رأى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي "موهبة غير عادية ويجب مساعدته للتأقلم"، وذلك عشية المباراة الأولى لفريقه ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم ضد مضيفه ريال مايوركا.

وقال الإيطالي إن نجم باريس سان جيرمان السابق المنضم إلى ريال هذا الصيف في صفقة انتقال حر "اندمج بشكل جيد جدا في غرفة الملابس، إنه جدي جدا، وصل بتواضع وبدأ بشكل جيد للغاية (بتسجيله في أول مباراة له في كأس السوبر الأوروبية ضد أتلانتا الإيطالي)".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة برشلونة ضد فالنسيا بالدوري الإسباني والقنوات الناقلةlist 2 of 2مبابي "الذكي" نجح حيث أخفق زيدان وأنيلكاend of list

وأضاف عن المهاجم الفرنسي "أنا لا أسأل أي لاعب أبدا عن عدد الأهداف التي يجب أن يسجلها. ما أطلبه من جميع اللاعبين هو تقديم كل ما لديهم للفريق.. كل شخص لديه صفاته، إن كانت تكتيكية أو فنية، لكن يجب عليه وضعها في خدمة الفريق".

وردا على سؤال عن التوقعات الهائلة المحيطة ببطل إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، أجاب أنشيلوتي "لا أحد يتحدث هنا عن (الفوز) سداسية، بل فقط عن الفوز بالمباريات التي يتعين علينا خوضها"، مضيفا أن "مع هذا الفريق يمكننا أن نكون منافسين في المسابقات كافة".

وشدد "لا يمكننا التفكير بما سيحدث في مايو/أيار (نهاية الموسم)، علينا أن نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهاية بأفضل وضع ممكن".

????????️| Carlo Ancelotti: "We try to help all new players settle and feel at home. Kylian Mbappe is no different, he's extremely talented. He adapted really quickly and he started his Real Madrid journey really well." pic.twitter.com/W2XG0afhWw

— CentreMadrid. (@centreofmadrid) August 17, 2024

طريق شاق نحو السداسية

وبعدما حسم كأس السوبر الأوروبية -الأربعاء- بفوزه على أتلانتا بطل "يوروبا ليغ" بهدفي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ومبابي، يبقى أمام ريال 5 ألقاب لتحقيق السداسية في الموسم الجديد من خلال إحراز الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسبانية.

ومع إقامة كأس العالم للأندية بحلتها الجديدة بمشاركة 32 فريقا في بطولة تحتضنها الولايات المتحدة بين 16 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز المقبلين، سيكون ريال أمام موسم طويل وشاق و"لتجنب الإصابات، نقوم بتقييم كيفية منح إجازات فردية للاعبين في بعض الأحيان خلال الموسم"، وفق ما أفاد أنشيلوتي.

وأوضح أن ريال يفكر "بمنحهم أسبوعا للراحة مع عائلاتهم، لا سيما اللاعبين الدوليين الذين لا يحصلون تقريبا على أي أيام راحة".

ومع ذلك، أكد أن الفريق لن يتغير من الآن حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية، على الرغم من إصابة الفرنسي إدواردو كامافينغا واعتزال الألماني توني كروس من دون تعويضه بلاعب آخر.

وقال "لسنا بحاجة إلى قلب دفاع، لأننا نعتقد أن (النمساوي) دافيد ألابا سوف يتعافى جيدا (من إصابة خطرة في الركبة تعرض لها الموسم الماضي) وسيعود"، مضيفا "لدينا لاعبون شباب مستعدون للعب ويمكنهم أن يقدموا لنا الكثير".

صحيح أن ريال ضم مبابي والمهاجم البرازيلي الشاب أندريك (18 عاما)، لكنه خسر كثيرا من العناصر المؤثرة والأمر لا يتعلق بكروس فحسب، فقد رحل القائد ناتشو فرنانديس إلى القادسية السعودي والمهاجم خوسيلو إلى الغرافة القطري، كما انضم قلب الدفاع الشاب رافا مارين لنابولي الإيطالي والمهاجم الشاب خوانمي إلى بلد الوليد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن النسخة المقبلة من بطولة الدوري المصري الممتاز «دوري نايل».

وقال عامر في تصريحات تليفزيونية: «الأهلي مش متدلع في الدوري كما يردد البعض، المسؤولين لن يجدوا حلول لأزمة جدول الدوري أكثر مما نفعله».

وأضاف: «الجميع يعلم أن الارتباطات تتحكم في شكل بطولة الدوري، على سبيل المثال، حتى الآن تأكد إقامة دوري الابطال والكونفدرالية وانتر كونتننتال والسوبر المحلي في ابو ظبي مع حصول المنتخب على 25 يوم في الموسم القادم».

عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة

وتابع: «حتى الآن الكاف لم يحدد موقفه من إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، كما أن البطولة العربية للمنتخبات لم يتم الاستقرار على موقفها أيضًا حتى الآن».

وواصل: «إقامة بطولة الدوري في الموسم القادم من دورين بشكله الطبيعي متوقف على شيء هام، وهو موقف البطولة العربية وبطولة دوري السوبر، إذا اقيمت البطولتين في الموسم القادم سيكون صعب للغاية اقامة المسابقة بنفس النظام المعتاد».

وزاد: «أما في حالة عدم إقامة البطولتين، فيمكن انهاء الموسم بشكل طبيعي في ظل وجود شهري يناير وفبراير بدون اي ارتباطات نهائيًا، ولكن في بداية الدوري ستكون هناك مؤجلات بسبب وجود أكثر من بطولة خارجية».

واختتم عامر حسين تصريحاته: «سلمت بالفعل 3 تصورات خاصة بالموسم القادم منذ شهر ونصف، من بينهم إقامة الدوري بنظام المجموعتين وهذا اقتراح أرفضه تمامًا لأنه مليء بالسلبيات».

 

مقالات مشابهة

  • موهبة برازيلية على رادار ريال مدريد
  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو
  • رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي
  • الأهلي يبدأ التفاوض لتجديد عقد نجم الفريق
  • ريال مدريد مازال مهتم بالتعاقد مع المدرب الشاب لقيادة الفريق
  • تعرف على سر صدمة أنشيلوتي مع ريال مدريد قبل مواجهة سوسيداد في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • بسبب الصفقات.. الزمالك يسعى للتخلص من مهاجم الفريق
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل