أعلنت أكثر من 250 منظمة عن عزمها المشاركة في مسيرات وتجمعات في شيكاغو، التي تستضيف المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في الفترة ما بين 18 و22 آب /أغسطس الجاري، للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة وإنهاء دعم العدوان الإسرائيلي.

STUDENTS: ALL OUT TO THE MARCH ON THE DNC IN 5 DAYS!

From August 19-22, join the masses from across the country to march on the Democratic National Convention in Chicago.

The Student Contingent, led by National SJP, SDS, USPCN, YDSA, Dissenters, JVP, and National MSA, will… pic.twitter.com/GzLiO4DfoZ — National Students for Justice in Palestine (@NationalSJP) August 14, 2024
ويتوقع المنظمون أن تكون هذه التظاهرات الأكبر في تاريخ شيكاغو، حيث يُقدر عدد المشاركين ما بين 40 ألفا و100 ألف شخص من مختلف الولايات.

ستنطلق التظاهرات غد الأحد، قبل بدء فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي بشكل رسمي، بمسيرة ضخمة في الشوارع المحيطة بالمؤتمر، ويتوقع أن تكون أكبر التظاهرات الاثنين المقبل، وهو أول أيام المؤتمر.

كما ستستمر المسيرات في اليومين الثاني والثالث من المؤتمر، بالإضافة إلى مظاهرة تطالب بـ"إغلاق المؤتمر الوطني الديمقراطي"، وستختتم الفعاليات في 22 آب/أغسطس الجاري.

وحددت مدينة شيكاغو حديقتين بالقرب من يونايتد سنتر، المقر الرئيسي للمؤتمر، كمناطق احتجاج رسمية، إضافة إلى مسار مقترح للمسيرات خلال الحدث.


ومع ذلك، لا تزال مواقع الاحتجاج ومسارات المسيرات موضوعاً للتقاضي، رغم أن قاضياً فيدرالياً حكم لصالح خطط المدينة الأسبوع الماضي.

لكن بعض المجموعات المشاركة في التظاهرات قررت استئناف الحكم، وما زال من غير الواضح ما إذا كانت ستلتزم بقرار المدينة أم ستتظاهر في أماكن غير مصرح بها.

وأعلن ائتلاف مسيرة المؤتمر الوطني الديمقراطي أنه يعتزم جلب أجندة الشعب إلى المظاهرات لتكون تحت نظر وسمع قيادات الحزب الديمقراطي، مؤكدين أنهم سيستمرون في الضغط على الحزب بسبب سياساته الداعمة للإبادة الجماعية في غزة، والتي لم تتغير رغم رحيل الرئيس الحالي جو بايدن.

مناهضة الحروب الأمريكية تشارك
من جانبها، صرحت منظمة حراك من أجل السلام المناهض للحروب الأمريكية٬ كود بينك "CODEPINK" بأنها ستنقل رسالتها المناهضة للحرب إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي لعام 2024 في شيكاغو.

URGENT: The City of Chicago is trying to prevent us from marching on the Democratic National Convention.

It is essential we march to make our most important demand clear: END US FUNDING TO ISRAEL!

We need your help to make the march on the DNC happen:https://t.co/rzlm2yvhFn pic.twitter.com/rgJj4mCqj9 — CODEPINK (@codepink) August 16, 2024
وأضافت أن المشاركين يخططون لإيصال هذه الرسالة من خلال اللافتات والأداء المسرحي في الشوارع، بهدف زيادة الوعي بتأثيرات الحرب والفساد على حياة الأمريكيين العاديين.

وأكدت المنظمة أنها ستواصل الضغط الجماعي للمطالبة بوقف تصدير الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي، وإنهاء آلة الحرب الأمريكية، وإيصال رسالة واضحة بأن دعم الإبادة الجماعية والحرب أمر غير مقبول سياسياً.


وتشارك فروع المنظمة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك واشنطن العاصمة، وداكوتا الشمالية، وفلوريدا، ولوس أنجلوس، بالإضافة إلى قافلة سيارات قادمة من سان فرانسيسكو، في الفعاليات المناهضة للمؤتمر الديمقراطي.

كما قررت مجموعة من الناشطين الذين شاركوا في احتجاجات مؤتمر الحزب الديمقراطي التاريخية عام 1968، وتعرضوا للاعتقال آنذاك، الانضمام إلى ائتلاف المسيرة التي تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الشرطة تحذر من التجاوزات
وعلي جانب آخر، حذرت شرطة المدينة من احتمال اعتقال المتظاهرين في حال عدم التزامهم بالقواعد المحددة، حيث قال مشرف الشرطة لاري سنيلينج: "إذا التزم الجميع بتوقعاتنا ومارسوا حقوقهم وفقا للتعديل الأول، فلن يكون هناك اعتقالات. لكننا لا نضمن ذلك إذا بدأ أحد في التصرف بعنف أو ارتكب جرائم".

كما أشار المتحدث باسم الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي، في مقابلة تلفزيونية، إلى استعداد الوكالة للحدث السياسي الكبير، قائلاً: "سوف نستخدم جميع الموارد الحكومية الفيدرالية والإقليمية والمحلية، نظراً لأن المؤتمرات الوطنية تتطلب أعلى مستويات الأمان. نحن واثقون جداً من خطة الأمان التي وضعتها إدارة شرطة شيكاغو، وسنعمل بتنسيق كامل لضمان أمن المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي وسلامة مدينة شيكاغو".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية شيكاغو غزة المظاهرات الحزب الديمقراطي مظاهرات غزة الحزب الديمقراطي شيكاغو هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي تجنبنا تكرار قضية “إسكوبار الصحراء”

زنقة 20 ا الرباط

أكد المهدي بنسعيد عضو القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، أن قرار تجميد عضوية صلاح الدين أبوالغالي ، يتماشى مع العهد الذي أخذه الحزب على عاتقه منذ المؤتمر الأخير لحماية صورة الحزب، خصوصا أن الحزب تضررا قبل المؤتمر في قضية “إسكوبار الصحراء”.

وأوضح بنسعيد في اللقاء الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الحزب بالرباط، لتسليط الضوء على الدخول السياسي وبعض القضايا المرتبطة بالحزب، أن الحزب أعطى مهلة 4 أشهر لأبوغالي لحل مشاكله والتي كانت موضوع ثلاث شكايات توصل بها الحزب تتعلق بأغراض خاصة وتجاربة ونزاع مع أحد المقاولات الإعلامية”، مشيرا إلى أن الشكايات ليس لها علاقة بالمال العام”.

وأكد بنسعيد أن” قيادة الحزب طلبت من أبو الغالي بحل مشاكله لعدم التأثير على صورة الحزب، خصوصا أن الشكايات المرفوعة ضده تتعلق بقضايا جنائية بينه وبين المشتكين به”.

وشدد بنسعيد على أن “قرار التجميد يأتي أيضا في إطار السياسة الاستباقية تماشيا مع ميثاق الأخلاقيات الذي أقره الحزب في المؤتمر الأخير، للحد من قيل والقال وكي لا نتفاجأ من بعدُ للمسطرة التي سيتخذها المشتكون، ضد أبو الغالي”.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي تجنبنا تكرار قضية “إسكوبار الصحراء”
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • مؤتمر التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق: حلول مستدامة لمشاكل البيئة البحرية في مصر
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • الطالبي العلمي: المغرب أرض ميلاد منظمة المؤتمر الإسلامي ودعم المملكة ثابت للقضية الفلسطينية
  • انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر
  • «العدل» تنظم مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالنظام القضائي
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن