تواصل مؤسسة «حياة كريمة» جهودها لدعم الأسر الأكثر احتياجاً، وتحسين الأوضاع المعيشية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لهم، من خلال المشروعات الخدمية المتنوعة والخدمات والمبادرات التي تنظمها المؤسسة.

تجهيز 500 عروسة

وفي هذا الإطار قامت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة «التضامن الاجتماعي، صندوق تحيا مصر، مؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان» بتسليم 3500 جهاز كهربائي لـ500 عروس في 20 محافظة مصرية.

وحصلت كل عروس على 7 أجهزة لبداية حياة جديدة، وذلك ضمن مبادرة حملة «إيد واحدة» لتحسين الأوضاع المعيشية لأكثر من مليون ونصف أسرة مصرية الأولى بالرعاية.

كما قامت مؤسسة حياة كريمة بتسليم 3 آلاف مشروع للتمكين الاقتصادي ضمن مبادرة «بيتك عمران»، وذلك بحفل كبير في سيتي كلوب بني سويف، بحضور مجموعة من الشخصيات الهامة والمؤثرة، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان ومؤسسة أبوهشيمة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ضمن حملة إيد واحدة.

5 ملايين جنيه لتطوير ريادة الأعمال 

وفي اليوم العالمي للشباب، أطلقت مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية «برنامج ستارز» لتنمية مهارات الشباب والذي تبدأ فعاليته من مكتبة الإسكندرية، بالإضافة لجامعات سوهاج وطنطا ودمنهور، حيث خصصت حياة كريمة 5 ملايين جنيه لتطوير ريادة الأعمال بين الشباب وتحويل أفكارهم لمنتجات ونماذج عملية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف إيد واحدة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، إن الدولة توفر كل أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» في أسرع وقت، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات بلغت 93.5% في المرحلة الأولى، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع تطوير القرية المصرية.

تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ القليوبية التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل بالمنطقة.

المشروع القومي «حياة كريمة»

وكان المشروع القومي «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 تحول إلى مشروع قومي في بداية 2021، واستهدف في المرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 703 مشروعات، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد