استقبل  اللواء اسماعيل كمال محافظ  أسوان، دكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية والوفد المرافق لها من مصر وروسيا. 

 وتضمن اللقاء بحث آليات التعاون المشترك قمة " الاستثمار "العربي الإفريقي والتعاون الدولى " المقام برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فى دورته الـ27  والمنعقدة خلال الفترة من 11 إلى  15 نوفمبر 2024م، بمحافظة أسوان  دعماّ لمبادرة عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى، لتنشيط السياحة ودعم الصناعة ونقل التكنولوجيا على أرض بلاد الذهب أسوان.

 


وفى البداية رحب  اللواء اسماعيل كمال، بقمة الاستثمار وأهدافها، موضحا أن انعقاد القمة يتواكب مع خطة عمل المحافظة وفى مقدمتها دعم الاستثمار والتنمية الصناعية والتأكيد على المزايا المقدمة من قبل المحافظة  للمقومات العديدة التى تمتلكها عروس المشاتى، وتعظيم فرص أسوان فى مجالات السياحة غير التقليدية، وسياحة اليوم الواحد، والطيران الشارتر.


وفي هذا الإطار أكد  المحافظ أن رؤيته للتنمية الشاملة المستدامة ترتكز على  تنمية القدرات والبنية المعلوماتية فى مجال التحول الرقمى، والتسويق للتطبيقات المتنوعة .

ومن جانبها قدمت " يسي"، أهداف ومحاور قمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي في دورته ال27 ، والبرنامج السياحى الذى سيتم إقامته للترويج السياحى للمحافظة .


كما أكدت على أهمية ترويج المؤتمر لكافة الحوافز الاستثمارية المقدمة من الحكومة الجديدة ومزايا التصنيع المشترك  والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر والمشروعات الصناعية العملاقة والتطورات الجديدة في المناخ الاستثماري الجاذب.

كما أضافت إلينا ماتييفا رئيسة مركز المرأة في الرابطة الروسية للأمم المتحدة وؤئيس الرابطة الوطنية للنساء الناجحات ورئيس اللجنة الإقتصادية المصرية الروسية بالاتحاد، على إهتمام الوفد الروسي بمبادرة "عشانك يابلدي وتعاوننا الدولي" والتركيز على السياحة التعليمية و العلاجية والإستشفائية التي تتميز بها مصر بصفة عامة والمنتجع الذى سيقام به الحدث بصفة خاصة،

 وأيضاّ أكدت على التعاون مع مختلف اللجان الصناعية بالاتحاد وأهمية نقل التكنولوجيا حيث اهتمام رئيسة الاتحاد دكتورة  هدى بالقطاع الصناعي تحقيقاّ لمثلث النجاح من نقل التكنولوجيا و مزايا مقدمة من الحكومة الجديدة والقدرة التمويلية للمشروعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان مجال التحول آليات التعاون المشترك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء دعم الصناعة المشروعات التحول الرقمي آليات التعاون مصر وروسيا تنشيط السياحة العربى الأفريقى اتحاد المستثمرات العرب

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا

القاهرة - صفا

يبحث مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الـ162 برئاسة اليمن، بوم الثلاثاء، العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

وسيبحث المجلس عددًا من الموضوعات المرتبطة بمستجدات القضية الفلسطينية، وسرقة "إسرائيل" للمياه في الأراضي العربية المحتلة، ودعم موازنة دولة فلسطين، إلى جانب الوضع في الجولان العربي السوري المحتل.

بالإضافة إلى تقرير مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية في دورته الأخيرة، وتقرير أعمال المكتب الرئيسي والمكاتب الإقليمية لمقاطعة "إسرائيل".

ويشارك في أعمال المجلس الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وعدد من الأمناء العامين المساعدين بالجامعة العربية، وبحضور وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، والمفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني، وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ.

وعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا تشاوريًا قبيل انطلاق الدورة، لمناقشة القضايا الرئيسة المعروضة على جدول الأعمال، خاصة ما تشهده الأرض الفلسطينية من تصاعد في وتيرة حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفدا من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية في مجالات التكنولوجيا والفضاء
  • الجامعة العربية تبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك