خصص برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، للإعلامية إيمان عزالدين، المذاع على قناة «cbc»، فقرة لتكريم الشاعر الراحل شوقي حجاب، عما قدمه وملخص أعماله.

الشاعر الراحل كتب الكثير من الأعمال للأطفال

وقالت نهلة ياسين، أرملة الشاعر شوقي حجاب، إنها فخورة بتكريم زوجها خلال فعاليات مهرجان «نبتة» بمدينة العلمين الجديدة، موجهة الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولرئيس المهرجان الفنان أحمد أمين، موضحة أن الشاعر الراحل كتب الكثير من الأعمال للأطفال، التي لم تنتج حتى الآن، متمنية إنتاج هذه الأعمال من الشركة المتحدة، مشيرا إلى أنه ظل يكتب حتى آخر لحظات عمره.

من جانبها، عبرت سما شوقي حجاب، ابنة الشاعر الراحل، عن فخرها بأعمال والدها، مشيرة إلى أنه كان يؤكد لها أن التركيز من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها في أداء أعمالها، وأنه كان يتمنى أن تصبح عازفة كبيرة، لافتة إلى أنها التحقت بـ«الكونسرفتوار»، لتحقيق حلمه.

صداقة لأكثر من 25 عاما

وكشف الملحن حسني عامر، صديق الراحل شوقي حجاب، خلال اللقاء، أنه شهد بداية تعرف الراحل شوقي حجاب مع زوجته نهلة ياسين، وأن صداقته مع الراحل دامت لأكثر من 25 عاما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نبتة العلمين الجديدة مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

علاء عابد: حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة تعزز مناخ الاستثمار

أكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حزمة الإصلاحات الضريبية الأخيرة التي أطلقتها الحكومة اليوم، والإجراءات التي أعلنها وزير المالية، تساعد على تعزيز مناخ الاستثمار في مصر، وتحسين بيئة الأعمال، وجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين والشركات، وتخفيف الأعباء الضريبية وتبسيط الإجراءات للممولين،  والقضاء على الروتين والبيروقراطية، ما يعزز من قدرة الشركات.

أضاف علاء عابد في تصريحات لـ«الوطن»، أن المنظومة الضريبية خطوة مهمة لتعزيز شفافية المعاملات الضريبية، وتعزز ثقة المستثمرين في النظام الضريبي في مصر، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وأضاف رئيس «نقل النواب»، أن الحزمة الضريبية الجديدة تساعد على تعزيز الاستقرار الاقتصادي، وتشجيع مناخ الاستثمار في مصر، مؤكدا أن تحويل العقوبات من عقوبات موحدة إلى عقوبات متدرجة، يعكس فهم الحكومة لاحتياجات الممولين، ويتيح تطبيق العدالة بشكل أفضل، ما يسهم في خلق بيئة ضريبية أكثر دعما للمستثمرين، ويدعم الثقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب.

مطالب المستثمرين

قال «عابد»، إن من أبرز مطالب المستثمرين وجود نظام ضريبي مبسط، ما يساعد على تشجيع ريادة الأعمال وقدرة الاقتصاد الرقمي، ليدعم التنمية ويساعد النمو الاقتصادي، ويدعم الشركات الناشئة، ويخلق فرص عمل.

وأشاد بإجراءات وقرارات تبسيط الإقرارات الضريبية وتقليل البيانات المطلوبة، وتسريع وتيرة الأعمال، وتقليل الوقت والجهد والتسهيل على الممولين، ووضع سقف غرامات التأخير، لتخفيف الأعباء المالية وسرعة التسويات وإنهاء المنازعات.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • علاء عابد: حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة تعزز مناخ الاستثمار
  • حزب «المصريين»: التيسيرات الضريبية الجديدة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات
  • النائب أشرف أبو النصر يثني على حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • وزير المالية يعلن تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • «الزراعى المصرى» يوظف خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين
  • «ساب أهل بيته من غير حجاب».. فرح نوران ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق يثير الجدل
  • “الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح