دثرت سحب الضباب الكثيف محافظات القطاع الجبلي في منطقة جازان، في مشهد يأسر الألباب، حيث عانقت أسراب السحب البيضاء قمم الجبال والبيوت، وظللت الطرقات، وانسابت في الغابات، وسط زخات من المطر، واكتست الجبال على امتدادها بساطاً أخضرا.

وتكتمل الصورة الرائعة، بعبق المكان بروائح النباتات العطرية الفواحة من "بعيثران ، وشذاب، وكادي، وعزان، وشيح، وسكب"، التي تعد من الموروثات الشعبية التي لا زالت تحتفظ برونقها وأصالتها.

ويستمتع المتنزهون بمشاهد وإطلالات رائعة للمدرجات الزراعية الخضراء في أعلى الجبال حيث تتباهي الجبال بعدد من المعالم السياحية والمقاصد الطبيعية التي تضم غابات وارفة، ومطلات ساحرة، وعيون ماء، وما خلفته الأمطار التي هطلت على المحافظات الجبلية بمنطقة جازان، خلال الأيام الماضية من مناظر طبيعية خلابة.

والتقطت العديد من الصور لتلك المناظر بمحافظات فيفا، وهروب، والداير، والريث، والعارضة، وهي مرتدية أحلى الحلل، وجاذبة في الوقت نفسه العاشقين للطبيعة وأجوائها الرائعة، لا سيما أن منطقة جازان تتميز هذه الأيام بجمال الطبيعة وخضرتها الأخاذة وجبالها وأوديتها التي يجري بها الماء في ظل ما شهدته المنطقة من أمطار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة جازان اخبار السعودية المناظر الطبيعية النباتات العطرية

إقرأ أيضاً:

تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟

كتبت -داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كافة الأماموريات الضريبية.

وأكد أنه سيتم تبسيط كافة الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • القبض على 14 مخالفًا لتهريبهم 210 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • أمير الباحة يستقبل الرئيسَ التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • رفع 13502 مترٍ مكعبٍ من مخلّفات البناء بمحافظة أبو عريش
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • إمارة منطقة جازان تقيم ورشة عمل عن الاحتيال المالي بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية
  • إحباط تهريب 210 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان