لبنان ٢٤:
2024-09-11@19:02:10 GMT

مطر: كرامة لبنان ممنوع أن تكسر أمام العدو

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

مطر: كرامة لبنان ممنوع أن تكسر أمام العدو

استقبل مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي النائب الدكتور إيهاب مطر في دار الإفتاء في بعلبك، وتطرق اللقاء الى الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

وقال النائب مطر: "زيارتي اليوم لسماحة المفتي الشيخ بكر الرفاعي إستكمال لجولتي على كل المفتين في لبنان بمناطقهم، تحت هدف تبادل الأفكار والنقاش حول الأوضاع، ولنقول ان الكلمة واحدة والموقف واحد الى جانب الدولة ومؤسساتها وإلى جانب اللبنانيين".



وأضاف: "زيارتي اليوم إلى محافظة بعلبك الهرمل، التي أنصفها التاريخ وجعلها موطن لموقع أثري مميز مُدرج على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي منذ العام 1984، وعلى الرغم من ذلك، هذه المحافظة ظلمها التاريخ منذ الاستقلال حتى اليوم، إذ باتت أيضا مماثلة لمدينتي طرابلس، مخزنا للبؤس والفقر، جراء الإهمال المزمن من الدولة تجاه منطقة تُشكل 30 % من مساحة لبنان".

ورأى أن "هذه المحافظة من المفترض أن تكون الخزان الغذائي للبلاد، مثلما هي أيضاً الخزان العسكري للدولة والوطن، وكان لأبنائها حضورهم المميز في كل النضالات الوطنية".

وقال: "بعلبك بحلوها ومرّها تبقى واحدة من منارات الإعتدال الوطني والاسلامي بفضل الكثير من رجالاتها، وفي هذه الظروف الدقيقة، وطنياً وقومياً وإسلامياً، جراء ما يتعرض له أهلنا في غزة وفلسطين، وما يتعرض له جنوبنا من حرب مدمرة، رأيت أن الواجب يقتضي زيارة كل المقامات السنية في جولة على الاعتدال الحقيقي، بدأتها طبيعياً من دار الفتوى في بيروت، وثم سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام واليوم بعلبك الهرمل وسنكمل الى زحلة وراشيا أيضا إلى كل لبنان".

وأضاف: "من هنا، من بعلبك، نقول كرامة لبنان ممنوع كسرها أمام عدو إختار أن يختبر اللبنانيين بمحنتهم فقدموا الاعتدال اولاً، على أمل أن نواجه جميعاً بمنطق الدولة".

وختم مطر: "وأخيراً تبقى القضية الفلسطينية قضيتنا العربية وتعازينا لكل أهالي الشهداء اللبنانيين والفلسطينيين وتمنياتنا الشفاء العاجل للجرحى".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!

سخرت وزارة الخارجية الألمانية في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم الأربعاء، من ادعاءات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الزائفة عن أكل المهاجرين للحيوانات الأليفة كما ردت على انتقاداته لسياسة الطاقة الألمانية.

وفي مناظرة أمس الثلاثاء مع نائب الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس، أكد ترامب ادعاءً زائفاً مفاده أن كثيرين من المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد بولاية أوهايو يسرقون الحيوانات الأليفة من السكان أو الحيوانات البرية من المتنزهات لأكلها.

في المناظرة... كيف أصبح ترامب عدواً لنفسه؟https://t.co/Ea7N39EpDz pic.twitter.com/UFDPisYGPP

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

وهاجم ترامب مساعي هاريس لدفع البلاد نحو ما تقول إنه سيكون مزيجاً أكثر تنوعاً واستدامة من مصادر الطاقة، قائلاً إن محاولة ألمانيا التخلي عن الوقود الأحفوري باءت بالفشل.

وقالت وزارة الخارجية في تدوينة على موقع "إكس" تويتر سابقا، "سواء كان هذا على هواك أم مخالفاً لرغباتك: فإن نظام الطاقة في ألمانيا يعمل بكفاءة كاملة، وأكثر من 50% منه (يعتمد على) مصادر الطاقة المتجددة. نحن نغلق محطات الفحم والمحطات النووية، لا نبنيها. وسيخرج الفحم من شبكة الطاقة بحلول عام 2038 على أقصى تقدير".

وأضافت في التدوينة "ملاحظة: نحن أيضاً لا نأكل القطط والكلاب" وأرفقت التعليق بهاشتاغ مناظرة2024".

German foreign ministry to Trump: 'We don't eat cats and dogs' https://t.co/HqS1SfAHw6

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 11, 2024

وأعادت وزارة الاقتصاد التي يديرها أيضاً حزب الخضر، نشر التدوينة قائلة: "محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم؟ عجباً!".

ولم يؤيد المستشار أولاف شولتس مباشرة هاريس، لكنه امتدحها في يوليو (تموز) واصفاً إياها بأنها "سياسية بارعة ومحنكة تعرف بالضبط ما تفعله" وبوسعها الفوز في الانتخابات الأمريكية.

ولطالما كانت ألمانيا محور غضب ترامب في فترة ولايته رئيساً من 2017 إلى 2021 بسبب فائضها التجاري مع الولايات المتحدة وانخفاض الإنفاق على الدفاع.

وتعهد ترامب بفرض رسوم جمركية أعلى على الواردات إذا فاز بالانتخابات، وربط دعم الولايات المتحدة العسكري لأعضاء حلف شمال الأطلسي بإنفاقهم 2% المتفق عليها من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع. وقال مسؤولون ألمان إنهم يتوقعون بلوغ هدف إنفاق 2% هذا العام.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. هذا ما تشهده الأجواء فوق قرى غرب بعلبك!
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • صفي الدين: العدو يقف اليوم تائهاً وحائراً أمام خيبته
  • بري تابع آخر المستجدات مع زواره في عين التينة
  • رعد: العدوّ تائه وعاجز عن افتعال معركة مع المقاومة
  • كيف يبدو الوضع في جنوب لبنان صباح اليوم؟
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الاسرائيلية بحق المدنيين اللبنانيين
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • ميقاتي خلال اجتماع مع سفراء: على مجلس الأمن محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين
  • أزهري محمد علي: الحرب الحالية ليست حرب كرامة بل تخص طرفاً واحداً تقاطعت مصالحه