حصل حمزة الجمل المدير الفني السابق لفريق الإسماعيلي على أعلى رخصة تدريبية "برو" من الاتحاد الآسيوي وذلك بعد الانتهاء من أخر ورشة تدريبية خاصة بالرخصة في دولة العراق.

حمزة الجمل يحصل على الرخصة  التدريبية "برو"

وتعتبر رخصة " برو " هي أعلى شهادة تدريبية في كرة القدم حيث يحق لمن يحصل عليها في التدريب بأي دوري للمحترفين كما أنه يصبح محاضر للمدربين ومعتمد على مستوى العالم.

وحصل حمزة الجمل على الرخصة بعد حضور الورشة الأخيرة في دولة العراق والتي كانت تحت قيادة طاقم مطورين من بلجيكا بقيادة " كريس " أحد أهم المطورين لكرة القدم في بلجيكا.

ومن جانبه أعرب حمزة الجمل عن سعادته بالحصول على هذه الرخصة بعد دورات تدريبة وورش عمل استمرت لمدة عام ومؤكدا على أن حصوله على هذه الرخصة يعتبر بمثابة انجاز للمدربين المصريين وإنجاز جديد يضاف لشعب الإسماعيلية على اعتبار أنه أول مدرب من الإسماعيلية يحصل عليها وقال:" هذه الرخصة تعتبر فخر لكل إسمعلاوي وليس لحمزة الجمل فقط ".

دي روسي يكشف حقيقة رحيل ديبالا إلى الدوري السعودي سبب غياب جوندجان عن قائمة برشلونة لمواجهة فالنسيا

وقدم حمزة الجمل الموجود في العراق حاليا الشكر للاتحاد الأسيوي لكرة القدم الذي سمح له بالحصول على الرخصة وللكابتن عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم على التعاون والتقدير الذي وجده هو والكابتن حسام البدري في العراق طوال فترة إقامة الورشة الأخيرة للحصول على الرخصة.

واختتم حمزة الجمل تصريحاته مؤكدا على أنه رفض خلال الفترة الأخيرة العديد من العروض التدريبية للتفرغ التام للانتهاء من المنهج الخاص بالرخصة التدريبية "برو".

وقال:" الحمد لله بعد الحصول على جميع الرخص التدريبية السابقة وصلت اليوم لأهم رخصة تدريبية وهي " برو " والتي تعتبر بمثابة انجاز كبير يحسب لأي مدرب "

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حمزة الجمل الإسماعيلي المدير الفني السابق لفريق الإسماعيلي حمزة الجمل على الرخصة

إقرأ أيضاً:

تعديل جديد في موعد مباراة مصر وبوتسوانا

أكدت وسائل إعلام مصرية أنه حدث تعديل جديد في موعد مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات كأس أفريقيا.

نقلت قناة أون تايم سبورتس تصريحات أدلى بها رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم ماكلين ليتشويتي إنه تم التوصل إلى حل وسط مع نظيره المصري.

"رئيس اتحاد بوتسوانا طلب تأجيل المباراة.. وهذا كان رد التوأم????.. بعدها فوجئنا بالتأجيل".. إيهاب الكومي رئيس بعثة منتخب مصر في بوتسوانا يوضح موقف حسام حسن وصلاح بعد تأجيل مباراة بوتسوانا ومصر????#تصفيات_أمم_أفريقيا_2025 pic.twitter.com/ue6J8kFGG2

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 9, 2024
        
وأوضح: "كان لابد أن نتنازل، وصلنا لحل وسط طبقا للوائح وتحديد موعد جديد للمباراة في تمام السادسة بتوقيت بوتسوانا، فالمنتخب المصري لديه التزام بمواعيد عودة لاعبيه المحترفين".
وأضاف: "أعتقد أن خوض منتخب بوتسوانا للمباراة بعد 10 ساعات من الوصول للبلاد هو مناسب جداً، والوضع الحالي مرضي للطرفين".
وخاطب الاتحاد البوتسواني لكرة القدم "كاف" من أجل تأجيل المواجهة المرتقبة أمام منتخب مصر، وذلك لأن بعثة منتخب بوتسوانا عالقة في نواكشوط عاصمة موريتانيا عقب المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في الجولة الافتتاحية من تصفيات أمم أفريقيا.
وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم تلقى خطابا رسمياً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يفيد بإقامة مباراة منتخب مصر أمام بتسوانا في السابعة مساء بتوقيت مصر بدلاً من الساعة الثامنة والموافقة على طلب منتخب مصر برفض الموعد الجديد.

"#كاف" يوافق على طلب #بوتسوانا.. و #مصر ترفض #مصر_بوتسواناhttps://t.co/jPg6kOrYya

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 9, 2024
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر تعديل موعد مباراة مصر وبتسوانا الذي كان مقررا لها الساعة الرابعة الثلاثاء، بسبب تأخر وصول منتخب بتسوانا من موريتانيا، وإقامة اللقاء في الثامنة مساء بتوقيت بوتسوانا قبل أن يعترض منتخب مصر بسبب ظروف الطيران للاعبين المحترفين واللاعبين المشاركين مع الأندية الأربعة في أفريقيا، ليتم تعديل الموعد مرة ثانية وإقامته في السابعة بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • "الإمارات لرياضات التزلج" يحصل على عضوية الاتحاد الدولي
  • ثنائي ضمك يلتحقان بالحصة التدريبية اليوم
  • الاتحاد الآسيوي يختار حسن كادش نجمًا للقاء الأخضر
  • الاتحاد الآسيوي ينقل مباراة الأهلي وبرسيبوليس لـ” عبدالله الفيصل”
  • الحميدي: الأهلي خاطب الاتحاد الآسيوي لنقل الملعب وهذا يخالف بيان النادي .. فيديو
  • تعديل جديد في موعد مباراة مصر وبوتسوانا
  • الاتحاد الآسيوي يوافق على نقل مباراة الأهلي السعودي وبرسبوليس الإيراني
  • الآسيوي يرد على خطاب الأهلي بشأن الأمور التنظيمية لبطولة النخبة
  • الآسيوي يحدد ملعب لقاء الأهلي وبيرسبوليس في النخبة
  • الاتحاد الآسيوي يوافق على نقل مباراة الأهلي أمام بيرسبوليس إلى ملعب عبد الله الفيصل