أدى قصف إسرائيلي على منطقة زوايدة في وسط قطاع غزة، فجر يوم السبت، إلى مقتل 18 شخصاً على الأقل، من بينهم عائلة مكونة من 15 فرداً، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

اعلان

وأوضح موظف من وكالة أسوشييتد برس في مستشفى دير البلح أن العدد الرسمي للقتلى تأكد بعد وصولهم إلى المنشأة الطبية بواسطة سيارات الإسعاف.

تضمنت قائمة القتلى تاجر اللحوم الفلسطيني سامي جواد العجلة الذي كان معروفاً بعمله في تنسيق جلب اللحوم إلى غزة من خلال الجيش الإسرائيلي. كما شملت القائمة زوجتيه و11 من أبنائه تتراوح أعمارهم بين عامين و22 عاماً، إضافة إلى جدتهم وثلاثة من أقاربهم الآخرين الذين قُتلوا جميعاً في الهجوم.

هدنة مدتها 7 أيام: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في غزة لمواجهة خطر فيروس شلل الأطفالحرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة وسط أزمة إنسانية متفاقمةعشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة وإسرائيل تمعن في إنهاك المدنيين وخنقهم عبر أوامر الإخلاء

وأشار أبو أحمد، أحد الجيران الذين أصيبوا بجروح طفيفة، إلى أن هناك أكثر من 40 فلسطينياً، بينهم العديد من النساء والأطفال، كانوا يحتمون في المنزل والمستودع الذي دمر بالكامل جراء القصف.

قال أبو أحمد خلال مقابلة له: "أبو جواد تاجر معروف يجلب اللحوم والأسماك من داخل إسرائيل. هو معروف هناك"، مضيفاً: "كان إنساناً مسالماً."

وفي وقت مبكر من يوم السبت، أصدر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمراً للفلسطينيين في 9 مناطق بمخيم المغازي والمناطق المحيطة به بالانتقال إلى منطقة المواصي. وأوضح أن القوات الإسرائيلية ستقوم بعمليات في هذه المناطق حسب ما وصفها بأنها منطقة" إطلاق الصواريخ" باتجاه إسرائيل.

وفقاً للأمم المتحدة، فقد وضع الجيش الإسرائيلي حوالي 84% من أراضي غزة تحت أوامر الإخلاء، مما يعكس التوتر المتصاعد والوضع الإنساني الحرج في قطاع غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة وإسرائيل تمعن في إنهاك المدنيين وخنقهم عبر أوامر الإخلاء قطاع غزة يسجل أول حالة إصابة بشلل الأطفال لطفل عمره 10 أشهر الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة وسط أزمة إنسانية متفاقمة قصف غزة السياسة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة وإسرائيل تمعن في إنهاك المدنيين وخنقهم عبر أوامر الإخلاء يعرض الآن Next عاجل. الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة يعرض الآن Next من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد يعرض الآن Next شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين يعرض الآن Next في صفقة محتملة.. إيران تبحث عن مساعدة الصين لزيادة دقة مراقبتها للأهداف العسكرية في الشرق الأوسط اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إيران الحرب في أوكرانيا اغتصاب محادثات - مفاوضات روسيا الصين فرنسا حركة حماس أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل فرنسا إيران اغتصاب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل فرنسا إيران اغتصاب قصف غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إيران الحرب في أوكرانيا اغتصاب محادثات مفاوضات روسيا الصين فرنسا حركة حماس أوروبا السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی أوامر الإخلاء یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن مقتل شابة تحمل الجنسيتين الأميركية والتركية على أيدي قوات إسرائيلية خلال احتجاج في الضفة الغربية الأسبوع الماضي، لم يكن متعمدا، وذلك عقب إجراء تحقيق في الواقعة.

وذكر الجيش أن إسرائيل أرسلت طلبا لإجراء تشريح لجثة عائشة نور إزغي إيغي.

وقتلت الشابة الأميركية الجمعة، في الضفة الغربية، خلال مظاهرة مناهضة للاستيطان. ودعت أسرتها في بيان السلطات الأميركية، إلى إجراء تحقيق مستقل في حادث مقتلها، معتبرين أن "أي تحقيق إسرائيلي لن يكون كافيا".

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر بيانا سابقا بشأن الحادثة، قال فيه إنه "خلال نشاط لقوات الأمن بالقرب من قرية بيتا اليوم، ردّت القوة بإطلاق نار نحو محرض رئيسي قام بإلقاء الحجارة نحو القوات، وشكل تهديدا عليها".

بينما قال مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، إن القوات الإسرائيلية "أطلقت النار على ناشطة أميركية تركية وقتلتها، خلال احتجاج ضد الاستيطان في الضفة الغربية".

وعلّق البيت الأبيض على الواقعة، معبرا عن "الانزعاج الشديد"، مضيفا أنه تواصل مع إسرائيل "لسؤالها عن المزيد من المعلومات بشأن الحادثة، وطلب التحقيق فيها".

وفي تصريحات، اليوم الثلاثاء، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن  إن مقتل عائشة "غير مبرر ولم يسبقه استفزاز" ويظهر أن قوات الأمن الإسرائيلية بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات الأساسية على قواعد الاشتباك الخاصة بها.

وتصاعدت الاشتباكات في الضفة الغربية منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، قبل نحو عام.

وتقول إسرائيل إن عملياتها في الضفة الغربية تأتي بهدف "ملاحقة مطلوبين بجرائم إرهابية".

مقالات مشابهة

  • الأغذية العالمي : العمليات الإنسانية في غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • محكمة صهيونية تقر إخلاء عائلة من سلوان من منزلها لصالح المستوطنين
  • مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • غزة.. ارتفع عدد القتلى إلى نحو 41 ألفا وأوامر إخلاء جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 مواطنا بينهم صحفية في الضفة