(CNN)-- قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن 11% فقط من غزة يمكن اعتبارها "منطقة إنسانية"، بعد أحدث أوامر الإخلاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي.

وأضافت الأونروا، في منشور على منصة إكس، السبت: "لا تزال آلاف العائلات نازحة في غزة مع إصدار السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة.

تقلصت المنطقة الإنسانية المزعومة إلى 11% فقط من قطاع غزة، مما تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين".

واستمر المنشور في القول: "ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه. وقف إطلاق النار الآن".

وفي صباح السبت، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء من أجزاء من وسط غزة، بما في ذلك مخيم المغازي للاجئين وشوارع صلاح الدين والفاروق والأمل. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن ذلك يرجع إلى إطلاق الصواريخ من تلك المناطق. 

جاء ذلك بعد يوم من إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء أجزاء من شمال خان يونس في جنوب غزة وأجزاء من شرق دير البلح في وسط غزة.

وقالت المتحدثة باسم الأونروا لويز ووتريدغ، في منشور على منصة إكس، إن "آلاف العائلات" في المناطق التي تم تحديدها حديثًا للإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي وصلت مؤخرًا إلى المنطقة "بعد أوامر تهجير أخرى في خان يونس".

تواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق.

الأونرواالجيش الإسرائيليغزةنشر السبت، 17 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأونروا الجيش الإسرائيلي غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح

ندد المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بإيقاف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة في طريقها إلى شمال غزة، لأكثر من 8 ساعات أمس، على الرغم من التنسيق المفصل المسبق.
وأفاد المفوض العام، بأن القافلة ضمت موظفين محليين ودوليين كانوا متوجهين إلى الشمال لبدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاع.
وأوضح أن القافلة أوقفت تحت تهديد السلاح بعد حاجز وادي غزة مباشرة، كما ألحقت الجرافات أضرارًا جسيمة بمركبات الأمم المتحدة.

إطلاق سراح الموظفين والقافلة

وطالب لازاريني بإطلاق سراح جميع الموظفين والقافلة وعودتهم بأمان إلى قاعدة الأمم المتحدة، مشددًا على ضرورة السماح لموظفي الأمم المتحدة بأداء واجباتهم بأمان، وحمايتهم في جميع الأوقات وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزيمحذرًا من حرب موسعة.. أبو الغيط: وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي

بينت "#الأونروا" أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/wEV2YFvKDU pic.twitter.com/1PXgsQXN3j— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024


وأكد ضرورة أن ينطبق هذا الأمر على غزة.
وأكملت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها المرحلتين الأولى والثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط وجنوب غزة، وكان من المفترض أن تبدأ المرحلة الثالثة في شمال القطاع هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس: مقتل عائشة في الضفة غير مشروع حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عقب مجزرة المواصي
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • 40 ألف شهيد في غزة وأوامر إخلاء جديدة في شمال القطاع
  • غزة.. ارتفع عدد القتلى إلى نحو 41 ألفا وأوامر إخلاء جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة