أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تكريم النجم القدير لطفي لبيب في دورته الـ 40 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وأحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يتم التكريم خلال حفل الافتتاح بقاعة مكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، حيث سيتم تقديم لطفي لبيب كأحد أعمدة السينما المصرية، الذي أثرى الفن بأدواره المتميزة على مدى عقود.

ومن جانبه أعرب النجم لطفي لبيب عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، وقال: «أشعر بالفخر والامتنان لكل من ساندني ودعمني طوال مسيرتي، وهذا التكريم هو دفعة قوية لي لمواصلة العمل وتقديم المزيد من الأعمال التي تليق بجمهوري الحبيب».

أهم أعمال لطفي لبيب

من أهم أعمال لطفي لبيب التي ستظل عالقة في أذهان الجمهور: فيلم «السفارة في العمارة» الذي قدم فيه دور السفير الإسرائيلي، وفيلم «مرجان أحمد مرجان» الذي شارك فيه إلى جانب النجم عادل إمام، وفيلم «التجربة الدنماركية».

بالإضافة إلى أدواره التلفزيونية المتميزة، مثل شخصيته في مسلسل «البيت الكبير» و«ليالي الحلمية».

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

بهذا التكريم، يضيف لطفي لبيب إلى سجله الحافل محطة جديدة من النجاح، مؤكداً مكانته كأحد أبرز نجوم السينما في مصر والعالم العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطفي لبيب تكريم لطفي لبيب مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي لطفی لبیب

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام

 

يختتم مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى دورته الحادية والثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران اليوم الأربعاء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وسيبدا الحفل فيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني، ثم فقرة فنية اخراج وليد عوني.

حفل ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

 

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم: النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

 

معلومات عن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح  

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40
  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • فيلم يرقة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40