سجلت تمور السكري حضوراً متميزاً ولافتاً في كرنفال تمور بريدة الذي تتواصل أنشطته وفعالياته في مدينة التمور ببريدة، وتصدرت تمور السكري المفتل الأنواع الأخرى عرضاً وطلباً بين أنواع التمور التي تزدحم فيها ساحات مزاد مدينة التمور فيما تتنوع جودة الأنواع الأخرى.

وتحظى تمور السكري بالصدارة وأولوية الطلب ورغبات المتسوقين من المستهلكين والتجار من داخل وخارج المملكة فيما تتوزع الرغبات الأخرى بين بقية أنواع تمور نخيل القصيم التي تتجاوز الـ (50) صنفاً ، فيما سجلت أسعار تمور السكري اعتدالا دفع الكثير لشراء احتياجهم لأغراض تجارية أو لشهر رمضان القادم والإهداء.

وتشكل نخيل السكري حوالي 65% من نخيل منطقة القصيم حيث تحظى هذه النوعية من النخيل باهتمام ورعاية المزارعين والجهات ذات العلاقة, وتحتل تمور السكري مكانة عالية وغالية لدى المستهلكين لقيمتها الغذائية وجودتها العالية، وسهولة التعامل معه، في جوانب التغليف والتعليب، والتبريد والتخزين، ولأوقات طويلة على مدار العام، دون أن تتأثر ميزاته بشي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اخبار السعودية مدينة التمور كرنفال بريدة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين

أكد الدكتور محمود فوزي، أستاذ العلاقات العامة والإعلان، أن معظم الدراسات الحديثة في مجالات السلوك الشرائي ومجالات التسوق الإلكتروني، تشير إلى أن المستهلكين أكثر تأثرًا بالمتغيرات النفسية.

الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن المستهلكين محاطون بمتغيرات نفسية، وأسبابها هو الشعور بالتهميش الاجتماعي والعزلة الاجتماعية وتعويض فقدان نفسي لمجموعة من الأهداف والطموحات الحياتية التي لم يتم تحقيقها على أرض الواقع والخوف من فوات الفرصة.

وأضاف الدكتور محمود فوزي، أن المسوقين يقومون باستغلال شعور المستهلكين بتلك الأسباب، ويقدمون عروض بأسلوب يجذبك للشراء مثل استخدام جملة "اشتري قبل نفاد الكمية وقبل انتهاء الصلاحية" الأمر الذي يجعلهم يشترون أشياء غير مهمة لمجرد العرض فقط.
 

مقالات مشابهة

  • موسم تمور المدينة المنورة يحشد المبدعين لابتكار حلول رقمية في مجال التمور
  • 900 ألف ريال جوائز.. موسم تمور المدينة المنورة يحشد المبدعين لابتكار حلول رقمية
  • طريقة عمل حلاوة المولد في البيت.. أشهر الأنواع على «قد الإيد»
  • صندوق التنمية الزراعية بالقصيم يقدم الدعم للقطاع الزراعي في كرنفال بريدة للتمور
  • تقني القصيم يقدم عدداً من الدورات التوعوية في كرنفال بريدة للتمور
  • أمير منطقة القصيم يزور كرنفال “بريدة للتمور”
  • 9 أيام يسن صيامها فيما تبقى من شهر ربيع الأول.. اعرف موعدها 
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • ارتفاع أسعار المستهلكين في الصين
  • أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين