الجديد برس|

خلال لقاء جمعه بأعضاء الحكومة، وجه قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، مجموعة من التوصيات إلى طاقم الحكومة الجديدة في خطوة وصفها مراقبون محليون ودوليون، هي الأولى من نوعها في تاريخ اليمن، تعكس حرص القيادة على نجاح الحكومة في المرحلة المقبلة.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة أنصار الله أن السيد الحوثي شدد على ضرورة التحلي بتقوى الله واستشعار المسؤولية، وفهم الأمانة والعمل بها.

كما أوصى بالصبر والتحمل، والحذر من السعي وراء المكاسب الشخصية، والتركيز على ترشيد النفقات والبحث عن حلول إبداعية لتجاوز العوائق.

وأكد الحوثي على أهمية التعاون والتكامل والعمل كمنظومة واحدة داخل الحكومة، مع ضرورة عدم تجاوز الصلاحيات والسعي للمبادرة والإنجاز بعيداً عن الروتين الإداري. كما شدد على الالتزام بالدوام الرسمي والعناية بالإصلاح الإداري.

وحذر السيد الحوثي، من العمل الفردي، مؤكداً ايضاً على أهمية الوعي بحالة الحرب التي يعيشها البلد.

وشدد الحوثي، على ضرورة العناية بالرقابة الداخلية لمحاربة الفساد وتشجيع الشعب والقطاع الخاص على المشاركة في بناء الوطن من خلال تحريك المبادرات المجتمعية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن تعثر إنقاذ ناقلة النفط «سونيون» في البحر الأحمر

طهرت هندسة القوات المشتركة، أمس، مساحات جديدة في المناطق المحررة جنوب الحديدة من حقول وشبكات الألغام التي خلفتها جماعة الحوثي في الطرقات ومزارع اليمنيين ومناطق الرعي. وأفاد الإعلام العسكري بأن فِرقًا من وحدات نزع الألغام تمكنت من نزع كميات من الألغام الحوثية في ريف مديرية حيس ومنطقة الحيمة التابعة لمديرية التحيتا.
وأوضح أن الألغام المنزوعة متنوعة وبأحجام مختلفة بينها، ألغام مموهة على شكل أحجار، وأخرى عبارة عن أسطوانات ذات قوة تفجيرية كبيرة لضمان قتل أكبر عدد من الضحايا، الأمر الذي يكشف مدى انتهاكات الجماعة.
وأشاد قائد محور الحديدة العميد زايد منصر، بجهود فِرق نزع الألغام، مؤكداً مواصلة الجهود ومسح مساحات أوسع لحماية اليمنيين من أدوات الموت التي زرعتها «الحوثي» في كل مكان. ودعا قائد محور الحديدة المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة، إلى دعم جهود هندسة القوات المشتركة لتطهير المناطق النائية التي يتطلب الوصول إليها جهوداً وإمكانيات كبيرة. يشار إلى أن حقول الألغام الحوثية تشكل كابوساً يؤرق أهالي محافظة الحديدة؛ إذ لا يكاد يمر أسبوع دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين رغم نجاح هندسة القوات المشتركة في تطهير مساحات واسعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري في لقاء مفتوح مع الصحفيين والإعلاميين المصريين.. ملفات هامة على الطاولة
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية
  • رمضان السيد: كولر من أفضل المدربين الأجانب في تاريخ الأهلي.. وتفوق على جوزيه
  • حركة أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا وتدعو لتحرك عربي وإسلامي موحد
  • مهاجم ميونخ يستعد للانضمام لقائمة 10 عظماء في تاريخ منتخب إنجلترا
  • السيد خامنئي: تضخيم القدرات أساس الحرب النفسيّة للأعداء ضدّ الشعوب
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار
  • القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي