نظمت أمانة حزب «المصريين» بالبحر الأحمر، اليوم، بطولة مميزة للحساب الذهني بمشاركة 100 طالب من مختلف الأعمار والقدرات العقلية، بمقر النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة، إذ تنافسوا على حل 200 عملية حسابية في أقل من 10 دقائق فقط.

وتأتي هذه البطولة، ضمن مبادرات الحزب لدعم التعليم وتنمية المهارات الذهنية والعقلية لدى الطلاب، بهدف تعزيز التفكير السريع والتركيز العالي، بالإضافة إلى إظهار المواهب الفردية في مجال الرياضيات والحساب الذهني.

بطولة الحساب الذهني

أوضح هاني عبد السميع أمين عام الحزب بالبحر الأحمر، أن فكرة بطولة الحساب الذهني جزء من جهود الحزب لتعزيز التعليم وتنمية العقول الشابة، إذ يسعى إلى توفير منصات تعليمية وتنافسية جديدة، لتطوير مهارات الطلاب وقدراتهم الفكرية، ويهدف إلى تشجيع الطلاب على التفكير السريع والابتكار، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في حل المشكلات تحت ضغط الوقت.

وأضاف «عبد السميع» في بيان، أن الهدف الأساسي ليس فقط تحقيق نتائج سريعة في حل العمليات الحسابية، بل أيضًا تحفيز الطلاب على التفكير النقدي والابتكاري، وتنمية قدرتهم على التركيز في ظل التحديات الزمنية، إذ يُعد الحساب الذهني من المهارات الضرورية، التي تساهم في تحسين التفكير المنطقي، والذي يمتد تأثيره إلى مجالات أخرى من التعليم والحياة اليومية.

وتابع أن البطولة شهدت مشاركة 100 طالب من مدارس ومراكز تعليمية مختلفة، وتم اختيارهم بناءً على مستوى مهاراتهم الحسابية وقدرتهم على التعامل مع العمليات الرياضية المعقدة، وتضمنت المنافسة 200 عملية حسابية متنوعة، وكان على الطلاب حل هذه العمليات في غضون 10 دقائق فقط، وتأتي الصعوبة في هذا التحدي من أن الطلاب لم يكن لديهم الوقت الكافي لاستخدام الورقة والقلم لحل العمليات، بل اعتمدوا بشكل كامل على مهاراتهم في الحساب الذهني.

أهمية الحساب الذهني 

وأشار إلى أن البطولة أظهرت مدى قدرة بعض الطلاب على التفوق في التفكير السريع، والتعامل مع الضغوط الزمنية، مؤكدًا أن الحساب الذهني يلعب دورا مهما في تطوير المهارات الذهنية للطلاب، فهو ليس مجرد أداة لحل المسائل الرياضية، بل يساعد في تعزيز قدرات الذاكرة، وتحسين مهارات التفكير المنطقي وحل المشكلات، كما أنه يساهم في تعزيز الثقة بالنفس لدى الطلاب، إذ يتيح لهم القدرة على التعامل مع الأرقام والمعادلات دون الحاجة إلى أدوات مساعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين الحساب الذهنی

إقرأ أيضاً:

رويترز: العمليات اليمنية في البحر الأحمر أثرت على واردات أمريكا من زيت الوقود

يمانيون – متابعات
أشارت وكالةُ أخبار دولية، إلى تأثير عمليات القوات المسلحة اليمنية العسكرية في البحر الأحمر دعماً لغزة، على الاقتصاد الأمريكي.

وأكّـدت وكالة “رويترز” في تقرير، انخفاض شحنات زيت الوقود من شرق السويس إلى ساحل خليج الولايات المتحدة؛ نتيجة استمرار العمليات العسكرية اليمنية على السفن المتجهة إلى “إسرائيل” أَو المرتبطة بالكيان الصهيوني التي تعبُرُ البحرَ الأحمر، وتجنب السفن طريق قناة السويس الأسرع.

ونقلت “رويترز” عن محلل السوق في شركة فورتيكسا لأبحاث الطاقة “روهيت راثود” قوله: إن سفينتين تحملان زيت الوقود، غادرتا الشرق الأوسط قبل نحو شهرَين إلى أمريكا وأبحرتا حول رأس الرجاء الصالح لتجنب عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.

وَأَضَـافَ “راثود” أن سفن زيت الوقود تتجنب الإبحار إلى أمريكا عبر البحر الأحمر، حَيثُ وإبحارها بعيدًا حول رأس الرجاء الصالح، ساهم في انخفاض واردات ساحل خليج الولايات المتحدة.

وبيّن محلل السوق في شركة فورتيكسا، أن عمليات اليمنيين في البحر الأحمر أثَّرت بالتأكيد على واردات زيت الوقود إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • إنشاء أول مدرسة خضراء على مستوى الجمهورية بالبحر الأحمر
  • الحساب الرسمي لمنتخب مصر يحتفي بوصول صلاح لـ100 مباراة دولية
  • مديرة التأمين الصحي بالبحر الأحمر تتفقد عيادات سفاجا والقصير ورأس غارب
  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • «التنمية المحلية»: 361 مليون جنيه لتطوير منظومة إدارة المخلفات بالبحر الأحمر
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • رويترز: العمليات اليمنية في البحر الأحمر أثرت على واردات أمريكا من زيت الوقود
  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • «الأمة القومي» يتهم الدعم السريع باعتقال «3» من قادة الحزب بغرب كردفان