أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عن عقد مؤتمر صحفي هام برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية. 

سيعقد المؤتمر غدا  الأحد الموافق 18 أغسطس 2024 في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا بمقر الوزارة، بالعاصمه الاداريه بحضور لفيف من قيادات الوزارة وعدد من الاعلاميين وصحفين ملف التعليم العالي والبحث العلمي

والجدير بالذكر ان وزارة التربيه والتعليم قد أعلنت نتائج امتحانات الثانوية العامة في وقت سابق، حيث تم إعلانها رسميًا يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، ومن ثم قامت الوزارة بفتح موقع التنسيق الإلكتروني لاستقبال رغبات الطلاب في المرحلة الأولى، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024.

تفاصيل المرحلة الأولى من التنسيق

تضمنت المرحلة الأولى من التنسيق وضع حد أدنى للقبول في مختلف الشعب الدراسية، وذلك على النحو التالي:

- الشعبة العلمية:

 بحد أدنى 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48% فأكثر، حيث بلغ عدد الطلاب المستحقين للتقديم في هذه الشعبة 23،850 طالبًا وطالبة.

- الشعبة الهندسية:

 بحد أدنى 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.07% فأكثر، مع تسجيل 15،355 طالبًا وطالبة مستحقين للتقديم.

- الشعبة الأدبية: 

بحد أدنى 280 درجة فأكثر، أي بنسبة 68.29% فأكثر، حيث بلغ عدد الطلاب المستحقين 73،995 طالبًا وطالبة.

وبإجمالي 113،200 طالبًا وطالبة ممن يحق لهم التقدم للمرحلة الأولى من التنسيق في مختلف الشعب الدراسية، تستعد الجامعات والمعاهد الحكومية لاستقبال طلبات التسجيل وفقًا لما حددته الوزارة.

رؤية استراتيجية لتطوير التعليم العالي

وفي ذات السياق، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العالمي على أن القيادة السياسية، تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم العالي، مشددًا على أن هذا القطاع يحظى بدعم ومتابعة مباشرة من القيادة السياسية بهدف تمكينه من أداء دوره الأكاديمي والمجتمعي على أكمل وجه.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف إلى رفع جودة التعليم والبحث العلمي، وتحسين تطبيقاتهما لتلبية احتياجات سوق العمل. 

كما تسعى الاستراتيجية إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب والخريجين، مما يعزز من فرص نجاحهم المستقبلي على المستوى التعليمي والعملي.

وفي ختام تصريحاته، وجه الدكتور أيمن عاشور رسالة للطلاب وأولياء الأمور، مؤكدًا حرص الوزارة على تلبية رغبات الطلاب وتحقيق طموحاتهم المشروعة في الحصول على مكان مناسب في مؤسسات التعليم العالي. وأعرب عن أمله في أن يوفق الله عز وجل الطلاب في اختيارهم لمسارهم الأكاديمي، وأن يحققوا النجاح والتميز في حياتهم الدراسية والمهنية المقبلة.

تعد هذه الخطوات جزءًا من جهود الوزارة المستمرة لتعزيز منظومة التعليم العالي في مصر، وضمان توفير فرص تعليمية متميزة لجميع الطلاب، مما يساهم في بناء مستقبل أفضل لهم وللبلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبحث الجامعات الحكومية والمعاهد المرحلة الأولى للقبول امتحانات الثانوية العامة تنسيق المرحلة الاولى للقبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة نتائج امتحانات الثانوية العامة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعليم العالي والبحث العلمي التعلیم العالی والبحث العالی والبحث العلمی المرحلة الأولى طالب ا وطالبة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل

تحتفل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الجديدة «الجلالة - الملك سلمان - العلمين» الخميس المقبل، لعدد من الكليات تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور عدد من القيادات.

حفل تخرج الجامعات الأهلية الجديدة 2024

وقال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة تحتفل بتخريج عدد من الدفعات بالكليات المختلفة، وهو أول حفل تخرج تقيمه الجامعات الأهلية لطلابها، مؤكدا أن الجامعة تقدم نظم الدراسة الحديثة وفقا لأحدث المعايير الدولية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين، أن حفل تخرج أول دفعة 2024  هو نتاج شغل وعمل سنوات ماضية بمختلف البرامج الدراسية، لافتا إلى أن الجامعات الأهلية مزودة بأحدث النظم العالمية في التعليم الجامعي والبرامج المؤهلة لسوق العمل والتي تتماشى مع وظائف المستقبل كالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

بدء الدراسة في الجامعات الأهلية 2020

وبدأت الدراسة في الجامعات الأهلية الدولية «الجلالة - العلمين - الملك سلمان» عام 2020، وانتظمت بمختلف البرامج والكليات وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • صنعاء.. إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • بنسبة نجاح 74%.. الإعلان عن نتائج اختبارات المعاهد المهنية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024