بوابة الوفد:
2024-09-11@19:09:48 GMT

Fortnite تعود إلى iOS في الاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

إنه يوم كبير لشركة Epic Games. لم تطرح الشركة أحدث موسم من Fortnite فحسب، بل حققت طموحًا طويل الأمد من خلال جلب متجر Epic Games إلى الأجهزة المحمولة. أصبح سوق التطبيقات متاحًا الآن على iOS في الاتحاد الأوروبي (بعد أن ألزم الاتحاد شركة Apple بالسماح بمتاجر تطبيقات الطرف الثالث على iPhone وiPad) وعلى Android في جميع أنحاء العالم.

ونتيجة لذلك، يعني هذا أن Fortnite متاحة مرة أخرى على iOS في الاتحاد الأوروبي دون الحاجة إلى الاعتماد على خدمات الألعاب السحابية.

قد تتذكر أنه في عام 2020، حاولت Epic تجاوز الحصة التي تأخذها Apple وGoogle من عمليات الشراء داخل التطبيق من خلال إخبار لاعبي Fortnite على iOS وAndroid أنه يمكنهم توفير المال عن طريق شراء عملة V-Bucks داخل اللعبة مباشرة من الناشر. أزالت Apple وGoogle Fortnite من متاجرهما، مما جعل اللعبة غير قابلة للعب على منصاتهما حيث لم تعد Epic قادرة على تحديثها للحفاظ على التكافؤ مع إصدارات وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي. رفعت شركة Epic دعوى قضائية ضد الشركتين بسرعة، مما أدى إلى بدء معارك قانونية لا تزال مستمرة حتى اليوم.


لكن الاتحاد الأوروبي فتح الباب أمام Fortnite للعودة إلى iOS في الكتلة مع دخول قانون الأسواق الرقمية حيز التنفيذ هذا العام. (نظرًا لأن Android عبارة عن منصة أكثر انفتاحًا، يمكن لشركة Epic جعل متجرها وFortnite متاحين في جميع أنحاء العالم هناك). قالت Epic في أوائل عام 2024 إنها ستجلب متجر ألعابها وFortnite إلى iOS في الاتحاد الأوروبي هذا العام. بعد المزيد من الوقاحة من Epic عندما رفضت Apple مرتين سوق التطبيقات، وافق الأخير في النهاية على إصدار iOS من متجر Epic Games في يوليو.

إلى جانب العودة الرسمية لـ Fortnite على الهاتف المحمول، يجلب متجر Epic Games لعبة Fall Guys إلى iOS وAndroid لأول مرة. يتمتع الإصدار المحمول من لعبة Battle Royale الممتازة بتكافؤ كامل تقريبًا مع إصدارات وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي - وضع بناء المستويات الإبداعي غير متاح على iOS أو Android في الوقت الحالي. بخلاف ذلك، تدعم اللعبة اللعب المتبادل الكامل والتقدم المتبادل مع الإصدارات الأخرى حيث يتم مزامنة كل شيء من خلال حساب Epic الخاص بك.

تتوفر Rocket League Sideswipe، وهي لعبة فرعية من Rocket League للجوال، عبر متجر Epic على أنظمة iOS وAndroid أيضًا. تخطط Epic للعمل مع مطورين آخرين لإحضار عناوينهم إلى واجهة المتجر في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل Epic على توفير ألعابها على واجهات متاجر أخرى للجوال تابعة لجهات خارجية، بدءًا من AltStore PAL اليوم. كما تخطط للقيام بذلك على متجر Aptoide لنظام iOS في الاتحاد الأوروبي، ومتجر ONE على Android وأسواق التطبيقات الأخرى.


"لقد تحول التيار وأصبح النظام البيئي للجوال مفتوحًا أخيرًا للمنافسة. قال تيم سويني، مؤسس شركة Epic Games والرئيس التنفيذي لها، في بيان: "نحن ممتنون للمفوضية الأوروبية لتمكينها من إطلاق متجر Epic Games وتقديم ألعابنا لمستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي". "الآن يمكن لمستخدمي iOS الأوروبيين وجميع مستخدمي Android الوصول إلى متجرنا وألعابنا، كما كانوا قادرين دائمًا على القيام بذلك على منصات مفتوحة مثل الكمبيوتر الشخصي وMac. المعركة لم تنته بعد، لكن هذا تقدم ملموس للمطورين والمستهلكين الذين يمكنهم البدء في الاستفادة من المنافسة والاختيار".

وفي الوقت نفسه، أتطلع إلى العودة إلى Fortnite، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن لقب iPhone الخاص بي كان Doctor Doom، المعروف أيضًا باسم الشرير Marvel الذي يمثل الشخصية المركزية في الموسم الجديد، على مدار السنوات العديدة الماضية. أيضًا، آمل بشدة أن تقدم Epic للناس في وقت قريب ما يريدونه حقًا: تعبير عن رقصة "Hot To Go!" لـ Chappell Roan في Fortnite. سأكون سعيدًا بإنفاق كل V-Bucks التي أملكها على ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متجر Epic Games

إقرأ أيضاً:

بدلاً عن دارفور فقط .. الاتحاد الأوروبي يعلن تأييد حظر الأسلحة في كافة السودان

 

 أعلن الاتحاد الأوروبي تأييده لتوسيع نطاق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على دارفور ليشمل كافة السودان في خطوة جديدة لإنهاء الحرب المشتعلة بين الجيش و الدعم السريع من خلال منع تدفق الأسلحة لتغذية الصراع.

الخرطوم ــ التغيير

و أكدت منظمة (هيومن رايتس ووتش) في تقرير صدر أمس الإثنين، حصول الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مؤخرًا، وهي الأطراف المتحاربة الرئيسة في النزاع الحالي في السودان، على أسلحة ومعدات عسكرية حديثة من مصادر أجنبية، وطالبت المنظمة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتجديد وتوسيع حظر الأسلحة المفروض على منطقة دارفور ليشمل جميع أنحاء السودان، مع دعوة إلى محاسبة الأطراف المخالفة.

و في ذات الاتجاه دعا الاتحاد الأوروبي  إلى خطوة أكبر ليشمل حظر الأسلحة كل السودان بدلاً عن دارفور فقط ، فيما توقع أيضاً اصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال جديدة بحق مسؤولين جدد على خلفية الحرب الحالية.

وقال الاتحاد الأوربي في بيان “إننا نؤيد توصية بعثة تقصي الحقائق بتجديد وتمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على دارفور ليشمل البلاد ككل”، و أضاف لقد فعل الاتحاد الأوروبي ذلك بالفعل، ونحن نشجع الآخرين على أن يحذوا حذوه”.

و أعتبر أن أي دعم خارجي يتم تقديمه للأطراف المتحاربة  في السودان سيستمر في تأجيج الصراع ويشكل تهديدا لاستقرار المنطقة.

ومن المرتقب أن ينظر مجلس الأمن الدولي، في 11 سبتمبر الجاري، في تجديد نظام العقوبات المفروض على السودان منذ عام 2004، و تتضمن حظر نقل المعدات العسكرية إلى دارفور، بما في ذلك الأسلحة والذخائر والمركبات والمعدات شبه العسكرية وقطع الغيار.

أسلحة ومعدات من عدة دول

ووفقًا للباحث الأول في الأزمات والصراعات والأسلحة في هيومن (رايتس ووتش)، جان بابتيست جالوبين، فإن “الصراع في السودان يشكل واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية وحقوق الإنسان في العالم”.

وأضاف: “الأطراف المتحاربة ترتكب فظائع دون عقاب، والأسلحة الجديدة التي حصلوا عليها من المحتمل أن تُستخدم في ارتكاب مزيد من الجرائم”.

وأوضحت (هيومن رايتس ووتش) أنها حللت 49 صورة ومقطع فيديو تم تصويرها ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك وتيليجرام وتيك توك وX) (المعروف سابقًا باسم تويتر)، والتي تظهر الأسلحة والمعدات التي تستخدمها الأطراف المتحاربة.

وقالت إن من بين المعدات الجديدة التي تم تحديدها طائرات بدون طيار مسلحة، وأجهزة تشويش على الطائرات بدون طيار، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات، وقاذفات صواريخ متعددة الفوهات، وذخائر هاون.

وذكرت أن هذه الأسلحة منتجة من قبل شركات في الصين وإيران وروسيا وصربيا والإمارات العربية المتحدة.

الوسومالاتحاد الأوربي حظر الأسلحة دارفور هيومن رايتس واتش

مقالات مشابهة

  • هل تخرق إسبانيا صفوف الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة مع الصين؟
  • الاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسيا
  • ستدفعان مليارات الدولارات.. قصة آبل وغوغل مع الاتحاد الأوروبي
  • شيخ الأزهر للممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي: هل مِن حل للمهزلة التاريخية الكبرى في غزة؟
  • الاتحاد الأوروبي: بوريل قدم للدول الأعضاء مجموعة كبيرة من الإجراءات الحاسمة ضد إيران ردا على نقل صواريخ باليستية لروسيا
  • دراغي يحذر.. الاتحاد الأوروبي يواجه خطر "الموت البطيء"
  • جلسة مغلقة لوزير الخارجية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • بدلاً عن دارفور فقط .. الاتحاد الأوروبي يعلن تأييد حظر الأسلحة في كافة السودان
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة
  • وزير العدل يستقبل وفـدًا مـن الاتحاد الأوروبي (صور)