توفي وأصيب 142 شخصا بحوادث مرورية مختلفة في المحافظات المحررة خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

 

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن 142 شخصا من مختلف الفئات العمرية كانوا ضحايا حوادث السير خلال النصف الأول من الشهر الجاري منهم 20 شخصا قضوا فيها، فيما أصيب 122 آخرون وصفت إصابة 57 منهم بالبليغة.

 

وأضاف أن الخسائر المادية لتلك الحوادث المأساوية قدرت بنحو 21 مليون ريال.

 

وأوضح أن مختلف طرقات المناطق والمحافظات المحررة شهدت خلال الأسبوعين الأوليين من أغسطس الجاري وقوع 154 حادثة سير موزعة بين 104 حوادث صدام مركبات، و 37 حادثة دهس مشاة، و 10 حوادث انقلاب آليات، وحادثتي ارتطام بجسم ثابت، وحادثة سقوط من على مركبة.

 

وأرجع الأسباب لتلك الحوادث، لمخالفة سائقي المركبات للقواعد والقوانين وآداب السير بالإضافة للسرعة والحمولة المحددة، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، والانشغال بغير الطريق، وتجاهل الحفاظ على المسافات البينية والجانية وتكرار الوقوف في الشارع، وإهمال الصيانة الدورية للمركبة والتأكد من صلاحيتها الفنية المتهالكة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الداخلية اليمن حادث مروري حوادث طرقات

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024

محمد الشحّي: السياسات المرنة والخدمات الحكومية السريعة عوامل محورية في نمو صناعة الإعلام
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مجلس الإمارات للإعلام، السماح بدخول نحو نصف مليون عنوان إلى الدولة، خلال النصف الأول من العام الحالي، ما يعكس التطور المستمر في قطاع النشر وسهولة الإجراءات الحكومية، وسلاسة الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس.
وأصدر المجلس نحو 46 ألف إذن تداول لمطبوعات بمختلف اللغات في الدولة، و1570 إذن طباعة لكتب محلية عربية وأجنبية بنسبة نمو 16% على العام السابق. وأصدر موافقة على 18 نصاً سينمائياً، و32 نصاً مسرحياً، و12 نص مسلسلات، ستصوّر في الدولة.

محمد سعيد الشحي


وأكدّ محمد سعيد الشحّي، الأمين العام للمجلس، الالتزام بتطوير بيئة إعلامية تنافسية، وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله، مع التأكد من الالتزام بالتشريعات والسياسات المعمول بها، تماشياً مع رؤية المجلس بالريادة في قطاع الإعلام، وخلق بيئة ممكنة متطورة وجاذبة في إطار قيم دولة الإمارات ومبادئها، عبر توفير محتوى إعلامي هادف ومسؤول، يسهم في نشر المعرفة، ويعزز القيم الإيجابية.
وأشار إلى أن صناعة الإعلام تشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات، مدعوماً بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية السريعة، والبنية التحتية المتطورة، وتوافر المرافق التي تحتاج إليها الشركات والمؤسسات الإعلامية. مؤكداً أن هذه العوامل ترسخ مكانة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.
وتعكس هذه الإنجازات التي حققها المجلس، زخم الإنتاج الفكري والمعرفي في الإمارات، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم كبرى الفعاليات ومعارض الكتب، وتوافر المرافق والبنية التحتية الإعلامية العالمية، لاستقطاب الأعمال التلفزيونية والسينمائية وتصويرها في الدولة.
ووافق المجلس على عرض 339 فيلماً في دور السينما، بنسبة نمو 7% على العام السابق، وبمجموع مشاهدات وصلت إلى نحو 6 ملايين مشاهدة، بعد متابعة هذه الأفلام من فرق عمل متخصصة، والتأكد من توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.
كما سمح المجلس بتداول 73 لعبة إلكترونية، بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية، وقد منحت التصنيف العمري المناسب، بحسب نظام التصنيف المعتمد في الدولة.
وأصدر المجلس 670 ترخيصاً، للبثّ الإذاعي والتلفزيوني والصحف والمجلات، و230 ترخيصاً، للإعلان على مواقع التواصل. كما أجرى 3250 زيارة تفتيشية على المنشآت الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • 41.3 % نمو ا في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • وسائل اعلام: وفاة 16 شخصا وإصابة 22 آخرين في حادث اصطدام بين حافلة وشاحنة في السنغال
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • «الإسكان»: 26 شركة يابانية ترغب في الاستثمار بمصر خلال الشهر الجاري
  • مقتل 16 بحادث حافلة بمنحدر جبلي في جنوب اليمن
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري