة لتكدس مليون و900 ألف نازح في قطاع غزة في ظروف لاإنسانية، انتشرت أمراض التهاب الكبد الوبائي وفيروس شلل الأطفال، إضافة إلى الكوارث البيئية وتراكم آلاف الأطنان من النفايات وارتفاع درجات الحرارة وانتشار القوارض والحشرات، في ظل الإغلاق المستمر للمعابر وعدم وصول ما يكفي لنقل الإمدادات الإنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بريطاني بيان بريطاني غزة قطاع غزة بيان بريطاني فرنسي ألماني إيطالي

إقرأ أيضاً:

الاقليم لـ وفد عسكري بريطاني: داعش لا يزال يُشكّل تهديداً

11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية في الشرق الأوسط، إدوارد ألغرين، مستجدات التصدي للإرهاب وتحركات داعش في العراق وسوريا، في الوقت نفسه أكدا أن “داعش لا يزال يُشكّل تهديداً”.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، إدوارد ألغرين، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية في الشرق الأوسط، والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من الضباط العسكريين.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان جرى خلال الاجتماع، مناقشة الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، بالإضافة إلى “آخر مستجدات التصدي للإرهاب وتحركات داعش في العراق وسوريا”.

وفي هذا السياق، اتفق الجانبان وفقاً للبيان على أن داعش “لا يزال يُشكّل تهديداً يعرض أمن واستقرار المنطقة للخطر”.

وشدد الجانبان على “أهمية التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في مواجهة الإرهابيين، بدعم من التحالف الدولي ضد داعش للتصدي للإرهابيين”.

كما وبحثا في الاجتماع موضوع مستقبل مهمة التحالف الدولي في العراق وإقليم كوردستان.

وشكَّل تعاون بريطانيا وعلاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان، وأحدث التطورات في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية حماية الاستقرار في المنطقة، محوراً آخر للاجتماع الذي حضره سعادة القنصل البريطاني في إقليم كوردستان، وفقاً للبيان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الاقليم لـ وفد عسكري بريطاني: داعش لا يزال يُشكّل تهديداً
  • الرئيس الألماني: أشكر مصر على سعيها لإنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • رئيس ألمانيا: أشكر مصر على جهودها في إنهاء العنف بالشرق الأوسط 
  • الرئيس الألماني يشكر مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • وزارة الصحة: الكويت أول من قدم العلاج لمصابي “الحثل العضلي الدوشيني” بالشرق الأوسط
  • لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط
  • إي اف چي هيرميس تلقي الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤتمرها الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • السيسي يؤكد خطورة التصعيد المستمر وتوسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • ‏لافروف: يجب تجنب اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي