الوطن:
2024-09-11@19:08:24 GMT

محمود شعلان يكتب حياة كريمة روح طيبة في كل بيت مصري

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

محمود شعلان يكتب حياة كريمة روح طيبة في كل بيت مصري

المبادرة الرئاسية حياة كريمة حملت في كل خطواتها على أرض الواقع الفرحة والأمل في كل بيت مصري وصلت إليه، فتلك المبادرة النموذج الفريد والرائد محليا ودوليا حققت طفرة في تحسين حياة ومعيشة الأسر المصرية الأكثر احتياجا، وذلك من خلال توطين أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

حياة كريمة مشروع متكامل يعمل من خلال منظومة تنموية تحقق مزيدًا من روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة من خلال كسر حلقة الفقر وخلق مستقبل أكثر إشراقا للأسر المصرية وكل ذلك من خلال رسالة حملها كل شخص ينتمي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وهي تنمية الإنسان والارتقاء بروحه بالتكافل الرحيم والتدخل السريع طويل المدى لمساندة كل مصري ومصرية من الأسر الأكثر احتياجا في كل شبر على أرض الجمهورية وذلك في كافة مناحي الحياة وتقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية برحمة ولطف بما يضمن حياة الكريمة لكل مصري.

ومبادرة حياة كريمة هدفها الأساسي توفير حياة راقية للمواطن تليق بكونه مصري بالجمهورية الجديدة من خلال الارتقاء بمستوى كل الخدمات الصحية المقدمة للأسر المستهدفة، التنمية الاجتماعية وتحقيق التكافل الاجتماعي، والتنمية الاقتصادية وتحقيق الاستدامة.

بجانب تحسين آليات الشراكة والاتصال بين المؤسسة وأجهزة الدولة المحلية والمركزية والجهات المانحة والقطاع الخاص من خلال عدة آليات على مستوى المحلي والإقليمي والدولي، مناهضة عمل الأطفال الخطرة والحد من التسرب التعليمي، التعبئة المجتمعية والتوعية الإعلامية بأهمية النهوض بالأسرة المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا وعمرانيًا، كل هذه الأهداف تجمعت تحت شعار واحدة وهو «حياة كريمة».

ومنذ اللحظة الأولى لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تدشين مؤسسة حياة كريمة في عام 2019 أصبحت تلك المبادرة التي حملت كافة معاني الإنسانية مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع وتوطين أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى إيجاد تدخلات فاعلة نحو أحد أهم القضايا المجتمعية والمتمثلة في توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية.. ويظل شعار حياة كريمة مصدرا لإدخال البهجة والفرح على كل بيت مصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني التنمية المستدامة الريف المصري حیاة کریمة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء

أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم الاثنين، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة منى رزق ، وعضوية المهندس محمد رياض، عضوا متفرغا للمنطقة الشمالية، والمهندس محمد صفائى عضوا متفرغا للمنطقة الجنوبية،والمهندس عادل عطية عضوا متفرغا للدراسات والتصميمات، والمحاسب هانى اسماعيل عضوا متفرغا للشئون المالية والإدارية، والدكتور سالم الخضرى والدكتور رباح يوسف عضوان من ذوى الخبرة ، وأحمد سمير ممثلاً عن وزارة المالية ، وحسن جمعة ممثلا عن العاملين.

 

قال الدكتور محمود عصمت ان التطوير والتحديث والعمل على تحسين معدلات الأداء هو سياسة عمل يجرى تنفيذها فى اطار استراتيجية شاملة ومتكاملة ، ديناميكية ومستمرة في إطار خطة الوزارة للنهوض بالشركات التابعة ، وتحسين معدلات الاداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين.

الدكتور محمود عصمت: التطوير والتحديث والعمل على تحسين معدلات الأداء ..والدفع بقيادات جديدة وتعظيم استغلال رأس المال البشري…

 

 

 وذلك من خلال المراجعة الدائمة والاهتمام بنظم الإدارة وبرامج الصيانة وحوكمة النفقات وجذب الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه ، والدفع بقيادات جديدة وتعظيم استغلال رأس المال البشري، موجها الشكر لمجلس ادارة الشركة السابق على الجهود المبذولة خلال فترة توليهم المسئولية.

 

اكد الدكتور محمود عصمت مواصلة العمل على تحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة وضمان استمرارية التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الاداء وكفاءة التشغيل وخفض الفقد ورفع الكفاءة من خلاله نظم ادارة حديثة فى اطار شبكة آمنة وذكية يمكن الاعتماد عليها من خلال العديد من الحلول التكنولوجية ، مشيرا إلى الجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء لتحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع.

 

مقالات مشابهة

  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر