أكد الدكتورطارق عبود، الأكاديمي والباحث في الشؤون الدولية، أن الاحتلال استهدف أمس بلدة الكفور جنوب لبنان،  والمقاومة ردت اليوم باستهداف مستوطنات جديدة، منوها بسقوط مدنيين جراء هذا الاستهداف من التابعية السورية.

قصف صاروخي مستمر من جنوبي لبنان تجاه إسرائيل ارتفاع حصيلة القتلى جراء الغارة الإسرائيلية في النبطية جنوبي لبنان إلى 10 قتلى و3 جرحى

وأضاف "عبود" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن المقاومة اللبنانية تحاول أن ترسل رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأن أي تصعيد سيقابلة تصعيد، لافتًا إلى أن التهديد الاسرائيلي دائما بتوسعة الحرب يخدم الخطاب السياسي الداخلى الإسرائيلي، وأن الجيش الإسرائيلي منهك في الحرب مع غزة، مضيفًا أن الجدوي من الحرب غير قائمة والانتصار فيها مستحيل.

وأشارالأكاديمي والباحث في الشؤون الدولية، إلى أن الاعتداءات على الجنوب ليس حديثا بل قائمة منذ 1948، حيث اجتاحت اسرائيل  جنوب لبنان أكثر من مرة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يريد فرض قواعد جديدة، ولم يدرك وجود طرف اخر يستطيع أن يواجه الجيش الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إسرائيل ولبنان الجيش الإسرائيلى الخطاب السياسي المقاومة اللبنانية جيش الاسرائيلي جنوب لبنان فضائية القاهرة الإخبارية مستوطنات جديدة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، عددا من الغارات الجوية استهدفت بلدات عيتا الشعب والخيام والناقورة جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي منشآت عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق عيتا الشعب والخيام والناقورة في جنوب لبنان".

وأضاف أنه "أطلق قذائف الهاون في منطقة الناقورة في جنوب لبنان".

وشدد الجيش الإسرائيلي في بيانه على أنه "سيواصل العمل ضد التهديد الذي يشكله حزب الله من أجل الدفاع عن إسرائيل".

يأتي ذلك، بينما يتصاعد التوتر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة، وسط تزايد الدعوات في إسرائيل لشن هجوم على لبنان.

وفي هذا السياق، أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي أمس الاثنين تقييما للوضع على الساحة الشمالية، وذلك بعد هجوم شنه حزب الله بمسيرات إنقضاضية استهدفت مدينة نهاريا شمال عكا.

وقال هاليفي إن "جيش الدفاع يعمل بقوة على الساحة الشمالية، وهو على أهبة الاستعداد ولديه خطط عملياتية جاهزة، وهو مستعد لأداء كل مهمة سيكلف بها". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • تسليم وتسلم في مكتب اقليم كاريتاس طرابلس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان