17 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: “كان من المفترض أن أموت لولا أنني أشحت بوجهي قليلا”، تلك كانت أولى الكلمات التي وصف فيها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب محاولة اغتياله يوم 13 يوليو الماضي.

فقد صدم هذا الحدث أنصاره والأميركيين قاطبة، حتى إن تردداته وصلت إلى جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرؤساء في أميركا.

وقد أكد الجهاز خلال جلسة مساءلة سابقة أمام الكونغرس أنه عزز إجراءات الأمن في ما يتعلق بحماية ترامب، والمرشحة الديمقراطية أيضا كامالا هاريس على السواء.

عناصر من حماية بايدن
وأمس، أكد مسؤولون أمنيون أن جهاز الخدمة السرية أرسل عددا من أعضاء فرقة الحماية الخاصة بالرئيس جو بايدن لمساعدة خصمه في التخطيط المسبق للتجمعات الانتخابية وغيرها من الأحداث.

كما أوضحوا أن عملاء من قسم الحماية الرئاسية يعملون حاليا على تنسيق وتعزيز الأمن للمرشحين في الفترة التي تسبق انتخابات الرئاسة في الخامس من نوفمبر.

ولفتوا إلى أن هؤلاء العملاء الذين يساعدون المرشحين ليسوا من بين المكلفين بحماية بايدن.

لكن بما أن سفريات بايدن أصبحت أقل منذ انسحابه من السباق الرئاسي، فهذا سمح لبعض أفراد الأمن بمساعدة المرشحين أثناء حملتهم الانتخابية.

وفي السياق، أشارت المتحدثة باسم الجهاز أليكسي ورلي، إلى أن قسم الحماية الرئاسية يضم عدة مئات من العملاء الخاصين المدربين تدريبا عاليا، فضلا عن خبراء فنيين وغيرهم من الموظفين، وفق ما نقلت “واشنطن بوست”.

درون وزجاج مصفح
أما سبل حماية المرشح الجمهوري الذي تعرض لأسوأ هجوم على رئيس أميركي منذ عقود، فتتراوح بين استخدام صفائح الزجاج المصفح على خشبة المسرح خلال الفعاليات الانتخابية.

وعادة ما تكون تلك الصفائح التي توفرها وزارة الدفاع، مخصصة للرؤساء ونواب الرؤساء فقط، وبالتالي يعتبر استعمالها لحماية ترامب تعزيزًا كبيرًا لأمنه، وفقًا لمسؤول في الخدمة السرية.

كما من المتوقع أيضًا اتخاذ إجراءات أخرى، مثل زيادة استخدام الطائرات بدون طيار، لمراقبة أمن هذه الفعاليات الانتخابية التي غالبا ما تكون حاشدة بالأنصار.

وغالبا ما تتخذ مثل تلك الإجراءات عندما يزور زعماء العالم الولايات المتحدة أو أثناء التجمعات الكبرى مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

يذكر أنه بعيد محاولة اغتيال ترامب في 13 يوليو خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، خضع جهاز الخدمة السرية لتدقيق مكثف حول أسوأ هجوم على زعيم أميركي تحت حماية هذا الجهاز منذ أربعة عقود.

ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة سبب فشل ضباط الأمن في اعتراض المسلح الذي صعد فوق سطح مطل على منصة ترامب وأطلق عدة طلقات من بندقية طراز AR.

فيما استقالت كيمبرلي تشيتل من منصب مديرة الخدمة السرية بعد أيام من هذ الهجوم، بعدما حثها مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري على التنحي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب يهاجم إدارة بايدن وهاريس: ارتفاع أسعار الطاقة والمحروقات بشكل منقطع النظير

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية ضد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن أسعار الطاقة والمحروقات شهدت ارتفاعا منقطع النظير في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

مشاهدة بث مباشر مناظرة ترامب ضد هاريس

وانطلقت فجر اليوم، المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، وذلك في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال قناة القاهرة الإخبارية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • هاريس: كان علينا تنظيف "الفوضى" التي خلّفها ترامب
  • عاجل - ترامب عن روسيا: تجمعني علاقة جيدة بـ "بوتين" ولا يحترم إدارة بايدن
  • عاجل - ترامب يهاجم إدارة بايدن: منحت إيران أموالا لتدعم الإرهاب
  • عاجل - بايدن يتهرب من هاريس في المناظرة الرئاسية.. ويتهم "بيلوسي" بالفشل
  • عاجل - ترامب يهاجم إدارة بايدن وهاريس: ارتفاع أسعار الطاقة والمحروقات بشكل منقطع النظير
  • عاجل - ترامب يهاجم إدارة بايدن وهاريس: ارتفاع معدل الجريمة خلال السنوات الأخيرة
  • عاجل - ترامب يستعين بـ "بايدن" خلال المناظرة الرئاسية ضد هاريس.. ماذا قال؟
  • الهيئة العامة للمعاشات لـ«الاتحاد»: 2.671 مليار درهم نفقات «تأمينية» خلال 6 أشهر
  • استقالة رئيس إدارة العمليات الأمنية بجهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»