أعلنت هيئة البث الإسرائيلية اليوم، انتهاء القتال في غزة عمليا، وهو ما توقعته خبيرة علم الفلك والطاقات، وفاء حامد، في 20 يوليو الماضي، بقولها إن "الحرب المستمرة في غزة ستتوقف بعد 27 يومًا أو 27 أسبوعًا".
وحلت حامد، الشهيرة بـ "سفيرة القلوب حياة الروح"، اليوم، ضيفة على برنامج "صباح البلد" الذي يُبث على شبكة قنوات صدى البلد، للحديث عن تحقق توقعها بانتهاء الحرب بالفعل بعد 27 يومًا، ووقف القتال المستمر منذ أكثر من 10 أشهر.


ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مسؤولين أمنيين كبار في الجيش الإسرائيلي أن القتال في غزة انتهى عمليًا، وأن الوقت قد حان لإبرام صفقة للإفراج عن المحتجزين لدى حماس، مع إمكانية عودة الجيش الإسرائيلي إلى قطاع غزة عند توفر معلومات استخباراتية جديدة.
وتوقعت وفاء حامد، أن تشهد الفترة من 4 أغسطس حتى 19 أغسطس حوادث طبيعية عديدة، بما في ذلك توقف الطيران وانقطاع الإنترنت مجددًا كما حدث في الشهر الماضي، فضلًا عن تأثير كوكب المريخ، وكوكب النار والحروب، بالتزامن مع تراجع زحل، مشيرة إلى أن "النار، والهواء، والبحر" ستتفاعل بقوة بدءًا من منتصف أغسطس.
كما حذرت من احتمالية وقوع زلازل في بعض الدول، وهو ما تحققت بعد إعلان المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض عن زلزال بقوة 4.8 درجة ضرب الأردن وسوريا في الأيام الماضية، كما سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوقيزيقية، هزة أرضية على بعد 533 كيلومتر شمال شرق مدينة رفح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى اسرائيل الحرب في غزة الشبكة القومية لرصد الزلازل هيئة البث الإسرائيلية فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يزور النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة

استقبلَ المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، وذلك بمقر مجمعِ النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة.

وصاحبه خلال الزيارةِ كل من: المستشار وفاء حرز مساعد الوزير لقطاع التفتيش القضائي، والمستشار أحمد خيري مساعد الوزير لشئون المكتبِ الفني، والمستشار عمرو فوزي عضو المكتب الفني للوزير.

جاء ذلك في حضور كلٍّ من: المستشار سعد مزيد - النائب الأول وعضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية والمستشارة وفاء مصطفى، والمستشار الدكتور عبد الله قنديل، والمستشار ممدوح العروسي، والمستشار حمدي سالم جبر، والمستشار سلطان السلاموني - أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

وحرصَ المستشار عدنان فنجري وزير العدل، على التأكيد على دعم الوزارة للنيابة الإدارية ولكافة الجهات والهيئات القضائية، بما يمكنها من أداء رسالتها السامية وتحقيق العدالة الناجزة.

ومن جانبه وجّه المستشار عبد الراضي صِدِّيق - رئيس الهيئة، كلَّ الشكر والتقديرِ للمستشار وزير العدل، على زيارته الكريمة ودعمه المستمر والمتواصل للنيابة الإدارية في كافةِ المجالات.

مقالات مشابهة

  • الحرب النفسية: استراتيجية أساسية في مواجهة الصهيونية.. قاموس المقاومة (43)
  • وزارة المالية الإسرائيلية تخفض توقعات النمو بسبب تأثيرات الحرب
  • خاص| وفاء عامر: أحمد العوضي ومحمود حمدان لايقين على بعض وربنا ما يفرقهم أبدًا
  • وزير العدل يزور النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • توقعات بانخفاض معدل التضخم بـ مصر إلى 20% في فبراير 2025
  • توقعات بتصويت الأمم المتحدة على إنهاء الوجود الإسرائيلي في فلسطين خلال 6 أشهر
  • توقعات برج الحمل اليوم 10 سبتمبر 2024
  • تصعيد في محاور القتال بالسودان.. ما علاقة التحركات الدولية؟
  • إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تزامنا مع قصف مدفعي بمخيم النصيرات