بوابة الفجر:
2024-09-11@19:06:09 GMT

تموين سوهاج: 248 مخالفات تموينية فى حمله مكبره

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

 


أعلن محمد ابراهيم، وكيل وزارة التموين بسوهاج، أنه قد تم تحرير ( 248) مخالفة وجنحة تموينية الحملات الواسعة والمستمرة على المخابز والأسواق.


وأسفرت تلك الحملات عن ضبط  وتحرير (248 ) محضرًا تموينيًا متنوعًا فى مجال المخابز بمختلف أنواعها والأسواق والمطاحن ومحطات المواد البترولية وغيرها، بإجمالي (199)في مجال المخابز،
و(49)فى مجال الأسواق.

 

وأشار إلى أنه قد تم تحرير في مجال المخابز عدد من المخالفات منها عدد (27)محضر نقص وزن، وعدد(39) محضر عدم مطابقة للمواصفات،
ووعدد (46)محضرعدم إعـلان عن مواعيد التشغيل

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وتم تحرير 2 محضر بدائرة مركز سوهاج بمعرفة إدارة حماية المستهلك  لحوم غير صالحه للإستهلاك الآدمى بإجمالي عدد (150) كيلو،وتم إعدام فراخ ومجمدات متبلة فاسدة بالمطاعم بمعرفة الطب البيطرى بسوهاج).

 

وتم تحرير بدائرة مركز طهطا بمعرفة إدارة تموين طهطا عدد  (1) جنحة تصرف في سلع غذائية تموينية بإجمالي عدد 2كرتونة زيت وعدد 40كيلو جرام سكر تموينى، وتم العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين سوهاج حملات تموينية حملة مكبرة

إقرأ أيضاً:

سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية

كتب- محمد أبو بكر:

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق؛ لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت 125 طن سلع ومواد مواد غذائية و 27651 لتر زيت وسولار.

وشملت المضبوطات 1643 قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من السعر الرسمى.

وتضمنت المضبوطات 62 قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت "سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل".

كما شملت المضبوطات 544 قضية بقطاع المخابز؛ للاستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة، وإنتاج خبز أقل من المواصفات، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وتمكنت الجهود، من ضبط 3 قضايا في مجال البدالين التموينيين للتجميع والاستيلاء على سكر تمويني وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي 5 طن و 200 كجم و 950 لتر.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية